آيفونأجهزةتقنية

أفضل طريقة تحديث iOS 11 على جهازك

يبحث العديد من مستخدمي نظام التشغيل iOs عن أفضل طريقة تحديث iOS 11 على أجهزتهم، و في هذا المقال سنقدم لكم الطريقة بكل سهولة . فقط تابع للأخير .  

يعتبر Ios 11 تحديث مجاني لأنظمة تشغيلIos  في الهواتف والأجهزة اللوحية، إذ يقدم إصدار Ios 11 الكثير من الميزات الجديدة على الأيفون والأيباد، كالمهام المتعددة للشاشة مع السحب والإفلات  ونظام Dock الجديد والمحسن، إضافة إلى App Store  الجديد، وميزات جديد ل Siri حيث يصبح أكثر قدرة على المساعدة وأكثر ذكاء، وتحسينات مميزة على الكاميرا والصور، واقتراحات بحث محسنة ولوحة المفاتيح معدلة، والرسوم المتحركة المرئية الجديدة، وتطبيق إدارة الملفات، ومراكز الإخطار والتحكم الجديدة.

الأنظمة المتوافقة مع ios 11

    ـ الأيباد تاتش الجيل السادس، الأيباد 5 فما فوق(iPad 5, iPad Air, iPad Air 2, iPad Pro)، ثم الأيباد ميني 2 فما احدث(iPad Mini 2, iPad Mini 3, iPad Mini 4)

ـ الأيفون 5 اس فما فوق(iPhone 5s, iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone SE, iPhone 7, iPhone 7 Plus, iPhone 8, iPhone 8 Plus, iPhone X    )

الطريقة الأولى لتثبيت ios 11

من أجل تثبيت iOs على جهازك قم باتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 :    اذهب إلى الإعدادات ل ios ، عن طريق General  ثم Setting، سواء الأيباد أو الأيفون

الخطوة رقم 2 : تحقق من أن التحديث متاح، ثم انقر على تحديث البرنامج، حينها سيبحث النظام على التحديثات، إذ يجب أن يظهر نظام التشغيل ios 11، انقر على تنزيل وتثبيت Ios 11، عند اكتمال تنزيل تحديث Ios 11، سيتم إخبارك وسيعطى لك خيار تثبيت الإصدار، انقر على التثبيت ألان، واعد إلى الإعدادات.

الخطوة رقم 3 : أثناء عملية التنزيل والتثبيت إذا ظهرت لك رسالة تطالبك بإزالة التطبيقات مؤقتا، وذلك للحاجة البرنامج إلى المزيد من المساحة للإجراء التحديث، فاضغط على متابعة، فبعد ذلك سيعيد نظام التشغيل Ios  استرجاع التطبيقات التي تم حدفها.

يمكنك استعمال الحاسوب للتحديث، إذا كان الحاسوب يستخدم نقطة الاتصال الشخصية التابعة للايفون الذي تقوم بتحديثه، فعليك بربط الحاسوب بشبكة الويفي، بعد ذلك، مع مراعاة إذا كان الماك يعمل بنظام macOS Catalina 10.15 عليك بفتح Finder،اما إذا كان الماك يعمل بنظام macOS Mojave 10.14، نفس الأمر إذا كانت نسخة أقدم، افتح iTunes. مع توصيل الأيفون أو جهاز من الأجهزة المتوافقة التي ذكرت أعلاه مع الحاسوب، ثم حدد موقع الجهاز في الحاسوب، انقر على الإعدادات أو عام بعد ذلك  النقر على التحقق من وجود التحديث، ثم النقر على تنزيل وتحديث.

ملاحظات قبل إجراء التحديث

   من المهم أخد هذه الملاحظات بعين الاعتبار، للتجنب بعض المشاكل أثناء التحديث، فمن المهم القيام بتحديثات للتطبيقات من ابل سطور لكي تتأكد من توافقها مع النظام الجديد، كذلك عليك تذكر الرقم السري Apple ID الخاص بجهازك، حيث سيطلب منك إدخاله بعد التحديث.مع التأكد بالاتصال الجيد بالانترنيت، يفضل أن يكون على شبكة الويفي، مع مراعاة أن تكون بطارية الجهاز مشحونة جيدا، يفضل أن تكون مئة بالمائة، كما عليك القيام بنسخة احتياطية لملفاتك على الجهاز المعني بالتحديث، حتى إذا ظهرت مشاكل أثناء التحديث، تكون هذه خطوة احترازية ومهمة لاسترجاع بياناتك، كذلك عليك التأكد من وجود مساحة تخزين فارغة تقدر 2.5 جيجا بايت.

استعادة البيانات المفقودة على الأيفون والأيباد بعد التحديث

   إذا ظهرت مشاكل تخص فقدان بعض ملفاتك على الأيفون أو الأيباد بعد التحديث، كصور أو جهات الاتصال او رسائل الى غير ذلك، فإذا كان لك النسخ الاحتياطي، يمكنك استعادة بياناتك من جهازك من النسخ الاحتياطي في iCloud او iTunes، أما إذا لم يكن لك نسخة احتياطية، استعد بيانات من نسخ iTunes الاحتياطي، قم بتحميل أخر إصدار ل iTunes وافتحه، ثم توصيل الأيباد أو الأيفون، تحديد الجهاز، الملخص، واختر استعادة الأيفون. أما استعادة البيانات عن طريق النسخ الاحتياطي ل iCloud، اذهب إلى الإعدادات، عام، إعادة التعيين، مسح جميع المحتويات والإعدادات، استعادة من نسخ الأيكلود الاحتياطي من شاشة التطبيقات والبيانات. أو يمكنك استعمال برنامج PhoneRescue، لاستعادة بياناتك بشكل أفضل من الطريقتين السابقتين.

الطريقة الثانية : التحديث عبر برنامج الايتونز على الحاسوب

الطريقة الثتنية التي سنقدمها لكم متابعينا الكرام هي التحديث عبر برنامج الأيتونز عبر على الحاسوب و تتم بشكل سهل، ما يجب عليك القيام به هو أن تربط جهازك بالأيتونز، ثم ستظهر لك رسالة تقوم بتنبيهك بوجود إمكانية لعمل التحديث، قم بالضغط على Downloaad/Update، و سيقوم البرنامج بتحميل التحديث و التثبيت سيكون تلقائي . هذه الطريقة لن تسبب لك فقدان البيانات، في حالة عدم ظهور الرسالة لديك اضغط على أيقونة Check For update

أنظر أيضا
إعادة تحميل تطبيقات IOS على الكمبيوتر بدون الأيتونز

و بهذا نكون قد تعرفنا على أفضل طريقة تحديث iOS 11 على جهازك، أطيب التحيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *