أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الإنترنت

تعد منصة يوتيوب من أشهر المنصات على الإنترنت على الإطلاق فهي تمتك شعبية واسعة بمختلف بقاع العالم، والتي بدورها تساعدك على ربح دخل شهري مميزعن طريقة تقديم محتوى جيد عليها والإستفادة من عدد المشاهداة واللايكات على المنصة، الأمر الذي سعدد عدد كبير من الأشخاص من جني أموال طائلة من هذه المنصة وجانب آخر يستفيد من مشاهدة المحتوى الحصوي على المنصة إلى أن هناك مواقع بديلة لموقع يوتيوب، فما هي هذه المواقع؟ وما هي أفضلها؟.

حديثنا اليوم حول أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الإنترنت الأمر الذي بصدده سوف نتعرف على قائمة بأفضل المواقع البديلة لمنصة يوتيوب، لهذا قم باتباع سطور هذه المقالة وسوف تجد أفضل قائمة بديلة اليوتيوب على الإطلاق، فما الذي ننتظره، دعنا ننتقل إلى الشرح!!.

تحدثنا سابقا حول أفضل مواقع رفع الفيديوهات برابط مباشر التي سوف تساعدك على رفع مختلف الفيديوهات عبر رابط مباشر أو حتى التي تمتلكها على جهازك، وكذلك مقال 11 مواقع لتصميم صور متحركة GIFS بسهولة وبدون برامج الذي سوف يساعدك على تحويل الصور والفيديوهات إلى صور متحركة GIFS بشكل سهل وسريع.

موقع DailyMotion

بالحديث عن أفضل مواقع بديلة لليوتيوب لا بد من ذكر موقع DailyMotion الغني عن التعريف والذي يمتلك شهرة كبيرة في هذا المجال، حيث يجدر بالذكر أن هذا الموقع هو أشرس منافس وبديل اليوتيوب، حيث أن ديلي موشن هو أحد أكبر مواقع الفيديو على الإنترنت بعد موقع يوتيوب Youtube، كما يبلغ عدد زيارات هذا الموقع في الشهر الواحد إلى ما يتراوح 120 مليون زيار وأكثر، وهذا مع الإنتشار الضخم لمقاطع الفيديو على هذه المنصة المميزة.

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من المستخدمين من يعملون على موقع DailyMotion بهدف ربحي وهذا لتوفره على نظام الأرباح الذي يعد شبيه لموقع يوتيوب، وكذلك هناك الكثير من الأشخاص يعملون على تحميل الفيديوهات من هذا الموقع من أجل رفعها على موقع يوتيوب، كما أن هذا الموقع يور عدد كبير من اللغات لأجل التصفح ومنها اللغة العربية، فأنت كذلك يمكن الإنضمام إلى هذا الموقع المميز للإستمتاع بالمحتوى الرائع الذي يقدمه.

إضغط هنا للدخول إلى موقع DailyMotion.

شرح التسجيل في موقع Dailymotion وإنشاء قناة

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة التسجيل في موقع Dailymotion، حيث يجدر بالذكر أن التسجيل على هذا الموقع سهل على خلاف منصة يوتيوب.

أولا: قم بالتوجه إلى موقع Dailymotion والضغط على خيار “تسجيل الدخول”.

ثانيا: بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة أخرى قم بالضغط على “أريد إنشاء حساب” ثم قم بإدخال بياناتك على الموقع.

  • الإسم.
  • النسب.
  • البريد الإلكتروني.

أو قم بالتسجيل عبر الفيسبوك أو جوجل بلاس وقم بالضغط على “التالي”.

ثالتا: بعدها قم بكتابة باقي معلوماتك وقم باختيار اسم لقناتك على الموقع وقم بختيار رابط القناة وبعدها قم بكتابة كود الحماية.

ملحوضة: سوف يتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني من أجل تفعيل حسابك على الموقع، قم بالضغط على رابط التفعيل ليتم تفعيل حسابك.

طريقة رفع الفيديوهات على Dailymotion

بعد الإنتهاء من التسجيل على موقع Dailymotion والدخول إلى حسابك.

أولا: سوف تشاهد أعلى الحساب خيار “تحميل” قم بالدخول إليها.

ثانيا: سوف تظهر صفحة جديدة سوف تمكنك من اختيار الفيديو الذي تريد رفعه على Dailymotion.

ثالتا: قم بالضغط على “رفع” بعد اختيار الفيديو.

رابعا: بعد ذلك انتظر قليلا حتى يتم رفع الفيديو ثم قم بكتابة عنوان للفيديو والكلمات الدلالية لأجل توظيح تصنيف هذا الفيديو ووضع وصف الفيديو.

خامسا: سوف تلاحظ وجود خيار “خيارات متقدمة” في الأعلى سوف يمكنك من إضافة ترجمة على الفيديو وغيرها من المميزات.

شرح طريقة الربح من موقع Dailymotion

سوف نتعرف الأن على شرح طريقة الربح من موقع Dailymotion وذلك عبر الخطوات التالية:

أولا: قم بالدخول إلى خسابك.

ثانيا: توجه إلى الإعدادات.

ثالتا: سوف تلاحظ خيار “تسييل” والذي يعني الربح، قم بقراءة الشروط كاملة لكي تتجنب أي أخطاء.

رابعا: عد ذلك قم بالضغط على “تفعيل التسييل” وسوف تظهر لك صفحة جديدة.

خامسا: سوف تظهر لك شروط الإستخدام قم بقراءتها واضغط على زر “موافق”.

سادسا: انتظر مدة قصيرة ريتما يتم قبولك على المرقع لكي تتمكن من بدأ العمل على قناتك.

قم بمشاهدة رابط الفيديو للتوضيح أكثر:

موقع Vimeo

موقع Vimeo هو أحد أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الانترنت، فإن كنت تبحث عن بديل اليوتيوب فهذا الموقع هو أحد أشهر منصات المحتوى المرئي الممتازة على النت، وبالأخص عند متابعتك للمحتوى الأجنبي على الإنترنت مع تقديمه لمحتوى دات جودة عالية، أما في حالة كنت تبحث عن العمل على موقع Vimeo الذي يعتبر من أفضل موقع لرفع الفيديوهات ولكن يجدر الذكر بأنه يضع حدود على حجم التحميل في الأسبوع الواحد وكذلك حجم الفيديو على هذا الموقع.

في حالة كنت تريد إزالة الحدود التي يضعها هذا الموقع على حجم التحميلات وحجم المساحة التخزينية سوف يتوجب عليك دفع الإشتراك لأن هذه الخاصية بموقع فيميو مدفوعة، وعموما فإن هذا الموقع بالنسبة لي موقع بديل منصة يوتيوب من أجل الإستمتاع بمشاهدة الفيديوهات.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Vimeo.

موقع Flickr

موقع Flickr هو أفضل بديل مجاني لل Youtube فهو موقع يمتلك شعبية كبيرة وهذا راجع لتميزه عبر توفير جودة خدمات عالية ومميزة، حيث أن هذا الموقع اشتهر على أساس أنه موقع مختص في الصور ولكن عدد كبير من المستخدمين لا يعلمون أن هذا الموقع يمتلك قسم خاص لعرض الفيديوهات، حيث يوفر عدد مدهل من مقاطع الفيديو التي تستطيع أن تشاهدها أو تستخدمها لأجل رفعا على قنواتك بمختلف المواقع على الإنترنت.

والجميل في الأمر أن موقع Flickr يوفر تصنيفات لمقاطع الفيديو مثل موقع Vine، حيث يساعدك هذا الأمر على معرفة مقاطع الفيديو التي يمكنك الإستفادة منها بشكل تجاري على مختلف المواقع، كما يوفر مقاطع فيديو ليس عليها أي حقوق ملكية أو حقوق النشر، ففي حالة كنت ترغب في الحصول على فيديوهات مجانية من أجل موقعك على فيسبوك ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي أو على منصة يوتيوب فهذا هو افضل خيار لك.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Flickr.

موقع Twitch

موقع تويتش موقع Twitch هو أحد أفضل مواقع بديلة ومجانية لموقع يوتيوب، فهو موقع مميز يمتلك شهرة كبيرة في هذا المجال لذلك يمكن اعتبار هذا الموقع أفضل بديل اليوتيوب وهذا بسبب أنه ليس موقع لمشاهدة مقاطع الفيديو فقط ولكن موقع Twitch هو من أفضل منصات البث المباشر على الإنترنت، حيث سوف تجد عدد كبير من مقاطع الفيديو التي يتم بثها بشكل مباشر وبالأخص بث الألعاب الإلكترونية فإن كنت من محبي الألعاب فهذا يهمك كثيرا، وليس البث الخاص بالجيمرز ولكن بمختلف المجالات لذلك أدعوك لإكتشاف هذا الموقع المميز.

تستطيع من خلال منصة تويتش مشاهدة مئات الفيديوهات المباشرة للألعاب ومختلف المجالات، حيث يمكنك أيضا الدخول إلى هذا الموقع وعمل بث حي ومشاركته مع كل من تريد وعلى مواقع التواصل وغيرها من الأمور المميزة التي سوف تكتشفها على موقع Twitch.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Twitch.

موقع Vine

موقع Vine هو أحد أفضل بدائل لموقع يوتيوب والذي يقدم المحتوى المصور فعد البحث عن بدائل مواقع يوتيوب سوف تجد هذا الموقع المميز الذي يقدم محتوى مميز بجودة عالية، حيث أن هذا الموقع مختلف عن باقي المواقع الأخرى حيث يسمح لمستخدميه بعمل رفع فيديوهات تصل مدتها إلى 6 ثوان فقط وهذا ما جعل فكرة هذا الموقع تتميز وتنتشر لأنه يسمح لك بمشاهدة عدد كبير من الفيديوهات في وقت قصير للغاية، حيث أن أغلبية المقاطع التي يتم نشرها في هذا الموقع هي مقاطع مضحكة وهذا ما يجعل استخدام هذا الموقع مميز للغاية.

من خلال الصفحة الرئيسية سوف تتمكن من مشاهدة الفيديوهات التي تمتلك أكثر المشاهدات والإعجابات من طرف مستخدمي هذه المنصة، والجميل في الأمر أن الموقع يقوم بتقسيم مقاطع الفيديو حسب تصنيفها وهذا سوف يجعلك قادرا على اختيار التصنيف الذي تود المشاهدك عليه.

إضغط هنا للدخول إلى موقع Vine.

موقع ميتاكافيه Metacafe

موقع ميتاكافيه Metacafe هو أحد أفضل مواقع بديلة لمنصة يوتيوب Youtube المجاني، فيصل عدد مستخدمي هذه المنصة على الإنترنت أكثر من عشرة ملايين مستخدم من مختلف بقاع العالم والذي يعتبر منصة دفق الفيديو فهو من أفضل بدائل Youtube يمتلك كفاءة خدمات ممتازة للغاية.

يضع موقع ميتاكافيه حد على مختلف الفيديوهات والذي يصل إلى دقيقة ونصف على جميع مقاطع الفيديو والجميل في الأمر أن مشاهدة الفيديوهات على هذه المنصة سوف يمنحك تجربة مميزة حيت سوف تشاهد عدد كبير من مقاطع الفيديو في وقت قصير للغاية، فعموما إن كنت تبحث عن أفضل بدائل اليوتيوب أنصحك بالإطلاع على هذا الموقع.

موقع Hulu

موقع هولو Hulu هو أحد أفضل بدائل منصة يوتيوب فهو يعتبر شبكة تلفزيونية شاملة تسمح لكل مستخدميها برفع الفيديوهات عليها بشكل سهل وبسيط، حيث تم تأسيس هذا الموقع سنة 2007، ولكن هناك بعض العيوب على هذا الموقع هو أنه غير مجاني يوفر لمستخدميه استعماله لمدة تقارب الشهر فقط وبعد ذلك سوف يطالب بالدفع.

يمكنك من خلال موقع هولو مشاهدة الأفلام والمسلسلات ومختلف البرامج والفيديوهات على هذا الموقع المميز.

موقع ZippCast

موقع ZippCast هو أحد أفضل مواقع بديلة لليوتيوب والتي سوف تمكنك من رفع مختلف مقاطع الفيديو دات جودة عالية على الموقع مع القدرة على مشاركتها مع المستخدمين على الموقع بشكل سهل وبسيط، وكل هذا من خلال امتلاك قناة على هذا الموقع، فهو موقع غير معروف كثيرا ولكنه موقع مميز سوف تحب تصفحه ورفع الفيديوهات على قناتك الخاصة عليه.

قم بزيارة موقع ZippCast وتصفح مختلف أقسام هذا الموقع وقم بإنشاء قناة خاصة بك على الموقع وقم برفع مختلف الفيديوهات عليها وشاركها مع كل المستخدمين على ZippCast.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *