أفضل موقع تجميع كمبيوتر

هل سبق أنن قمت بتجميع كمبيوتر بنفسك؟ هل تعرف صديق لك يقوم بتجميع كمبيوتر دون الحاجة إلى الذهاب عند محلات إصلاح الكمبيوتر، ربما لا تعرف مميزات وفوائد شراء الأجزاء وتجميع كمبيوتر دون أن تحتاج إلى شراء كمبيوتر كامل ولا تجد به كل المواصفات التي تحتاج إليها.

في هذا الموضوع، سوف أقدم لك أفضل موقع تجميع كمبيوتر حتى تتمكن من تجميع كمبيوتر الخاص بك بنفسك، ووضع الاجزاء التي سوف تناسبك.

أحيانا يمكن أن تذهب غلى محال بيع الكمبيوتر تريد شراء كمبيوتر جديد، كما هو معروف فإن كل كمبيوتر يحتوي على مواصفات معينة تختلف عن كمبيوتر آخر، لكن المشكل أنه حينما تقوم بشراء كمبيوتر كامل يمكن أن يحتوي هذا الكمبيوتر على جزء ضعيف بالرغم من وجود بعض الأجزاء الجيدة، يعني من الممكن أن تجد معالج قوي، لكن RAM صغيرة ولا تحتوي على حجم تخزين كبير.

مثل هذه الأمور تطرح مشكل كبير، لذا يمكن أن يلجأ المستخدم إلى البحث عن جهاز كمبيوتر آخر يوافق متطلباتها من حيث جميع الأجزاء التي يتوفر عليها.

لحل هذا المشكل بشكل نهائي، يمكنك القيام بتجميع كمبيوتر الخاص بك، بهذه الطريقة، سوف تقوم بتركيب الكمبيوتر بالمواصفات التي تريد أنت، يعني سوف تقوم بتركيب الأجزاء بنفسك وحسب رغبتك.

لكن قد تقول لي، أنا لا أعرف كيف أقوم بتركيب الكمبيوتر وأجزاء الكمبيوتر بالشكل الصحيح، لا تقلق، هذا هو موضوعنا اليوم، إذ ستتعرف على طريقة تجميع كمبيوتر عن طريق موقع تجميع كمبيوتر التي سوف أذكرها في الفقرات الآتية.

اقرأ أيضا:
افضل برنامج صيانة الكمبيوتر
كيفية إزالة برنامج من الكمبيوتر نهائيا

أفضل موقع تجميع كمبيوتر

من خلال موقع تجميع كمبيوتر سوف تتمكن من الاستفادة من مجموعة من المميزات حتى تتمكن من تجميع كمبيوتر الخاص بك، سوف تمكنك مواقع تجميع كمبيوتر من اكتساب القدرة على تجميع كمبيوتر حسب اختيارك، وذلك حتى تتمكن من صياغة الكمبيوتر الذي تحلم به بنفسك، سواء كنت تريد تجميع كمبيوتر خاص بالألعاب أو كمبيوتر خاص بالبرمجة وغيرها، وذلك من خلال الأجزاء التي تختارها أنت بنفسك.

موقع CyberPowerPC

من المواقع المهمة جدا والتي أفضلها شخصيا هو موقع CyberPowerPC، ليس من محض الصدفة، بل للمواصفات العالية للخمات التي يقدمها.

ما يجعل هذا الموقع معتمد ومعروف هو كونه موقع عالمي وليس محلي، إذ يتم استخدامها من طرف جميع الدول عبر العالم، وذلك لأن الموقع أمريكي في الأصل، يتواجد مقره الرئيسي في مدينة كاليفورنيا، بالإضافة إلى كون هذا الموقع يعمل منذ فترة طويلة، وهذا الأمر يمنحه مصداقية كبيرة.

يتوفر الموقع على العديد من اجهزة الكمبيوتر عالية الجودة سواء أجهزة خاصة بالالعاب أو بالبرمجة، على اعتبار أن هذين المجالين يحتاجان إلى مواصفات عالية فيما يخص جهاز الكمبيوتر.

يتوفر الموقع أيضا على أجزاء خاصة بأجهزة الكمبيوتر على اختلاف أنواعها، ويتيح الموقع هذه الأجزاء لمن يريد شراء أجزاء الكمبيوتر ومن ثم تجميعها بنفسه، هذا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم خبرة في تجميع كمبيوتر، بالإضافة إلى وجود أجهزة كاملة متاحة للبيع وبمواصفات عالية، حتى يتمكن الجميع من شراء جهاز جاهز للاستخدام.

يمكنك الدخول مباشرة على الموقع من الرابط التالي:
موقع CyberPowerPC

اقرأ أيضا:
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر

موقع PCPartPicker

هذا الموقع هو أشهر موقع في الدول العربية في ما يخص مواقع تجميع كمبيوتر، يمكن أن أنصحك باستخدامه هو الاول، وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها للمستخدمين والزوار.

يتوفر هذا الموقع على مجموعة من التصنيفات حتى يسهل عليك عملية اختيار اجزاء الكمبيوتر التي تريد الحصول عليها من أجل تجميع كمبيوتر الخاص بك. من بين التصنيفات المهمة التي يتوفر عليها الموقع هو تصنيف أداة System Builder.

  • تتيح لك أداة System Builder البحث عن أجزاء الحاسوب قطعة بقطعة، سوف تعثر من خلال هذا التصنيف على العديد من الأجزاء المختلفة. عند الدخول على هذا التصنيف سوف تظهر لك مجموعة من التصنيفات الخاصة بكل جزء على حدة، حيث ستجد إسم كل جزء على حدة مثل ذاكرة العشوائية، المعالج، القرص الصلب، وغيرها من الأجزاء الأخرى.

ما عليك سوى الدخول على أي جزء تريد شراءه ثم البحث عن القطعة التي تريد شراءها وتوافق رغبتك. سوف يظهر لك ثمن كل قطعة على حدة.

  • التصنيف الثاني المهم الذي يمكنك اختياره عن طريق موقع تجميع كمبيوتر PCPartPicker هو تصنيف خاص بإرشادات ودليل التجميع Build Guides، يتيح لك هذا التصنيف التعرف على مجموعة من الأجهزة الموجودة داخل الموقع والمتاحة للتحميل، بالإضافة إلى ذلك تقديم مجموعة من الإرشادات بخصوص كل قطعة أو جهاز على حدة.
  • التصنيف الثالث هو Completed Builds وهو تصنيف مهم جدا لأنه يضم كل التجميعات الخاصة بالمستخدمين الذين قاموا بتجميع الكمبيوتر ووضعوا تجميعاتهم داخل الموقع، معظم هذه التصنيفات تعرض للبيع، إذ يمكنك الاطلاع على التجميعات وعلى القطع التي استخدمت في ذلك، وبالتالي في حال راق لك تجميع معين وكنت تريد شراء هذا التجميع، يعرض لك الموقع الثمن الخاص بكل تجميع.
  • الصنف الأخير الذي يتوفر عليه هذا الموقع هو Browse Products ، وهو تصنيف جامع لكل من يريد التسوق من الموقع، حيث يعرض لك مجموعة من التصنيفات الفرعية التي يمكنك الدخول عليها واكتشافها، إضافة إلى عرض مجموعة من الأجزاء الاخرى التي يمكن أن تبحث عنها.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:
موقع PCPartPicker

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

موقع iBuyPower

من المواقع الآخرى الذي يقترب في استخداماته إلى الموقع السابق هو موقع iBuyPower، يتخصص هذا الموقع هو الآخر في تجميع كمبيوتر وكذا بيعها. موقع iBuyPower هو الآخر أحد المواقع الأمريكية والقديمة، إذ تم إحداث الشركة التي ينتمي إليها سنة 1999، وهذا الأمر يجعله موقع ذو وزن وقيمة عالية في مجال تجميع كمبيوتر.

يتم استخدام موقع iBuyPower من طرف عدد كبير من الناس حول العالم، إذ أن شهرته كبير ة خصوصا داخل الولايات الأمريكية.

يقدم الموقع مجموعة من الإرشادات للمستخدمين والأشخاص الذي يريدون الشراء من الموقع، إذ يمكن أن تعرف مجموعة من المعلومات حول الأجزاء أو الأجهزة التي تريد شراءها، فإذا لم تكن لك خبرة كبيرة في شراء الأجهزة الالكترونية يمكنك استخدام هذا الموقع والاستفادة من الإرشادات والنصائح التي يقدمها.

لا يقدم موقع تجميع كمبيوتر iBuyPower فقط أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها، بل يقدم أيضا العديد من الألعاب واجزاءها من أجل شراءها بأسعار مناسبة.

تختلف أسعار تجميع الكمبيوتر وملحقاته من واحد لآخر، وذلك حسب جودة كل واحد، يمكنك اكتشاف الأسعار من خلال الدخول على الموقع.

يمكنك الدخول مبارة على الموقع من الرابط التالي:
موقع iBuyPower

موقع Origin PC

ينتمي هذا الموقع لواحدة من الشركات المشهورة في بيع أجزاء الكمبيوتر. من خلال هذا الموقع يمكنك أن تحصل على جميع أجزاء الكمبيوتر، سواء أجهزة اللابتوب أو سطح المكتب.

إذا كنت تبحث عن أجزاء كمبيوتر من أجل تشغيل الالعاب القوية والتي تحتاج إلى كمبيوتر من نوع gamer، فإن هذا الموقع سوف يوفر لك جميع الانواع الخاصة بأجهزة الكمبيوتر القوية، يمكنك أيضا الاستفادة من المنتجات التي يقدمها هذا الموقع، إذ يتوفر على أجهزة كمبيوتر عالية الجودة خاصة بالألعاب، هذه الأجهزة متاحة للبيع.

الجميل في هذا الموقع، هو أنه يتوفر على أكثر من مجرد تجميع كمبيوتر، بل يمكنك اختياره من أجل تعديل الكمبيوتر سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، بالإضافة إلى تصميم الديزاين الخاص بالكمبيوتر حسب رغبتك.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:
موقع Origin PC

اقرأ أيضا:
افضل 13 محاكي اندرويد للكمبيوتر 2021

موقع Xidax Systems

من أفضل المواقع التي يتم استخدامها كثيرا من طرف عدد كبير من الأشخاص هو موقع Xidax Systems، يمكن أن أصنف هذا الموقع كأفضل موقع تجميع كمبيوتر، وذلك للكم الهائل من المميزات التي يتوفر عليها في هذا المجال.

يمكنك استخدام هذا الموقع بكل موثوقية ودون خوف لأنه موقع آمن ومعتمد من طرف العديد من الجهات، بالإضافة إلى كونة له سمعة جيدة في تجميع كمبيوتر وبيع أجزاء الحواسيب.

ينتمي هذا الموقع إلى منصة Xidax التي تنتمي إلى شركة بنفس الاسم وهي شركة تعمل على تصنيع أجزاء الكمبيوتر. تعمل هذه الشركة من خلال موقعها الالكتروني على تجميع أجزاء الكمبيوتر سواء بالنسبة للابتوب أو لسطح المكتب.

بالإضافة إلى ما ذكرت، إذا كنت أحدد الأشخاص الذين يبحثون عن تجميع كمبيوتر خاص بالألعاب، يمكنك الاعتماد على هذا الموقع، في الحصول على الأجزاء ثم القيام بتجميعها، فيما يخص أسعار الأجزاء تختلف من جزء لآخر داخل هذا الموقع.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:
موقع Xidax Systems

موقع AVADirect

AVADirect هو عبارة عن منصة إلكترونية تنتمي إلى شركة AVADirect المعروفة. تأسست هذه الشركة كواحدة من الضركات الكتخصصة في الأجهزة الالكترونية من ضمنها تجميع كمبيوتر، وقد وضعت الشركة موقع تجميع كمبيوتر الذي سأترك لم رابطه في الاسفل، وذلك لتسهيل عملية الشراء على المستخدمين والزوار من جميع أنحاء العالم.

يتوفر هذا الموقع على مجموعة من أجزاء الكمبيوتر المتاحة للبيع حتى تقوم بتجميع كمبيوتر خاص بك بالمواصفات التي تريد أنت، وحسب الاستخدام الذي تحتاج إلى كمبيوتر من أجله.

داخل هذا الموقع ستجد عدد كبير من الأجهزة على اختلاف أنواعها وكذا على اختلاف أثمانها، بالإضافة إلى هذا يقدم لك الموقع العديد من المميزات الأخرى التي يمكن أن تستفيد منها مثل البيع بالتقسيط، إذ يعطيك اموقع إمكانية الشراء بتقسيط يمكن أن يصل إلى أكثر من عامين.

كيفما كانت ميزاتيتك والمبلغ الذي تتوفر عليه يمكنك الدخول على الموقع وطلب تجميع كمبيوتر، يمكنك أن تجد أجهزة مناسبة حسب المبلغ الذي تتوفر عليه.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:
موقع AVADirect

اقرأ أيضا:
برنامج فتح الملفات المضغوطة – تحميل برامج كمبيوتر مجانا

موقع  NZXT BLD

من المواقع الأخرى الي يمكن استخدامها من أجل تجميع الكمبيوتر بكيفية احترافية ودون أي أخطاء، هو موقع BLD، لا يقتصر هذا الموقع فقط على تجميع كمبيوتر، بل يعمل أيضا على تقديم مجموعة من الخدمات الأخرى مثل الالعاب على اختلاف انواعها.

يتيح لك الموقع القيام بالبحث عن الأجزاء التي تناسبك، وذلك من خلال قطعة بقطعة، إذ يمكنك تجميع كل القطع والاجزاء، والتعرف على ثمن كل قطعة على حدة. سوف تجد أثمنة مختلفة للقطع وأجزاء الكمبيوتر داخل الموقع، من قطع رخيصة وفي متناول الجميع إلى قطع متوسطة، وأجزاء أخرى غالية، وذلك حسب جودة كل قطعة.

يمكن أن يكون هذا الموقع مناسب بالنسبة لك في القيام بتجميع كمبيوتر شخصي حسب رغبتك وبالاجزاء التي تختارها أنت بنفسك، لهذا يمكن الدخول على الموقع، وتجربة استخدامه.

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:
موقع BLD

استنتاج:

في الأخير لابد من أن أنبهك إلى أمر مهم وهو أن هناك بعض المواقع الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل تجميع كمبيوتر، لكن لم نذكرها في هذا المقال، هذا راجع لكون هذه المواقع الأخرى التي لم أذكر هنا أقل أهمية ولا ترق لمستوى هذه البرامج التي ذكرت.

يمكنك الاقتصار فقط على هذه المواقع دون غيرها لأنها مواقع مميزة وقوية وتقدم خدمات رائعة في مجال تجميع كمبيوتر، يمكنك الدخول على هذه المواقع من الروابط الخاصة بكل موقع، ثم قم باختيار القط التي تحتاج إليها من أجل تجميع كمبيوتر بحسب المواصفات التي تريدها.

أرجو أن تكون هذه العلومات قد راقت لك واستفدت منها، كما أرجو أن يكون المقال خفيف مبسط في جميع مراحله حت تفهم جميع المراحل ببساطة. كالعادة، إذا كانت لديك أسيلة أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *