أفضل مواقع الترجمة من الإنجليزي إلى العربي

تعد اللغة وسيلة من وسائل التواصل الرئيسية لدى الإنسان، ويعد اختراع اللغة من أعظم الاختراعات البشرية، وقد تعددت اللغة واختلفت من شعب لآخر، واختصت لغة كل شعب بالتعبير عما يجري داخل ذلك الشعب، واختلفت في نفس الوقت عن أساليب التعبير لدى شعب آخر، وهذا ما أدى إلى وجود عدد كبير من اللغات عبر العالم، وكما يقال لولا الاختلاف لما اخترعنا اللغات.

أما اليوم فقد تم تطوير اللغة الإنسانية وتشعبت أكثر من السابق، ففي السابق كنا نتحدث عن اللعات الأم مثلا اللغة اللاتينية والعربية والعبرية والهندية القديمة والصينية وغيرها، لكن بعد ذلك تفرعت بعض هذه اللغات، فقد اشتق من اللاتينية الفرنسية والإسبانية والإيطالية الخ، كما عرفت اللغة الهندية تفرعات إيضا. وقد حافظت بعض اللغات على نفسها من الانقسام والتفرع مثل العربية، لكن مع ذلك لم تسلم هي الأخرى من تعدد اللهجات بين الدول الناطقين بها، فأصبحت اللهجة المصرية أو الخليجية أو المغربية هي المهيمنة على البلد، بينما باتت اللغة العربية الفصحى غريبة عن مسامعنا، وهذا أمر لابد من إعادة النظر فيه.

لكن ما يهمنا في هذا المقال هو تحقيق التواصل بواسطة اللغات، فكما نعلم أصبح هناك إقبال كبير اليوم على تعلم اللغات الأجنبية من أجل التواصل، وهذا راجع إلى الهيمنة الغربية التي تفرض عليك تعلم لغاتها من أجل مسايرة التطور، وقد باتت اليوم اللغة الإنجليزية من أهم اللغات في العالم التي يتوافد الناس على تعلمها، سواء من أجل التواصل بها مع الأجانب أو من أجل الدراسة، على اعتبار أن الدراسة اليوم أصبحت تقتضي ضرورة تعلم اللغة الإنجليزية لأنها لغة التكنولوجية والحاسوب.

في هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من الطرق المفيدة في تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، كما سنقدم لكم أيضا أفضل المواقع والتطبيقات التي تقدم لكم الترجمة من الإنجليزية إلى العربية أو العكس، أو الترجمة من أي لغة أخرى

اقرأ:
كيف اعرف ايميل شخص في الانستقرام

أهمية مواقع الترجمة

كما هو معلوم أن اللغة الإنجليزية اليوم هي لغة العصر، وذلك راجع لكونها لغة التكنولوجية، فحينما تدخل على الويب وتريد البحث عن أمور تقنية أو تريد تعلم أشياء كالبرمجة أو التسويق أو ما إلى ذلك، تصطدم بوجود كا الكوريات والدروس باللغة الإنجليزية، وناذرا ما تجد هذه الدروس باللغة التي تتحدث بها أنت، هذا الامر يحتم عليك أخذ هذه الدؤوس باللغة الإنجليزية. لكن احيانا نصطدم بأننا لا نجيد اللغة الإنجليزية بالشكل الكافي حتى نفهم كل الدروس، لذلك نلجا إلى مواقع الترجمة من أجل ترجمة الأفكار حتى يتم الفهم بشكل جيد.

هذا من جهة، من جهة أخرى نجد أن مواقع التواصل الاجتماعي تعددت اليوم بشكل كبير، وتتيح لك هذه المواقع التواصل مع الأشخاص من كل بقاع العالم، وكما نعلم اليوم أن الدول العربية أصبحت تتجه إلى هذا النوع من التواصل كوسيلة لتعلم اللغة، وذلك بالتواصل مع اشخاص أجانب إناثا كانوا أو ذكور، وقد يستعصي على الشخص في بعض الأحيان فهم بعض الأمور لذلك يرجع إلى مواقع الترجمة من أجل فهمه وإزالة الغموض عنه، وهذا لا يختص فقط باللغة الإنجليزية بل بكل لغات العالم، إذ أصبحت اليوم لدينا مواقع تختص بترجمة جميع اللغات بشكل تلقائي وفي وقت وجيز جدا.

الأمر الآخر الذي سهلته مواقع الترجمة، هو المجهود والوقت التي كان الطلاب والتلاميذ يقضونه في البحت في المنجد عن الكلمات من أجل شرحها أو معرفة معناها، وهذا يتطلب وقتا ومجهودا لذلك توفر مواقع الترجمة اليوم على الطلاب والتلاميذ الوقت والهد في البحث عن ترجمة الكلمات، بل تقد هذه المواقع أيضا ترجمة الجمل والعبارات وحتى النصوص الشيء الذي قد لا نجده في المنجد. وهناك ععد كبير من الناس استطاعوا تعلم لغات جديدة فقط من خلال مواقع الترجمة التي سنقدمها لكم في هذا المقال.

اقرأ أيضا:
طريقة استرجاع الصور المحذوفة بدون روت
تحميل برنامج pipl مجانا

طرق تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

هناك العديد من الناس اليوم على اختلاف أعمارهم يسعون إلى تعلم اللغة الإنجليزة سواء من أجل التواصل او العمل أوغيرها، لذلك يبحثون عن طرق تمكنهم من تعلم اللغة بسهولة دون مغادرة منازلهم.

قد يهدر المرء مالا كثيرا على مراكز تعلم اللغات، من أجل أن يكتسب لغة جديدة اللغة الإنجليزية لى سبيل المثال، لكن قد يقضي الشخص مدة طويلة يدرس في مركز تعلم اللغات من دون أن يسفيد شيئا، فيضن أنه لن يتعلم تلك اللغة، وهذا خطأ.

كل غنسان كيفما كان مستواه يمكنه ان يتعلم لغة جديدة، وهذا امر مطبوع في طبيعتنا الإنسانية، لأن الإنسان كائن متعلم، يمكنه تعلم أي شيء، على شرط أن يقدم له بالطريقة الصحيحة، فالطفل يولد وهو لا يتكلم ثم يبدأ في الكلام بشكل تدريجي إلى أن يتعلم، وهذه من بين الطرق التي سأتحدث عنها هنا.

تعلم اللغة بطريقة الأطفال الصغار

كما قلنا بأن الطفل يتعلم كل شيء بشكا تدريجي وبسلاسة، وهذه الطريقة يمكن اتعمالها أيضا في تعلم اللغات، فإذا وجدت نفسك يوما في بلد يتحدث بلغة لا تجيدها أنت، فيمكنك تعلم هذه اللغة من خلال مخالطة الناس والاستماع إلى أحاديثهم سواء في الشارع أو المقهي أو المطعم أو أي مكان، لأن الاختلاط مع الناس سيجعلك تنمي ملكة السمع لديك وستتعود على سماع العبارات والكلمات، لن تستطيع فهم معناها في الاول، مثلما يفعل الطفل الصغير، فقد ينطق بكلمة دون ان يعي معناها، فمن خلال السمع سوف تكتسب لغة جديدة وعبارات جديدة، ومع مرور الوقت سوف تعرف معناها، وستجد نفسك تتحدث بهذه اللغة بتلقائية بفعل الكم الهائل من الكلمات التي تخزنت في ذاكرتك.

الاستماع للأغاني

من منا لا يستمع للأغاني ومن منا لا يملك أغاني مفضلة، هذا الامر يجعلك تستمتع بوقتك، لكن يمكنك ان تستمتع وتستفيد في نفس الوقت من خلال الاستماع للأغاني، كيف ذلك؟ إذا كنت تريد تعلم اللغة الغنجليزية وتحب الإستماع إلى الأغاني باللغة الإنجليزية فهذا أمر غيجابي، للإستفادة من هذه الطريقة في تعلم اللغة ينبغي أن تبدا بتحميل الأغاني الإنجليزة الهادئة لأن كلماتها تون واضحة أكثر من الأغاني الاخرى استمر في الاستماع إلى هذه الأغاني لمدة طويلة دون الاستماعي لغيرها استمر على هذا الوضع لمدة شهرين او أكثر.

بعد ذلك ستتعود أذناك على سماع الكلمات الإنجليزية. وهذا أمر جد مهم في عملية الفهم، أي في فهم ما يقال، قد لا ينفعك بشكل كبير في الكلام باللغة الإنجليزية، لكن إذا تحدث معك شخص ما بتلك اللغة فستستطيع فهمه بسهولة، ومشكل الفهم هو أكبر مشكل شاسع يعاني منه الناس الذين حبون تعلم لغة جديدةز

حفظ الأغاني وترديدها

إذا كان الاستماع للأغاني يعزز ملكة السمع ويجعلك قادر على فهم الطرف الآر الذي يتحدث بتلك اللغة، فترديد الأغاني يخلصك من مشكل آخر وهو مشكل النطق. إن ترديد الأغاني بلسانك سوف يجعل لسانك يتعود على نطق الكلمات بالطريقة الصحيحة، وسوف يخلصك من مشكل التلعثم في الكلمات والعبارات.

مشاهدة الأفلام والمسلسلات الاجنبية

تعد مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الأمور المهمة في تعلم اللغة الإنجليزية، لكن هناك العديد من الناس الذين يشاهدون الأفلام والمسلسلات الأجنبية بكثرة، لكنهم لا يجيدون تلك اللغة، ما سبب ذلك، الجواب هو ان هؤلاء يشاهدون هذه الافلام بطرق خاطئة.

إن الطريقة التي يستخدمها أغلب الناس في محاولة تعلم اللغة عن طريق الأفلام والمسلسلات هي مشاهدتها باستخدام الترجمة الكتاية إلى اللغة التي يتحدثون بها، وهذا خطأ كبير يقع فيه المتعلمون.

هناك طريقتان فعالتان كثيرا في تعلم اللغة عن طريق مشاهدة الأفلام والمسلسلات، وترتبط هذه الطريقتان بالمستوى الذي وصل إليه المتعلم في تلك اللغة.

الطريقة الأولى: إذا ان مستواك ضعيف جدا في اللغة الإنجليزية ولديك إرادة قوية في التعلم يمكنك يمكك اختيار المسلسل أو الفلم المفضل لديك، ثم مشاهدته باستخدام الترجمة إلى لغتك إذا كانت لغتك الأم مثلا هي العربية قم بمشاهدته مترجما إلى العربية، شاهد هذا الفلم مرة أو مرتان مع الترجمة، هكذا سوف تفهم كل مجريات الفلم، بعد ذلك حاول أن تشاهده بدون ترجمة أكثر من مرة، في هذه المرة سوف تركز بشكل أكبر على الكلام لأنك تفهم مسبقا ما يجري، وبذلك ستتمكن من اكتساب كلمات وعبارات باللهجة الأصلية، وستكتس حتى اللهجة.

كرر هذه العملية كل مرة وستحس أن مستواك بدأ يتغير إلى الأفضل.

الطريقة الثانية: هذه الطريقة لا تختلف كثيرا عن الأولى، لكن يمكن استخدامها إذا كان مستواك متوسط في اللغة الإنجليزية، يمكنك في هذه المرة تحميل الأفلام والمسلسلات من دون ترجمة ومشاهدتها دون الحاجة إلى وجود ترجمة، لأنه بهذه الطريقة، سوف تجد نفسك تحاول فهم مجريات الفلم، وبالتالى سينصب تركيزك حول الكلام، وبذلك ستتعود على سماع العبارات. وهذه الطريقة تنفع يشكل كبير في الفهم.

تطبيق ما تعلمته

أخر طريقة سوف تحتاجها لتحسين مهاراتك في التحدث بطلاقة هي تطبيق ما تعلمته، كيف ذلك، أفضل طريقة هي محاولة إثارة نقاش مع أصدائك المفضلين باللغة التي تريد تعلمها، ومحاولت التكلم بها، لا تخجل من الأخطاء التي قد ترتكبها، الأم هو أن تعود لسانك على الكلام بتلك اللغة بطلاقة.

اقرأ أيضا:
كيف يكون سنابي زي المشاهير
أسعار ارامكس للشحن الخارجي

أفضل مواقع الترجمة

هناك مجموعة من مواقع الترجمة إلى اللغات الأجنبية التي يمكن أن تصادفها، كن ليست كل هذه المواقع تقدم خدمات جيدة، بل منها من لا يترجم الكلمات بالشكل الصحيح، أو يخالف المعنى في ترجمة الجمل أو العبارات الطوال، لذلك سنقدم كل هنا أفضل مواقع الترجمة إلى أي لغة تريد.

google tradiction

يعد موقع google tradiction من أفضل المواقع المختصة في الترجمة، وهو من المواقع التابعة لكوكل، لا يقتصر هذا الموقع على الترجمة من العربية إلى الإنجليزية، بل يضم عد كبير من اللغات يفوق 100 لغة حول العالم، والجميل في هذا الموقع هو أنه يقوم بترجمة الكلمات المفردة ويعطيك كل المرادفات الخصة بتلك الكلمة، أضافة إلى أنه يمكن استعماله لترجمة النصوص الطويلة التي تتجاوز 1000 كلمة.
يمكن الولوج على الموقع مباشرة من خلال google tradiction.

yndex translate

يعد أيضا من المواقع المشهورة في ترجمة النصوص الطويلة، ينتمي هذا الوقع إلى ياندكس. الجميل فيه أنه يستطيع ترجمة الملفات الطويلة كالـword و pdf بشكل مباشر، إذ يقدم ل الموقع إمكانية الدخول على الملفات الخاصة بك واختيار الملف الذي تريد ترجمته، ثم يبدأ الموقع بالترجمة بشكل تلقائي، ولا يقتصر الموقع على ترجمة الملفات القصيرة، بل يمكنه ترجمة حتى 10000 كلمة في نفس الوقت.
رابط الموقع : yandex translate.

شاهد أيضاً

ايات قرانية لارجاع الزوج لزوجته

ايات قرانية لارجاع الزوج لزوجته العلاقة الزوجية الزواج هو عقد أحله الله تعالى لعباده من …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن