مواقع

أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية الـ 3d مجاناً

تصميم الشقق والمباني السكنية والإدارية هو مجال يهتم به الكثير من الهواة والمحترفين، لذلك يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج لتصميم الشقق والمنازل عبر الإنترنت للقيام بالكثير من التصميمات الرائعة التي يتم تحويلها بعد ذلك إلى واقع،.

من الأمور المهمة اليوم التي يحتاج إليها اي شخص هي التعرف على التصميم الافتراضيًا للمكان قبل التنفيذ الفعلي، من أجل مراجعة التعديلات والتصاميم والتعديلات عليها قبل التنفيذ على أرض الواقع.

يتطلب ذلك عمل تصميم احترافي يتم تكوينه وفقًا لرغبة العميل وخيال المصمم، وبعيدًا عن برامج التصميم المعقدة التي تتطلب الكثير من الخبرة والمهارة.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل وأهم موقع التصميم الهندسي المعماري من أجل تصميم الشقق بتقنية 3d، ستجد في الأسفل أيضا برامج خاصة بالتصميم بتقنية 3d .

اقرأ أيضا:
أفضل مواقع لتحميل تصميمات 3D جاهزة للطباعة

1- موقع SketchUp

SketchUp هو حل رائع لمصممي CAD يتميز الموقع ببساطته ويتفوق في إنشاء وتحرير تصميمات الشقق بتقنية ثنائية وثلاثية الأبعاد.

يساعد هذا الموقع الموثوق به المستخدمين على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد رائعة للتصميمات الداخلية للشقق والأثاث والمناظر الطبيعية وما الى ذلك.

 تكمن قوته الحقيقية في سهولة الاستخدام المدعومة بمجموعة من الميزات القوية ذات الجودة الاحترافية والدعم في الوقت المناسب.

أهم مميزت SketchUp

  • تتضمن بعض ميزاته المدمجة تأثيرات الإضاءة، والطبقات، والرسوم المتحركة.
  • يقدم لك الموقع جميع الرموز والنماذج التي تضمن لمصممي CAD بمستوى مهارة مختلف من أجل تحقيق النتائج المرجوة.
  • يمنحك الموقع حرية إضافة اللوحات أو إزالتها أو إعادة ترتيبها لتظهر بالطريقة التي تريدها.
  • يوفر كل الميزات التي يمكن أن يحتاج إليها بشكل أساسي أي مصمم CAD على التصميم ثلاثي الأبعاد.
  • بالإضافة الى أنه يحتوي على ميزات وأدوات تدعم التصميم ثنائي الأبعاد. هذا ما يجعله موقعاً مثاليًا للمبتدئين الذين يتطلعون إلى التخطيط وتصميم الشقق بتقنية 3D.

على الرغم من أن البرنامج لا يقدم مجموعة كبيرة من النماذج المضمنة، فإنه رغم ذلك يوفر الوصول إلى مستودع Trimble ثلاثي الأبعاد.

2- موقع Cedreo

Cedreo هو مصمم منزلي ثلاثي الأبعاد قائم على الويب لإنشاء رسومات احترافية وعروض ثلاثية الأبعاد. باستخدامه، يمكنك إنتاج مخططات أرضية ونماذج واقعية لمنزل كامل في غضون دقائق قليلة.

يلبي البرنامج احتياجات بناة المنازل والشقق بتقنية D3ويمكن للمستخدمين بسهولة رسم مخططات أرضية ثنائية وثلاثية الأبعاد، وتخصيص المنزل في الداخل والخارج ببضع نقرات مع أكثر من 7000 كائن ثلاثي الأبعاد، وإنشاء رسومات إنشائية وعروض واقعية.

مميزات Cedreo

  • يوفر لك موقع Cedreo قوالب قابلة لإعادة الاستخدام ومشاركة المشروع مع فرقك بتبسيط سير عملك.
  • يمنحك البرنامج القدرة على تحديث الخطط ثلاثية الأبعاد مع طلبات العملاء في الوقت الفعل.
  • يمكنك الإستفادة من مجموعة واسعة من المميزات التي يوفرها البرنامج، لإنشاء تصورات المشروع وعرضها ومشاركتها بسرعة:
  • ساعة واحدة هي كل ما يتطلبه الأمر لصياغة مشروع منزلي كامل، بدون أدوات معقدة أو درجة تصميم.

3- موقع homestyler

من أفضل المواقع بالنسبة لي التي يمكن اللجوء إليها من أجل اتصميم ديزاين خاص بشقة الأحلام الخاصة بك. الجميل والرائع في هذا الموقع هو طريقة استخدامه السهلة والبسيطة، إذ يسمح لك بالقيام بتصميم بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D وبدقة عالية جدا.

يقدم لك موقع homestyler العديد من أدوات العمل التي يمكنك استخدامها في بناء تصميم يناسبك. لا يقتصر الموقع على تصميم الجدران والأبنية فقط، بل يتيح لك أيضا تصميم الأثاث والديزان الخاص بالغرف والأفرشة وغيرها من الأدوات.

مميزات homestyler

  • لن تحتاج إلى أي مهارة او خبرة من اجل استخدام الموقع، كل ما تحتاجه هو الدخول عليه والبدء في هندسة الشقة التي تريد.
  • يتوفر على مجموعة من الأدوات التي يمكنك اغستخدامها في بناء تصميمك الخاص، كما يمكنك غضافة الاثاث واللوازم المنزلية من أجل الحصول على التصميم الأخير لتطبيقه في الواقع.
  • يمكنك العمل على الموقع بتقنية ثنائية الابعاد، ثم تحويلها إلى ثلاثية الابعاد من أجل إضهار الصورة الواقعية، كما يمكنك أيضا صياغة تصميم ثلاثي الابعاد من البداية.

4- موقع Homebyme

Homebyme هو برنامج قائم على الويب يستخدم لتصميم وتزيين المنزل بتقنية ثلاثي الأبعاد. إنها منصة رائعة لإنشاء مخططات ثلاثية الأبعاد، والحصول على أفضل التصاميم الداخلية للشقق، وتزيين الأفكار لتأثيث المنازل بطريقة حديثة.

إنه موقع مثالي لإنشاء منزل وفقًا لأحلامك. سيسمح لك Homebyme أيضًا بمحاكاة سيناريوهات مختلفة بأغطية جدران وأرضيات مختلفة.

مميزات Homebyme

  • الميزة الرئيسية لاستخدام هذه الأداة هي أنها تقدم لمستخدميها كل الأفكار التي ستلهمهم وتقدم لهم صورًا واقعية لتجربة غامرة. إنها طريقة رائعة لتصميم أفكار الشقق من الداخل بتقنية ثلاثية الأبعاد.
  • هناك العديد من المخططات الموجودة، ويمكنك اختيار تزيين منازلك بأسلوب احترافي يروق لك.
  • تتمثل المزايا المختلفة لاستخدام Homebyme في أنه يتيح لمستخدميه إنشاء مخطط الأرضية الخاص بهم ثنائي الأبعاد، وتأثيث المنزل بأسلوب ثلاثي الأبعاد.
  • يتيح لك إمكانية تصميم شكل حسب رغبتك  بشكل أكثر احترافًا، وغير ذلك الكثير ستجد به كل الأدوات التي ستجعل من السهل والبسيط استعمالها حتى لو كنت مبتدئ.

5- موقع roomstyler

الموقع الآخر الذي أجد أنهمن الضروري الحديث عنه هو موقع roomstyler. على غرار المواقع السابقة يقدم لك الموقع طرق متعددة لعرض وتصميم الغرف الخاصة بشقتك.

الموقع سهل في الاستخدام، ويعطيك إمكانية الدخول المباشر والبدء في إنشاء تصميمك دون الحاجة إلى اتباع اي خطوات، كما يمكنك التحكم في حجم التصاميم بتصغيرها أو تكبيرها حسب رغبتك، إضافة إلى استخدام الأدوات الأخرى التي يتوفر عليها الموقع، من أجل الحصول في الاخير على منزل مثالي متكامل.

مميزات roomstyler

يتيح لك عرض تصميمك بتنية ثلاثية الابعاد 3D، حتى تتمكن من الاطلاع على النموذج النهائي، وكيف سيكون التصميم في الواقع.

يتيح لك أيضا استخدام مجموعة من الأدوات، مثل الاكسسوارات والأثاث المنزلي والطاولات، وغيرها، يمكنك إدخالها أيضا ووضعها واختيار الأماكن المناسبة التي ستلائمها.

في حال كنت تريد عمل تعديل، يتيح لك الموقع أزاز التراجع التي يمكنك الاستعانة بها، في حال كنت تريد حذف او إضافة شيء ما إلى تصميمك.

6- موقع ARCHICAD

ARCHICADهي عبارة عن منصة رائدة في مجال نمذجة معلومات البناء (BIM) تم تصميمها بواسطة GRAPHISOFT للمخططين الحضريين ومصممي الديكور الداخلي والمصممين والمهندسين المعماريين.

إنها منصة مبتكرة مصممة للتعامل مع متطلبات التصميم المعماري الحديث ثنائي الأبعاد / ثلاثي الأبعاد ووظائف BIM بدءًا من التخطيط وحتى تنفيذ المشروع وحتى إدارة المرافق.

بفضل ArchiCAD وجميع وظائفه، يمكنك التعامل مع جميع جوانب أعمال الهندسة والتصميم. إنه متقدم بشكل خاص في مجال التصور، حيث يقدم لك جودة عالية وتسييراً معمارياً واقعياً. يُعرف برنامج CAD هذا أيضًا بقدرته على تخزين كميات كبيرة من المعلومات في النماذج ثلاثية الأبعاد الخاصة بك.

مميزات ArchiCAD

  • يمكن استخدام هذا الموقع لتصميم الشقق والمباني والديكورات الداخلية وكذلك المناطق الحضرية.
  • يوفر هذا البرنامج مجموعة واسعة من أدوات التصميم المصممة خصيصًا للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي.
  • يتوفر البرنامج بخيارات نشر داخل الشركة أوعلى السحابة، ويعمل بشكل جيد على أجهزة Mac و Windowsوالأجهزة المحمولة.
  • يمكنك عمل تصميم الواجهة من تطوير وتصميم وتفاصيل أنظمة الحائط الساتر الهرمية بسهولة باستخدام الأنماط المعيارية.
  • يعتمد التصميم على مدخلات رسومية طبيعية في بيئات التصميم ذات الارتفاع ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد.

أفضل برامج تصميم الشقق بتقنية 3D مجانا

في الأعلى قمت بإرض أفضل المواقع التي يمكنك استخدامه في تصميم الشقق بتقنية 3D مجانا، يمكنك الاعتماد على اي من هذه المواقع لأنها تقدم خدمات هائلة ورائعة، يمكنك عن طريقها الحصول على شقة أحلامك بالمواصفات التي تريد.

ليست هذه المواقع هي الوحيدة التي يمكنك استخدامها، بل هناك أيضا برامج تصميم تصميم الشقق بتقنية بتقنية 3D، يعني غذا كنت تفضل استخدام البرامج في تصميم منزلك، دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، فهذا الأمر ممكن، عن طريق برانج تصميم التي سأعرض لك هنا.

اقرأ أيضا:
أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر

تابع معي أيضا.

1- برنامج DreamPlan

DreamPlan هو برنامج تصميم جديد متعدد الوظائف ومتعدد الأغراض يستخدم لإنشاء خرائط وتصميمات مذهلة للعقارات السكنية والتجارية. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تصور وتخطيط منزلك باستخدام تقنية ثلاثي الأبعاد.

إنها طريقة رائعة للعمل في مشاريع تحسين المنزل بشكل احترافي. تتمثل المزايا الرئيسية لاستخدام DreamPlan في أنه سيسمح لك بتصميم وإنشاء تصميم لأي منطقة، واستخدام ميزات ووظائف تصميم مخصصة وحتى تخطيط المناظر الطبيعية الخارجية ومساحات الحدائق.

مميزات DreamPlan

  • تتمثل الميزات والوظائف الرئيسية لبرنامج DreamPlan في أنه يسمح بالتبديل بين العرض ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد وعرض المخطط، وهي طريقة سهلة لتصميم مخططات الأرضيات.
  • يتوفر على واجهة سهلة الاستخدام وميزات قابلة للتخصيص، ويمكن استخدامها من أجل تصميم الحدائق والمناظر الطبيعية والشقق والمنازل.
  • يمكن للمستخدمين استيراد نماذج ثلاثية الأبعاد لمحتوى خاص للتصميم، ويمكن استخدامها كمصمم داخلي، والسماح بإدراج كل التفاصيل في التصميم.

2- برنامج Ashampoo Home Designer

Ashampoo Home Designer هو الأفضل في فئته من برامج تصميم المنازل التي تدعم جميع أنواع التصميم، إما بتنسيق ثنائي الأبعاد ، أو تنسيق ثلاثي الأبعاد، أو مجرد مخطط للمنزل.

باستخدام برنامج تصميم المنزل هذا، يمكنك كل مرة تخطيط وتصميم وتزيين كل من داخل وخارج لمنزلك. إنه ببساطة أحد أفضل برامج تصميم المنزل.

مميزات Ashampoo Home Designer

  • أحد أفضل الأشياء في هذه الأداة هو أدلة معالج المشروع المدمجة في البرنامج لإعطاء إرشادات خطوة بخطوة للمستخدمين المبتدئين.
  • تتمثل الفوائد الرئيسية لاستخدامه في أنه يوفر ثلاثة طرق عرض للتصميم، ويقدم مساعدات إدخال البيانات بشكل دقيق، ويحتوي على مكتبة شاملة لكل ما قد تحتاجه.
  • يوفر نظام حسابات، واختصارات لوحة المفاتيح للأدوات المستخدمة بشكل متكرر، ودعم جميع إصدارات أنظمة تشغيل Windows، وأكثر من ذلك بكثير.
  • إنه برنامج مناسب بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في تحويل أحلامهم في السكن إلى حقيقة من جهاز كمبيوتر. يساعد المستخدمين في تزيين كل جزء من منزلهم كما يريدون.

3- برنامج Roomle

Roomle هو برنامج معماري شامل للتصاميم ثلاثية الأبعاد، سهل الاستخدام ويسمح لمستخدميه بتصميم أفكارهم بشكل مبتكر. تُعرف هذه الأداة بأنها واحدة من أفضل برامج التصميم المتاحة عبر الإنترنت لتصور أفكار التصميم الداخلي وإعدادها.

 بالإضافة إلى منصة التصميم، فإنه يوفر أيضًا مجموعة واسعة من تصميمات المنازل. باستخدام هذا البرنامج، يمكنك بسهولة إنشاء مخططات أرضية رائعة وتصميم مكتب مذهل وخطط منزلية، وتصور وتكوين على الفور في العروض ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز والواقع الافتراضي.

مميزات Roomle

  • باتباع بعض الخطوات سهلة الاستخدام، يمكنك بسهولة رسم مخططات أرضية كما تريد. وكذلك تغيير ألوان الجدران والأرضيات والتصميمات التي تشمل الأثاث والتركيبات الزخرفية.
  • يحتوي Roomle على أحدث أدوات التخطيط والابتكارات التي تجعل التخطيط والتأثيث سهلاً.
  • يحتوي أيضًا على كتالوج شامل يحتوي على تصميمات ثلاثية الأبعاد لإلهامك لإنشاء المزيد والمزيد من الأشياء الاحترافية.

4- برنامج Revit

Revit هو برنامج لـ BIM (نمذجة معلومات البناء)، تم تطويره بواسطة Autodesk. هذه الأداة القوية ضرورية إذا كنت تعمل في قطاع الهندسة المعمارية، حيث أن جميع ميزاتها مصممة خصيصًا للمهندسين المعماريين.

سوف يساعدك على إنشاء تصميمات معمارية مثالية. يمكن تصميم أي مبانٍ وبنى تحتية وإدارتها بفضل Revit Autodesk. تتمثل الميزة الكبيرة لبرنامج النمذجة هذا في جانبه التعاوني: يمكن لأي منسق الوصول إلى النماذج المشتركة مركزياً للعمل عليها.

تعتبر التصميمات التعاونية طريقة جيدة لتحسين التعاون مع زملائك. والأهم من ذلك كله، أن تتجنب إعادة العمل، كما سيساعدك على توفير الوقت.

مميزات Revit Autodesk

  • يمكن لبرنامج Revit استيراد بياناتك وتصديرها وربطها بتنسيقات الملفات الأكثر استخدامًا في الصناعة، مثل IFCو DWG و DGN.
  • يتيح لك أيضاً إمكانية التواصل والتعبير عن أفكارك بشكل فعال لزملائك وأصحاب المشاريع أيضًا.
  • يساعدك البرنامج في هذا الصدد من خلال إعطائك أدوات يمكنك استخدامها في إنشاء صور ثلاثية الأبعاد مؤثرة.

5- برنامج AutoCAD Architecture

تم تطوير AutoCAD Architecture بواسطة AutoDesk، ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا لمشاريعك المعمارية حيث يتيح لك القيام بتصميم شقق بتقنية ثلاثي الأبعاد وثنائي الأبعاد. إنها أداة كاملة وعملية للنمذجة ثلاثية الأبعاد والتصور بفضل عرضها الجيد.

مميزات AutoCAD Architecture

  • يتيح لك البرنامج إنشاء نماذج واقعية 3D بمزيجها من أدوات النمذجة الصلبة والسطحية والشبكية.
  • يمكنك أيضا الاستفادة من برنامج AutoCAD في صياغة ورسم تصميمات ومخططات ثنائية الأبعاد.
  • طريقة استخدام البرنامج سهلة كما أنه يتوفر على مجموعة من الادوات التي يمكنك الاستعانة بها في تصميم مشروعك.

6- برنامج Chief Architect

Chief Architect هو برنامج معماري ثلاثي الأبعاد لتصميم أعمال مفصلة للغاية للشقق والمباني. إنه يمكنك من التركيز على التلاعب بدلاً من النمذجة، لأنه يتميز بذكاء عمليات نقل ثلاثية الأبعاد أثناء رسم الجدران ووضع الأشياء حولها.

إذا لم تكن لديك مهارات النمذجة ثلاثية الأبعاد، فسيكون برنامج Chief Architect هذا مفيداً لك حقاُ، خاصة إذا كان لديك مشروع تصميم منزل.

مميزات Chief Architect

  • يتوفر على واجهة بديهية ويقدم البرنامج أدوات بناء ذكية.
  • يمكنك إنشاء هيكل ثلاثي الأبعاد وإنشاء نظام بناء لمشروعك تلقائيًا.
  • يمكنك تصدير عروض بانورامية بزاوية 360 درجة يمكن مشاركتها مع عملائك.
  • بالإضافة إلى ذلك، لدى Chief Architect عارض ثلاثي الأبعاد للجوال يمكنك تنزيله لجهاز iOS أو Android.
  • يمكّنك هذا من تصدير الخطط ثلاثية الأبعاد وتضمينها في موقع الويب الخاص بك بالإضافة إلى عرض النماذج ومشاركتها أثناء التنقل.

7- برنامج CorelCAD

CorelCAD هو حل CAD مثالي لأعمال التصميم الفني التي تتطلب عناصر مفصلة. يمكن استخدام برنامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر للرسم والتصميم والطباعة ثلاثية الأبعاد، وكذلك للصياغة ثنائية الأبعاد. وهي مجهزة بصياغة ثنائية الأبعاد وأدوات تصميم ثلاثية الأبعاد تهدف إلى تحقيق الدقة. مع CorelCAD، ستتمكن من تصميم أفكاره المرئية بفعالية.

يمكنك استخدامه للعمل على الرسومات ثنائية الأبعاد السريعة والتصميمات ثلاثية الأبعاد المتقدمة. يمكن استخدامه تمامًا كبرنامج تصميم معماري.

مميزات CorelCAD

  • باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تصدير تصميماتك بالكامل بتنسيق STL واستخدامها في نماذج الطباعة ثلاثية الأبعاد.
  • لإنشاء تصميمات ثلاثية الأبعاد ماهرة ودقيقة، يوفر CorelCAD القدرة على تحويل الرسومات ثنائية الأبعاد إلى نماذج ثلاثية الأبعاد متقدمة.
  • يوفر مجموعة موسعة من أدوات الصياغة الاحترافية وأدوات الأبعاد للحصول على قياسات دقيقة، وقيود الرسم التي يمكن تطبيقها على التصميمات ثنائية الأبعاد حتى تتمكن من تلبية متطلبات النسبة والزاوية والحجم بدقة.

8- برنامج Vectorworks Architect

Vectorworks Architect هو برنامج معماري شامل تم تطويره باستخدام BIM. يحتوي على إمكانيات النمذجة والصياغة والتوثيق لتمكينك من أداء جميع المهام في نافذة واحدة.

مميزات Vectorworks Architect

  • يوفر هذا البرنامج جميع الميزات التي تحتاجها، خطوة بخطوة، لإنشاء الهيكل المعماري للشقق باستخدام النمذجة ثلاثية الأبعاد.
  • يتوفر على جميع  الرسومات الدقيقة التي ستحتاج إليها، وكذا النمذجة الإبداعية، والتصميمات الحسابية، يمكن القيام بكل شيء باستخدام هذا البرنامج ثلاثي الأبعاد.
  • يمكنك استخدامه لتصميم المباني والشقق بتقنية الـ 3D.

9- برنامج Solidworks

Solidworks هو برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد يستخدم بشكل أساسي من قبل المهندسين. يمكن أن يكون حلاً رائعًا إذا كنت بحاجة إلى برنامج ثلاثي الأبعاد لمشروع ما، وتريد فقط إنشاء تصميم سريع.

لا يمكنك إجراء تصيير معقد، مع الكثير من المواد أو الملمس لأنه ليس برنامج CAD مخصصًا للهندسة المعمارية. ولكن من الممكن تصميم شقة بتقنية الـ 3D، والحصول على نظرة عامة جيدة على مشاريعك المعمارية بفضل الوظائف المختلفة لـ Solidworks.

خلاصة:

كانت هذه أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها في تصميم شقق 3D أون لاين مجانا، حاولت أن أنتقي لك في هذه القائمة أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها في تصميم منزل أحلامك حسب رغبتك والمواصفات التي تريد.

أيضا أذا كنت مهندس معماري وتبحث عن طريقة احترافية لتصميم المشاريع المعمارية، فإن هذه المواقع ستكون أفضل خيار بالنسبة لك.

بالإضافة إل المواقع السابقة، يمكنك الاعتماد أيضا على أفضل برانج تصميم المنزل والشقق التي قدمت لك في هذه القائمة، تتيح لك هذه البرامج إنشاء تصميمك الخاص بشكل كامل ونهائي، ومشاهدة النموذج الأخير بتقنية 3D.

لابد من الإشارة إلى أن بعض هذه البرامج مدفوعة، لكنها تعطيك إمكانية البث التجريبي، والذي يمكنك الاستفادة منه، قبل شراءها، أيضا سعر البرامج ليس باهض بل مناسب للجميع.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *