تقنية

أفضل مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بالعربي

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر بكثرة، فمن الضروري أنك تحتاج إلى الكتابة على الكيبورد من أجل كتابة البحث وإرسال الرسائل وغيرها.

أما إذا كنت تشتغل على الحاسوب بكثرة، مثل كتابة المقالات أو البحوث الأكاديمية، فهذا الأمر سيحتاج منك إلى تعلم الكتابة على الكيبورد حتى تتمكن من الكتابة بسرعة على الكيبورد وعدم تضييع الوقت.

في هذه الحالة سوف تحتاج إلى طريقة تعلم الكتابة على الكيبورد باحترافية وبالشكل الصحيح، لأن طريقة التعلم مهمة جدا، فإذا تعلمت بشكل خاطئ، سيسبب لك هذا مشكل في إصلاح طريقة الكتابة على الكيبورد، على هذا الأساس من الضروري أن تحتاج إلى أفضل مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد من أجل مساعدتك في التعلم بطريقة سهلة.

في هذا المقال بإذن الله سوف أقدم لك أفضل مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد بالعربي بسرعة وبعشر اصابع دون النظر إلى الكيبورد، ما عليك سوى متابعة هذا المقال حتى الأخير إذا أردت التعلم.

بعد أن نشرنا الموضوع السابق تعلم الكتابة على الكيبورد باحترافية، وصلتنا مجموعة من التعليقات من المتابعين يطلبون أفضل مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد بسرعة.

أولا نشكر المتابع الذي أثار هذا الموضوع المهم، وهو ما جعلنا نقوم بكتابة هذا المقال لنضيفه إلى المقال السابق. أنت أيضا يمكنك ترك أي سؤال تريدنا الإجابة عنه في قسم التعليقات. دعنا الآن نبدأ في عرض أفضل مواقع الكتابة على الكيبورد.

اقرأ أيضا:
أفضل 12 برنامج الطباعة باللمس 2021

لماذا سرعة الكتبة على الكيبورد ضرورية

هناك مجموعة من الاسباب الضرورية التي تجعلك تتعلم الكتابة على الكيبورد، على اعتبار أن اليوم أصبحت التكنلوجيا واستخدام أجهزة الحواسيب أساسية في جميع المهن وفي الدراسة، لذا من أهم الأسباب التي تجعلك تتعلم الكتابة على الكيبورد بسرعة نذكر:

العمل في المهن المكتبية:

جميع الأعمال المكتبية اليوم تعمل بأجهزة الكمبيوتر، وبالتالي تحتاج منك لأن تكون لك دراية ومعرفة كبيرة بطريقة الكتابة على الكيبورد باحترافية حتى تستطيع مجارات الوثائق الكثيرة التي تحتاج منك إلى نسخها على الحاسوب.

كتابة البحوث الأكاديمية:

هناك بعض الطلبة اليوم ينفقون مبالغ مهمة من أجل نسخ البحوث الأكاديمية، إذ تجد الطلبة يبحثون عن كاتب عمومي أو متخصص لكي ينسخ لهم البحوث الأكاديمية، وهذا الأمر له سلبيات كثيرة، مثل الأخطاء وغيرها. لهذا من الضروري تعلم الكتابة على الكيبورد بالعربي حتى تتمكن من نسخ بحوثك بنفسك.

التواصل عبر مواقع التواصل:

أيضا من أهم استخدامات الحاسوب هو التواصل الكتابي، وبالتالي تتيح لك مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد إمكانية التواصل بسرعة مع أصدقاء كثر في نفس الوقت وبسرعة كبيرة.

الآن دعنا ننتقل إلى شرح مواقع تعلم الكتابة على الكيبورد باحترافية وبسرعة.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 مواقع تصحيح الإملاء العربي 2021
افضل 7 برامج تحويل ملف صوتي إلى نص

موقع tybaa

من أفضل المواقع التي كنت أستخدمها شخصيا في تعلم الكتابة على الكيبورد هو موقع tybaa، وقد كان لهذا الموقع الفضل الكبير علي في تعلم الكتابة على الكيبورد حتى أصبحت اليوم من المحترفين في الكتابة على الكيبورد بالعربي بسرعة كبيرة.

موقع tybaa للطباعة باللمس على الكيبورد يعمل من خلال مجموعة من الدروس التي يقدمها للمتعلمين بشكل منتظم.

كما يعمل هذا الموقع على تقسيم هذه الدروس حسب الحروف لكي تتعلم جزء بجزء. يقدم لك الموقع في لدرس الأول أربع حروف ( ب، ت، ن، ي) ثم يعطيك تمارين لكي تتمرن على هذه الحروف بشكل جيد حتى تتقنها.

بعد ذلك ينتقل بك الموقع إلى الدرس الثاني وذلك لتعلم أربع حروف أخرى ( م، ك، س، ش) هكذا يقدم الموقع دروسه بالتدريج حتى تتمكن بشكل تدريجي من إتقان الكتابة على الكيبورد.

(رابط موقع tybaa)

موقع TypingClub

واحد من أفضل مواقع الكتابة على الكيبورد في قائمتنا اليوم هو موقع TypingClub، إذ يقدم هذا الموقع مجموعة من خدمات التعلم بالتدريج وبخطوات من الاسهل إلى الأصعب، وذلك لتمكينك من التعلم بالشكل الصحيح وفي وقت قصير.

يقدم لك موقع TypingClub طريقة تعلم الكتابة على الكيبورد ببساطة وبشكل مسلي، إذ يقدم لك الخطوات بالتدرج، ثم يقدم لك بعد ذلك تمارين من أجل ممارسة تلك الخطوة والتدرب عليها حتى تتمكن من إتقانها.

يبدأ الموقع في تعليم طريقة الكتابة على الكيبورد من طريقة وضع اليد على الكيبورد، إلى الطريقة الصحيحة لتوزيع الأصابع وكيفية تحريك الأصابع بشكل منتظم بين أزرار الكيبورد، كما يراعي تقسيم الطريقة إلى مجموعة من الخطوات حتى يسهل عليك التعلم.

إذا كنت تريد ان تصبح محترف في الكتابة على الكيبورد بسرعة كبيرة، يمكن أن يكون هذا الموقع هو الخيار الأفضل بالنسبة لك، إذ يمكنك الوصول لدرجة الاحترافية في أقل من شهر من بدء التعلم.

(رابط موقع TypingClub)

اقرأ أيضا:
كيفية عمل توقيع خطي بإتقان 2021

موقع TypingCAT

من المواقع الاخرى التي يمكنك استخدامها في الكتابة على الكيبورد هو موقع TypingCAT وهو موقع لا يقل أهمية عن المواقع الأخرى السابقة. إذ يقدم مجموعة من المميزات والخدمات التي تساعدك في تعلم الكتابة على الكيبورد من الصفر إلى الاحتراف.

يمكنك استخدام هذا الموقع اونلاين دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو إنشاء أي حساب، ما عليك سوى الدخول عليه من الرابط أسفل، ومن ثم قم بالبدء في التعلم بكل سهولة.

يقدم هذا الموقع هو الآخر مجموعة من التمارين التطبيقية لاكتشاف نفسك ومعرفة مستواك في الكتابة، إذ يحسب لك الموقع عدد الكلمات التي تكتبها والمدة التي تستغرقها بالإضافة إلى إعطائك عدد الأخطاء التي لا زلت ترتكبها والحروف التي لا يزال لديك مشاكل فيها، إلى آخره.

يمكنك استخدام هذا الموقع من خلال الدخول على الرابط التالي:

(رابط موقع TypingCAT)

موقع Speed Typing Online

من المواقع الأخرى التي يمكن استخدامها اون لاين من أجل الكتابة على الكيبورد هو موقع Speed Typing Online، وهو أحد المواقع المعروفة جدا في هذا المجال، إذ يتم استخدامه من طرف عدد كبير من الناس سواء في الدول العربية أو الأجنبية، لأنه يمكنك من تعلم الكتابة على الكيبورد بالعربي.

إذا كنت تريد أن تصبح محترف في الكتابة على الكيبورد يمكنك إضافة هذا الموقع إلى قائمة أفضل مواقع الكتابة على الكيبورد.

يقدم لك هذا الموقع العديد من الخصائص والمميزات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تعلم الكتابة على الكيبورد بالطريقة الصحيحة من البداية حتى الاحتراف.

من بين أهم مميزات الموقع هو أنه يقدم لك مجموعة من الحروف من أجل التدرب عليها، وتبدأ هذه الحروف بالتدريج، إذ يقدم لك في الأول فقط حرفين أو ثلاثة، أي الحروف الأولى على الكيبورد، بعد ذلك ينتقل الى الحروف الأخرى خطوة بخطوة حتى تستطيع الكتابة بالأصابع العشرة بطريقة سلسة وسريعة.

ما عليك سوى التدرب يوميا على الأقل ساعة واحدة في اليوم، وستتعلم الكتابة على الكيبورد باحترافية في أقل من 20 يوم، ما عليك سوى تجربة هذا الموقع، وترك انطباعك في التعليقات.

(رابط موقع Speed Typing Online)

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

برنامج RapidTyping

RapidTyping Tutor Download

RapidTyping ليس موقع اون لاين لتعلم الكتابة على الكيبورد، وإنما هو عبارة عن برنامج يمكنك تحميله على جهازك ومن ثم استخدامه في الكتابة على الكيبورد.

بإمكانك تحميل هذا البرنامج بطريقة سهلة وبسيطة من خلال الرابط الذي سأترك لك، إذ لا يكلف شيء لأعتباره برنامج مجاني، ما أنه صغير الحجم ولا يحتاج إلى اتصال بالانترنت حتى تتمكن من استخدامه في الكتابة على الكيبورد.

يقدم برنامج تعلم الكتابة على الكيبورد RapidTyping خدمات التعلم بطريقة سهلة وبسيطة، إذ يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تتعلم الكتابة بسرعة فائقة وفي بضع أيام فقط.

يتيح لك هذا البرنامج أيضا على غرار المواقع السابقة غمكانية التعلم بشكل تدريجي خطوة بخطوة إلى أن تصل إلى الدرجة العليا في الكتابة على الكيبورد أي الكتابة على الكيبورد بالأصابع العشر.

يقدم لك هذا البرنامج دروس مهمة جدا إذ يبدأ معك بطريقة وضع الأصابع بالشكل الصحيح، كما يقدم لك في الأول دروس لتدريب فقط 2 أصابع على أزرار الكيبورد ومن ثم يبدأ في التدرج أي استخدام 4 أصابع، وهكذا. حتى النهاية.

يقدم لك برنامج الكتابة على الكبيورد RapidTyping تمارين تطبيقة لكي تختبر درجة تعلمك، وهل أتقنت المرحلة التي وصلت إليها بشكل جيد أو لا، إذ يظهر لك عدد الأخطاء التي ترتكبها والمدة التي تستغرقها في كتابة عدد معين من الحروف، وغيرها من الميزات الأخرى.

يمكنك الدخول على الرابط اسفل من أجل تحميل البرنامج، وتثبيته على حاسوبك بسرعة وسهولة كبيرة.

(تحميل RapidTyping)

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين

برنامج Typing Trainer

Typing Trainer هي عبارة عن أداة مجانية يمكنك استخدامها من أجل الكتابة على الكيبورد. تقدم لك هذه الأداة الاستفادة من دورة قصيرة في الكتابة على الكيبورد.

تعمل الاداة أيضا على تحليل سرعة كتابتك وإعطائك مستواك الذي وصلت إليه في الكتابة. سوف تجد على هذه الأداة أو البرنامج مجموعة من الدروس التي يمكنك الاستفادة منها لتعلم الكتابة من البداية إلى الاحتراف.

يمكنك اختيار هذا البرنامج كنوع من برامج الكتابة على الكيبورد أو لكتابة باللمس التي سوف تساعدك على اكتساب مهارات الكتابة بطريقة سهلة.

(رابط تحميل Typing Trainer)

برنامج Klavaro Touch Typing Tutor

من البرامج الأخرى التي يمكنك ضافتها إلى برامج الكتابة على الكيبورد هو برنامج Klavaro Touch Typing Tutor.

يساعدك هذا البرنامج على كتساب مهارات جيدة في تعلم الكتابة على الكيبورد. من خلال استخدام هذا البرنامج سوف تصبح من الأشخاص المحترفين في مجال الطباعة باللمس.

يقدم هذا البرنامج دروسه على شكل دورات تدريبية من أجل التعلم خطوة بخطوة بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الكلمات والمصطلحات المختلفة حتى تتمكن من كتابة جميع الكلمات وتعلم الكتابة على الكيبورد دون النظر.

(تحميل Klavaro Touch Typing Tutor)

إذا كنت تسعى إلى تأسيس مهنة مناسبة تحتاج إلى استخدام الكمبيوتر، من الضروري أن يتعلم كل شخص مهارات الكتابة على الكيبورد، إذ أن أغلب المجالات الحديثة اليوم تحتاج منك إلى تعلم الكتابة على الكيبورد.

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تعلم الكتابة على الكيبورد ضروري اليوم، إذ لابد لكل شخص اليوم من تعلم الطباعة باللمس حتى يسهل عليك الولوج إلى العديد من المهن التي تحتاج إلى ذا الأمر أو كتابة البحوث وغيرها بسهولة.

يمكنك تعلم الكتابة على الكيبورد بدون النظر بالعربي من خلال مواقع الكتابة على الكيبورد التي وضعت لك في الفقرات السابقة من هذا المقال، يمكنك اختيار الموقع الذي يناسبك وابدأ في التعلم من الصفر حتى الاحتراف.

ارجو أن تكون هذه المواقع مفيدة النسبة لك وأن تكون قد حققت الاستفادة المطلوبة منها، كالعادة إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموقع، يمكنك تركها في قسم التعليقات، لأن هذا الأمر يدفعنا إلى تقديم الأفضل دائما.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments