الحمايةتقنية

أفضل مواقع ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر

تعتبر ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر من طرق التخفي على الإنترنت، وذلك من خلال الاعتماد على أفضل مواقع ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر، كما أن الرسائل الإلكترونية توقع الشخص على الإنترنت في فخ التتبع، ولهذا اخترنا لكم اليوم هذا الموضوع لعرض أفضل المواقع المجانية في إرسال بريد إلكتروني مشفر، كما سنقدم بعض المواقع ذات النسختين المجانية والمدفوعة خلال 2022، فما هي أفضل المواقع ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر؟

لقد تعرفنا على الكثير من المواضيع المميزة سابقا والتي يمكنك استكشافها والإستفادة منها، ومن أبىز هذه المواضيع موضوع محرك بحث Shodan المحرك الأخطر على الإنترنت وكذا موضوع كيف تخترق المتصفحات خصوصيتك وتجمع معلومات عنك بالإضافة الى الموضوع المميز محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت.

1- موقع TorGuard

يعتبر من أقوى المواقع في إرسال بريد إلكتروني مشفر، كما يوفر مجموعة من الخدمات الحماية والتشفير، ويمكنك موقع TorGuard من إرسال إيميلات مشفرة لأي شخص بدون تعقبها، كما أن موقع TorGuard من إرسال إيميلات مشفرة لأي شخص دون تعقّبها وتُقدم الخدمة عدة ميزات لتشفير الرسائل كما يُمكنك تسجيل حساب والحصول على مساحة تخزين مجانية وجميع الرسائل محمية، وتقدم هذه الخدمة عدة مميزات ومنها

  • تشفير الرسائل
  • تستطيع تسجيل حساب
  • تحصل على مساحة تخزين مجانية 10Mb
  • جميع الرسائل محمية بتشفير PGP encryption.

2- موقع Guerrila Mail

يعتمد موقع Guerrila على خاصية الرسائل ذاتية التدمير وهي تختفي نهائيا من عالم الإنترنت بعد إستلامها وقرائتها بمدة زمنية معينة، وهي خاصية تشبه خدمة رسائل سناب شات السرية وفيسبوك وماسنجر، ولن تحتاج إلى إضافة أي معلومات خاصة بك ولا تتطلب الخدمة أيضا التعرف على عنوانك الإلكتروني IP address أو إضافة بريد إلكتروني شخصي، ويحتوي على الكثير من المميزات أبرزها:

  • خاصية الرسائل ذاتية التدمير
  • اختفاء الرسائل تماما من عالم الإنترنت بعد إستلامها وقرائتها
  • التمكن من تعيين بمدة معينة تحددها.
  • التوفر عل خاصية شبيهة بخدمة رسائل سناب شات السرية وفايس بوك ماسنجر.

3- موقع Hushmail

موقع Hushmail هي خدمة بريد إلكتروني مجانية آمنة على شبكة الإنترنت تبدو وكأنها أي موقع بريد إلكتروني آخر، ولكنها تضيف تشفيراً قوياً لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لحماية أسرارك من أعين المتطفلين. ويستخدم التشفير المتوافق مع المعايير ويوفر الوصول عبر الجوال Android و iPhone و BlackBerry وغيرها، كما تتوفر خطط مدفوعة توفر تخزينا إضافيا، وأسماء بريد إلكتروني بديلة غير محدودة ، ودعم فني مخصص ، والوصول إلى سطح المكتب.

4- موقع Tor Mail

من غير الممكن تجاهل خدمات مشروع Tor Project فهو يهتم بالتشفير وحماية الخصوصية وهوية المستخدم، وتسمح خدمة Tor Mail بإرسال بريد مشفر وتستطيع أيضا إضافة ملفات مرفقة بتشفير قوي، جميع الخدمات تعمل بنظام تخفي متزامن مع الخدمات الأخري ولكن يجب عليك تثبيت متصفح Tor على حاسوبك لكي تتمتع بهذه الخدمة من متصفحك. 

موقع Tor Mail مهتم بالأساس بالتشفير وحماية الخصوصية وهوية المُستخدم، وتسمح لك خدمة Tor Mail بإرسال بريد مُشفر مع إمكانية إضافة ملفّات مُرفقة بتشفير قوي، الخدمة بكاملها تعمل بنظام تخفّي مُتزامن مع الخدمات الأخرى ولكن يتوجّب عليك تثبيت متصفح تور أولا على حاسوبك للإستمتاع بهذه الخدمة عبر المتصفح.

 
5- موقع AnonymousEmail

لا يطلب منك موقع AnonymousEmail تسجيل حساب ويعمل بواجهة بسيطة جدا بها خانة بريد المرسل إليه وعنوان ومحتوى الرسالة ولا تحتاج إلى كتابة أي بيانات خاصة بك وإضغط فقط إرسال Send، وهو أحد المواقع المميزة لإرسال بريد إلكتروني مشفر وبشكل مجهول تماما، كما أنه مميز بواجهته الاحترافية لكتابة الرسائل الخاصة بك، ويمكنك من تنسيق الرسالة كما تحب وإجراء التعديبات عليها وكذا إرفاق صور وغيرها من المميزات الرائعة كإضافة ااروابط الى الرسائل وإرفاق ملفات مع الرسائل، وهو موقع مجاني متميز بالسهولة والسلاسة في الاستخدام.

6- موقع Send Anonymous Email

موقع Send Anonymous Email من المواقع الجيدة التي يمكنك الاعتماد عليها ﻹرسال رسائل مجهولة، وهو موقع لا يطلب منك تسجيل حساب فهو يعمل بواجهة بسيطة بها خانة البريد المرسل إليه وعنوان ومحتوى الرسالة ولن تحتاج إلى كتابة أي بيانات خاصة بك وبعد ذلك قم بالضغط على إرسال Send، ويمنحك موقع Anonymous Mail الطريقة الأسهل لإرسال رسائل مشفرة لا يمكن تتبع مصدرها حيث تطلب منك الخدمة تزويدها بأي معلومات أو كتابة بريد إلكتروني شخصي وتحتاج فقط لإنشاء حساب جديد وهو مجاني بالطبع.

7- موقع ProtonMail

اكتسب موقع ProtonMail شعبية كبيرة بسبب الأمان المقدم وواجهة المستخدم الحديثة، ويحتوي ProtonMail على تشفير شامل وهذا ما يجعله مميز، من ناحية أخرى تتوفر خدمته مجانا ومع ذلك لا يتم إلغاء قفل جميع الميزات في الإصدار المجاني، لذلك تحتاج إلى شراء الاشتراك بريميوم. على الرغم من أنه ليس لديه تطبيق Windows أو Mac يمكنك تنزيله لنظامي التشغيل Android و iOS، لا تجمع عنوان IP من حيث يتم إرسال بريد إلكتروني وبالتالي يمكنك إرسال بريد إلكتروني مجهول بالكامل بمساعدة هذه الخدمة.

8- موقع 5ymail

موقع 5ymail هو موقع مميز يستخدمه ﻹرسال الإيميلات مجهولة على الإنترنت، ويمكنك الإعتماد على خدمة 5ymail إرسال بريد إلكتروني لا يُمكن تعقبه كما تهتم الشركة المطورة للموقع بمنح المستخدم محرر كتابة مُتطوّر لتنسيق النصوص بعكس الخدمات الأخرى المُنافسة، ولكن العيب الوحيد مع هذا الموقع، أنه يتوجّب عليك اضافة بريد إلكتروني شخصي لتحصل عن طريقه على كود تشغيل الخدمة و إستلام معلومات تسجيل الدخول بواسطة أي بريد شخصي يمكنك الوصول إليه.

9- موقع Secure Mail

تقدم هذه الخدمة إعدادات متقدمة لإرسال البريد الإلكتروني بتشفير قوي لجميع الرسائل ويعتمد الموقع على تشفير 4096bit وهذا يجعل من المستحيل أن أي جهة تتبع خطواتك وتقرأ رسالتك، تستطيع تسجيل حساب شخصي في الموقع وتعتمد عليه في إرسال بريد إلكتروني مشفر بدون الحاجة إلى تسجيل بيانات شخصية لك أو قراءة عنوانك الإلكتروني IP Address. 

10- موقع Lockbin

موقع Lockbin هو تطبيق ويب مجاني لإرسال رسائل وملفات بريد إلكتروني خاصة، ينهي Lockbin استمرار الرسالة، مما يعني أنه لن يتم نسخ رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على خوادم البريد الإلكتروني أو تخزينها في ملفات النسخ الاحتياطي. يمكن أن يتجسس المتشممون على حركات البريد الإلكتروني أثناء نقلهم، استخدم Lockbin لإخفاء محتوى رسالتك وتجنب هذه المخاطر على خصوصيتك، ولا يوجد تسجيل مطلوب لاستخدام Lockbin تتم حماية رسالتك ومرفقات الملفات بواسطة تشفير AES-256 القوي وكلمة المرور السرية الخاصة بك، تخترع كلمة المرور وتسليمها إلى المستلم باستخدام طريقة آمنة مختلفة، وليس عبر البريد الإلكتروني.

11- موقع Sendinc

موقع Sendinc هي خدمة على شبكة الإنترنت تجعل من السهل والبسيط نقل المعلومات الحساسة عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك أنت ومتلقيك استخدام Sendinc مجانا، ويقوم Sendinc بتأمين رسالتك من خلال التأكد من أن البيانات الخاصة بك تظل مشفرة من الوقت الذي تغادر فيه جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال الوقت الذي يسترده فيه المستلمون، في أي مرحلة من مراحل العملية ، يتم إرسال بيانات رسائلك أو تخزينها بتنسيق غير مشفر. يضمن Sendinc كذلك سلامة رسائلك عن طريق التحقق من أن المستلمين هم في الواقع المستلمين المقصودين.

12- موقع CyberAtlantis

موقع CyberAtlantis من المواقع المميزة التي تسمح لك بإرسال رسائل إلكترونية مشفرة، ولن يتمكن أي شخص من معرفة عنوان مرسل البريد الإلكتروني حيث يتم إخفاءه تماما في خدمة CyberAtlantis عبر خاصية IP Address Remover في الرسائل من طرف المرسل، وتأتي الخدمة بواجهة سهلة جداً ولن تحتاج لإضافة معلومات كثيرة وفقط، كتابة بريد المُرسل إليه وعنوان الرسالة ومحتواها.

13- موقع W3 Anonymous Remailer

يعتبر من المواقعع التي استطاعت كسب ثقة العدبد من الأشخاص حول العالم، ويقدم موقع W3 Anonymous Remailer خاصية البريد الإلكتروني المشفر مع إمكانية إضافة ملفات مُرفقة بعدة صيغ وهي أيضا محمية بتشفير يحمي كافة بيانات الراسل، واجهة الموقع بسيطة جدا تحتوي على معلومات قليلة جدا بدون إضافة أي بيانات شخصية.

14- موقع NotSharingMy.Info

يمكنك موقع NotSharingMy.Info من الحصول على بريد إلكتروني مجهول الهوية تستخدمه دائما في إرسال بريد إلكتروني مشفر بدون تتبع عبر هذا الموقع ولا يجبرك الموقع على إضافة أي بيانات شخصية للوصول إلى حسابك، ويمنحك الموقع بريد إلكتروني عبر حسابات الخدمة لتتمكن من استلام رسائل البريد الإلكتروني من الآخرين مجانا كما يمكنك دمج بريد إلكتروني شخصي مع هذه الخدمة والاستمتاع بكافة ميزات الحماية وتشفير الرسائل.

15- موقع Kolab Now

موقع Kolab Now مزود خدمة بريد إلكتروني آمن مدفوع الأجر الذي يستهدف الشركات الصغيرة حول العالم، لا يهم ما إذا كان لديك شركة أو كنت شخصا فرديا ويحتاج إلى مزود خدمة بريد إلكتروني آمن يمكنك بالتأكيد استخدامه لفترة أطول دون أي مشكلة، مثل ProtonMail تتمركز جميع خوادم Kolab Now في سويسرا وبالتالي يمكنك أن تتوقع الحصول على أمان من الدرجة الأولى، أفضل شيء في هذه الأداة هو أن تحصل على تشفير من طرف إلى طرف وليس حماية من جانب الخادم مما يسمح لك بأن تكون مجهولا.

16- موقع Disroot

موقع Disroot لا يدعم منصات الهاتف المحمول إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين الذين غالبا ما يرسلون بريدا إلكترونيا مجهولا بمعلومات سرية، ومع ذلك يمكنك إعداده في عميل آخر بعد تمكين الوصول عبر IMAP، من ناحية أخرى يمكنك الاستمرار في استخدام إصدار الويب وهو سهل الاستخدام ولا يحتوي على أي عوائق على الإطلاق، على الرغم من كونه مزود خدمة بريد إلكتروني مفتوح المصدر فستحصل على تشفير قوي لـ GPG وهو أمر ليس من السهل كسره من قبل أحد المهاجمين.

17- موقع Mailfence

مزود خدمة بريد إلكتروني آمن مدفوع ورائع يأتي بتشفير المفتاح العام OpenPGP إلى جانب ذلك ستحصل على تشفير شامل لحماية بريدك الإلكتروني وحسابك، وقد ضمنت الشركة أن Mailfence لا يمكنها فحص بريدك الإلكتروني نظرا لوجود بروتوكول أمان مختلف وسياسات خصوصية مختلفة، ومع ذلك لا تأتي النسخة المجانية من Mailfence مع الكثير من الخيارات، ستحصل على 500 ميغا بايت فقط من البريد الإلكتروني و 500 ميجابايت من المستندات و 1000 حدث في التقويم و مجموعة واحدة، من ناحية أخرى يأتي إصدار PRO مع بريد الكتروني بسعة 20 غيغابايت و 24 جيجابايت من المستندات والمزيد من الخيارات المتقدمة الأخرى.

18- موقع Counter Mail

موقع Counter Mail يستخدم التشفير 4096 بت OpenPGP، ليس ذلك فحسب بل يمكنك الحصول على التشفير من النهاية إلى النهاية وهو أكثر من كافٍ لكي يكون المستخدم مجهولا ويحمي معلوماته من مختلف الوكالات والمهاجمين، أفضل شيء في هذه الأداة هو أنه يدعم حماية مفتاح USB وهذا يعني أنك وحدك مع محرك أقراص USB يمكن أن يفتح حساب بريدك الإلكتروني.

19- موقع Infoencrypt

عبارة عن خدمة مجانية تستند إلى الويب لتأمين رسائلك بسهولة، ما عليك سوى إدخال نص رسالتك وكلمة مرور التشفير التي سيتم استخدامها لكل من التشفير وفك التشفير، يقوم البرنامج بتشفير رسالتك باستخدام خوارزمية تشفير قوية، مما يجعلها آمنة للإرسال. لن يتمكن أي شخص يعترض الرسالة المشفرة بدون كلمة المرور من قراءة الرسالة الأصلية.

20- موقع SafeGmail

موقع SafeGmail هو امتداد مجاني لشركة Google Chrome يسمح لك بإرسال رسائل بريد إلكتروني مشفرة لأي شخص. يتم تشفير الرسائل وفك تشفيرها داخل المتصفح وتبقى مشفرة في كل من صناديق البريد الإلكتروني للمرسل والمتلقي. تنتهي أيضًا صلاحية الرسائل تلقائيًا بعد فترة زمنية عشوائية، ويعمل SafeGmail مع أي موفر بريد إلكتروني للمستلم.

☆☆☆ الى هنا ننتهي من تقديم أفضل 20 موقع ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر وآمن، ولله الحمد استطعنا جمع كافة المعلومات التي تحتاجها حول كل موقع على حدة، وفي الأخير نتمنى أن يعجبكم الموضوع وتضعو بصمتكم وتشاركونا آرائكم ☆☆☆

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments