تقنية

أفضل طريقة لتسريع خط الأنترنت والتأكد من كفاءة الإتصال لديك

حل مشكلة الخط الأرضي

إن الأنترنت يلعب دورا مهما في حياتنا وأصبح جزء لا يتجزء منها، فنحن الآن أصبحنا في زمن التقدم والتكنلوجيا وكل شيء أصبح قائم على الأنترنت ويعتمد عليه، لذلك لا يمكن الإستغناء عنه فبفضله أصبح العالم كقرية صغيرة، وأصبح بإمكانك البحت عما تريد ووقتما تريد بكل سهولة، أضحى التواصل مع الأصدقاء و الأحباب في كل أنحاء العالم سهلا وكأنهم معك في المنزل.

لكن رغم أن الأنترنت له دور كبير في حياتنا إلا أنه إن كانت جودة الخط الأرضي ضعيفة جدا وتكاد تصبح منعدمة في بعض الأحيان ولا يمكنك الحصول على الأنترنت بسرعة التي ترغب بها، فلن تستفيد من الأنترنت ولن تبقى متعة له.

ففي الكثير من الأحيان يصبح الأنترنت بطيئا كالسلحفاة وتصبح غير قادر على تحميل الملفات والأفلام وكل ما قد ترغب في تحميله بسرعة وفي وقت وجيز، أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات أو لعب الألعاب أون لاين بالجودة التي ترغب بها، لذا يجب معالجة هذا الأمر من جدوره وتحسين جودة الخط الأرضي، وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي ستساعدك كثيرا في حل هذه المشكلة ما عليك سوى التحلي ببعض الصبر لكي تتجاوز هده المعضلة.

إنتباه

ومن أجل الحصول على إنترنت عالي السرعة وبالجودة التي تريدها وتبحت عنها، ينبغي عليك أن تكون في مكان فيه جيد أي فيه تغطية جيدة، وتبحت بدقة عن المشكلة الحقيقية التي تعاني منها مع الإنترنت، وأن تحرص على تحسين جودة خط التلفون الأرضي،وأن تعرف كذلك كيف تقوم بقياس جودة خط التليفون الأرضي المسؤول عن جودة الأنترنت. ولكي تقوم بفهم هذه الخطوات التي ذكرناها، ولكي تعرف طريقة تحسين جودة الإنترنت ما عليك سوى اتباع مقالنا هذا حتى الأخير لكي تستفيد وتفهم جيدا.

أول طريقة : البحت عن موقع جيد للخط الأرضي.

كيفية تغيير الخط الأرضي


التواجد في موقع جيد للحصول على سرعة الإنترنت القصوى من أجل الحصول على إنترنت عال السرعة فما ينبغي عليك القيام به هو البحت عن مكان أو موقع جيد وبه تغطية جيدة، فالمكان الذي تقطن فيه عليك التأكد من أن شبكة الأسلاك الأرضية ذات جودة جيدة وكفاءة عالية، فوجود بنية تحتية جيدة للأسلاك الأرضية يلعب دورا كبيرا في تحسين جودة الإنترنت وجعلها أحسن وأخف، والإستفادة من السرعة القصوى للإنترنت.

لو كنت ستقطن في مكان جديد فمن الضروري قبل توصيل الإنترنت إلى منزلك أن تتأكد من مدى خفة وجودة الخط الأرضي بالمنطقة حول منزلك، أما إذا كنت في منزلك وأردت توصيل الإنترنت أن تسأل من قام بإدخاله قبلك هل هو جيد في هذه المنطقة ؟

وهل سيمكنك من الحصول على الجودة والسرعة التي تبحت عنها أم هو سيء جدا؟ وأيضا يجب ان تسأل عن المشاكل المتعلقة بالخط الأرضي والتي يواجهها وهل أسلاكه بالجودة الكافية، وذلك لأن الخط الأرضي هو الركيزة الأساسية للإنترنت والذي يمكنك من الحصول على الإنترنت في منزلك ومحيطك.

تجدر الإشارة، بأننا تطرقنا في موضوع سابق عن أؤوع الطرق الفعالة والمجربة للتعرف على أقصى سرعة القصوى التي يتحملها الخط الأرضي الخاص بك، كما ستتمكن من الكشف عن حقيقة جودته ونسبة البطئ التي ينطوي عنها، بصرف النظر عن عدة أمور مميزة ستثير إنتباهك.

أو يمكنك اللجوء إلى مسؤول الصيانة الذي يركب الخطوط الأرضية عن مدى كفاءة الأنترنت في المنطقة التي تقطن بها، أو سؤاله عن المشكلات التي تواجهها وكيفية معالجتها، وبعد حصولك على كل المعلومات الضرورية والجواب على أسئلتك المتعلقة بالخط أرضي،

يمكنك اللجوء إلى الشركة الإتصالات و الإنترنت التي تريد التعامل معا لكي تركب لك الإنترنت على تلك الخطوط الأرضية، ويفضل اختيار شركة تتمتع بشعبية عالية من ناحية جودة خدماتها وعروضها لكي تحصل على أنترنت سريع يلبي حاجياتك.

إكتشف جودة الخط الأرضي الخاص بك

الطريقة الثانية : التأكد من سلامة أدوات ومعدات التوصيل

حل مشكلة ضعف الخط الأرضي

إن التأكد وفحص أداة التوصيل هو أمر في غاية الأهمية فهو شيء ضروري لكي تضمن وجود إنترنت جيد داخل منزلك وبجودة عالية، فعليك التأكد من أنها سليمة ولا يوجد بها أي خطب او مشكلة، ويجب أن تفحص الصندوق الصغير الذي يتواجد فيه سلك التليفون الأرضي الخاص بك.

أنضر أيضا:زيادة سرعت النت بدون برامج

فلو أصاب الأسلاك أي عطب أو خلل هذا سيتسبب في حدوت مشكلة وسوف تكون الإنترنت ضعيفة جدا أو سوف تكون منعدمة، فعليك دائما التحقق من كون الأسلاك سليمة وليس بها أي شيء والتأكد من أن أسلاك التوصيل الخاصة بالصندوق الموجود فيه التليفون الأرضي.

واحرص على تفقد الصندوق الموجود خارج المنزل وتأكد من أن الأسلاك الخاصة بالإنترنت لا يوجد بها أي مشكل وليس بها أي عطب أو تلف وأنها موصلة بشكل جيد، وجب عليك ايضا أن تتأكد من أن السلك الموصل مع الرواتر ليس به أي خطب ويعمل بشكل، كل هذه الأمور إن حرصت على تفقدها والتأكد من كونها سليمة سوف تساعدك في جعل الإنترنت يعمل بشكل يرضيك بالتأكيد.

وكل ما ذكرناه ينبغي تطبقه أيضا على كلبسة سلك الإنترنت التي يتم إيصالها مع الحاسوب، ولابد من القيام بفحص السلك الذي يكون خارجا من الصندوق الكبير الذي يصل للرواتر، فينبغي فحصه من نقطة اتصاله مع الصندوق إلى نقطة إلتقائه مع الرواتر والتأكد من كل سنتيمتر في الخيط أنه سليم ولا توجد فيه أي أضرار، لأن هذا السلك لو قطع سوف تصبح الأنترنت منعدمة تماما أو قليلة، لهذا يجب الحرص على سلامة كل تلك الأدوات التي ذكرناها لكي تحصل على أنترنت بسرعة جيدة.

الطريقة الثالثة : التواصل المستمر مع خدمة العملاء

معرفة جودة الخط الأرضي إزاي تخلي خطك إيشيل 100 ميجا

للحصول على سرعة إنترنت كما تريدها، والإنترنت التي تملكها بطيئة جدا تكاد تكون منعدمة ولا تصل إليك بالجودة المطلوبة وكما تحب أن تصلك لتفعل كل ما تريد بكل سرعة، لحل هذه المشكلة ما عليك سوى الإتصال بمكتب خدمة العملاء لأنهم هم المكلفون بإصلاح كل المسببات التي تخلف مشاكل الإنترنت البطيء،

أنضر أيضا:تحميل تطبيق speedtest لقياس السرعة الأنترنت للأندرويد آخر إصدار

فعند إتصالك بالشركة التي انخرطت معها وصرت زبونا لها وتخبرهم عن المشكل الذي تعاني منه هي من تقوم بإرسال تقني أو فني متخصص في بإصلاح كل المشاكل المتعلقة بالإنترنت ، وعندما يأتي الموظف إليه قم بشرح المشكل الذي تعاني منه بشكل مفصل ودقيق وسوف يتكفل هو بإصلاح العطب.

لا تحاول أبدا أن تصلح المشاكل التي قد تصيب الرواتر أو الهاتف الأرضي بنفسك، يجب عليك ترك الفني هو من يقوم بذلك لأن ذلك هو عمله، فلو قمت بشيء خاطئ سوف تزيد من تفاقم المشكلة وهذا بالتأكيد لن ترغب في حدوته فأنت تبحت عن حل لمشكلتك لا أن تزيد الطين بلة.

لا تتردد أبدا في الإتصال بخدمة العملاء لأن ذلك هو عملهم ، ففي كل مرة ظهر لك مشكل أو أن الأنترنت أصبح ضعيفا جدا أو توقف عن العمل بشكل كلي ، إبق دائما في تواصل معهم وأطلعهم بكل المشاكل التي تعاني منها، وقد يحدت في يوم وأن يتأخرو عن القدوم ليرو ماهي طبيعة المشكلة وإصلاحها، يجب الإتصال بهم مرارا وتكرار حتى يأتوا إليك وتحل مشكلتك في أسرع وقت ممكن وتقوم بالتمتع بالإنترنت التي تحلم بها.

الطريقة الرابعة : معرفة الأعطال الموجودة بدقة

ازاي أعرف أن خط التلفزيون الأرضي مسروق

إن تحديد الأعطال بدقة ومعرفة نوعها يساعد كثيرا في معرفة نوع الإصلاح الذي يجب أن تقوم به من أجل تحسين جودة الخط الأرضي، فهذه الطريقة من بين الطرق التي تساعدك في الحصول على إنترنت جيد وفي غاية السرعة، وبالتالي لو كنت تواجه أي مشكلة في الإنترنت فينبغي عليك تحديد ماهية تلك المشاكل والأعطال الناجمة عنها، وتقوم بالتواصل والإتصال مع الشركة المعنية بذلك العطل.

فالإنترنت المتواجد في بيتك يتم تقديمه لك من طرف شركتين، فهناك الشركة الأولى والمسؤولة عن التلفون الأرضي، والشركة الثانية المسؤولة عن الإنترنت، لهذا ينبغي عليك أولا تحديد أين يوجد العطب والمشكل، هل في التليفون الأرضي فتقوم بالإتصال بالجهة المعنية به من أجل إصلاحه وحل المشكلة التي تعاني منها ،

أنضر أيضا:شرح تغيير DNS للأندرويد لتسريع النت وتجاوز الحجب

أو أن العطب والخلل موجود في الإنترنت، فتقوم بالإتصال مع الجهة الخاصة بالأنترنت لكي تقوم بإرسال تقني من أجل حل الخلل والعطب لكي تحصل على إنترنت سريع وكما ترغب في الحصول عليه وبالجودة التي تريد.

لهذا ينبغي عليك أولا تحديد طبيعة المشكل لكي تستطيع حله، فهذه هي الطريقة الصحيحة والسليمة لكي لا تقع في خلط، فالشركة المتخصصة بالإنترنت لو اتصلت بها من أجل مشكل في التليفون الأرضي فلن تستطيع التدخل وحل المشكلة لأن ذلك ليس من اختصاصها،

ونفس الأمر ينطبق على شركة التليفون الأرضي فلو اتصلت بها وأنت لديك عطب في الإنترنت فلن تكون قادرة على مساعدتك، بالتالي معرفة أين يكمن المشكل تسهل عليك الحصول على الحل المناسب.

الطريقة الخامسة : رفع جودة خط التلفون الارضي للحصول على جودة الإنترنت القصوى

لابد لك إن أردت أن تحصل على السرعة القصوى للإنترنت والتي تحلم بها وتريد الإستفادة منها أن تقوم بعدة خطوات بسيطة من أجل تحسين جودة الخط الأرضي عندك، من بين هده الخطوات أن تقوم برفع جودة خط التليفون الأرضي الخاص وأن تقوم بتحسينه،

أنضر أيضا:شرح كيفية حماية شبكة الواي فاي من الإختراق ومنع سرقة الأنترنت

وتقوم بالتأكد من ان جودة تليفون الخط أرضي هي الجودة المطلوبة التي تأخدها وتستفيد منها، لأنه إن تحسنت جودة الخط الأرضي فالإنترنت عندك سيكون سريعا وبالجودة التي تحلم بها.

ويمكنك فعل هدا بواسطة قيامك بالتحقق من مقدار التشويش الموجود في التليفون الارضي، بقياس درجة الخرارة الخاصة به، ودلك عن طريق إحضار عدة التليفون الأرضي وأن تقوم بوضع سلك الخط الأرضي بها والدي يأتي من صندوق الموجود خارج البيت ، وهو السلك الدي تضعه في الرواتر.

ثم تقوم بعد ذلك بوضع سماعة الهاتف على أذنيك وتسمع حرارة الخط الأرضي الخاص بك. لو وجدت أن حرارة الهاتف الارض لا تسمع فيها أي تشويش وصافية بالكامل فهدا يعني ان جودة الخط الأرضي عندك جيدة ومثالية وليست في حاجة الى تصليح،

أنضر أيضا:تحميل برنامج نت كت 1-8-6 Netcut لقطع الأنترنت على المتصلين على شبكتك

لو قمت بسماع تشويش أثناء قياسك للحرارة فهدا يدل على ان جودة التليفون الأرضي رديئة وسيئة جدا، ويجب عليك أن تقوم بالتواصل مع خدمة عملاء التليفون الأرضي وأن تطلب القدوم إلى منزلك لكي يقوموا بإصلاح المشكل، وتغيير خط السلك الأرضي إلى مكان أفضل.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أفضل طريقة لتسريع خط الأنترنت والتأكد من كفاءة الإتصال لديك، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *