يوتيوب

أفضل طرق لتشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية على جهاز أيفون

الجميع اليوم يدخل على تطبيق يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات، يفضل معظمنا فيديوهات الأغاني والموسيقى والأفلام والمسلسلات والمؤثرات الصوتية المختلفة بينما يفضل البعض الآخر الدروس والمقاطع الترفيهية وما إلى ذلك.

لكن لتشغيل ذلك على يوتيوب لابد من البقاء داخل التطبيق، غالباً ما قد نرغب في تشغيل هذه المقاطع في الخلفية أثناء استخدام الهاتف ،حتى لا يتعين علينا البقاء داخل التطبيق أو المتصفح حتى نشاهد أو نستمع إلى محتوى الفيديو.

لقد سبق أن شرحنا في موضوع سابق أفضل اداة تشغيل اليوتوب في الخلفية للأيفون قمنا بشرح طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية بالخطوات والصور، وبشكل مبسط جدا، بحيث حتى تتمكن من تشغيل اليوتيوب في الخلفية بدون برامج.

في هذا المقال سنشارك معك أفضل طرق التحميل من يوتيوب للأيفون بالإضافة الى تشغيل محتوى اليوتيوب في الخلفية وبشكل سلس حتى عندما تكون الشاشة مغلقة.

اقرأ ايضا:
برنامج تحميل من اليوتيوب للايفون
أفضل 17 برنامج تحميل من اليوتيوب للايفون لعام

توجد العديد من الطرق والوسائل التي تتيح لك التحميل من يوتيوب للأيفون وتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، هناك بالطبع ، بعض البرامج أيضا والتي سبق ان شرناها في أفضل 8 برامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون.

في حال كنت تستخدم هاتف الاندرويد أو كان أحد أقاربك يستخدمه فقد يحتاج هو الآخر إلى تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية للاندرويد في هذه الحالة يمكنك الاطلاع على برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد

هل يمكن تشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية على جهاز أيفون؟

كلنا نعرف أن يوتيوب سواء في الأيفون أو في الأندرويد لا يشتغل في الخلفة بشكل مباشر وهذا حتى تتمكن من مشاهدة الإعلانات ، أو نجد يوتيوب توفر هذه الميزة فقط في الإصدار المتميز.

لذلك تحتاج إلى دفع المال لشراء هذا الإصدار وأنا أعلم أن معظم الناس لا يملكون المال الكافي لذلك ، أو أنهم عقلاء ولا يحبون إنفاق أموالهم في مثل هذه الأمور. إذن كيف يمكن تشغيل اليوتيوب في الايفون في الخلفية؟

ولتشغيل يوتيوب في الخلفية فتوجد بعض الطرق اليديوية عن طريق ضبط بعض الاعدادات أو تحتاج الى تطبيقات تتيح لك القيام بذلك مجانًا ، كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق الذي يقوم بهذه العملية وسنذكرها فيما يلي. لكن هذه التطبيقات غير موجودة في متجر App Store.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد والايفون مجانا

تشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية على جهاز أيفون من خلال تطبيق YouTube

توجد طريقتان مختلفتان لمشاهدة مقاطع الـ YouTube في الخلفية على الأيفون. الأول تتمثل في تمكين وضع صورة داخل صورة (PiP) ، والثاني عند تعطيل PiP ، للقيام بهذا تابع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بفتح تطبيق اليوتيوب على جهازك أيفون ومن ثم انقر على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن.

الخطوة 2:

بعد ذلك انقر على “الإعدادات: Settings” ثم “عام: General“.

الخطوة 3:

هنا انقر على “صورة في صورة: Picture-in-picture” .

الخطوة 4:

الآن ، عند مشاهدة مقطع فيديو ، اخرج من التطبيق عن طريق التمرير لأعلى أو الضغط على زر الصفحة الرئيسية ، سيستمر تشغيل الفيديو في نافذة أصغر اي في الخلفية.

اسحب إلى حافة الشاشة لتصغيرها.

سيستمر تشغيل الفيديو في الخلفية. يمكنك استخدام تطبيقات أخرى أو حتى قفل شاشتك.

يمكنك الوصول إلى عناصر التحكم مثل زر التشغيل / الإيقاف المؤقت ، والإرجاع ، وإعادة التوجيه من شاشة القفل أو مركز التحكم.

عندما تقوم بتعطيل وضع PiP في الإعدادات ، سيستمر تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية بشكل مباشر.

تشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية أيفون باستخدام متصفح Safari

منذ إطلاق YouTube Premium ، عملت Google بجد للتأكد من أنها الطريقة الوحيدة لتشغيل يوتيوب في الخلفية. تظهر خدعة جديدة كل بضعة أشهر تتيح للمستخدمين تجاوزها ، ولكن يتم تصحيحها بسرعة.

هذه هي الحيلة الأحدث. يتضمن ذلك فتح يوتيوب في تطبيق متصفح Safari ، ثم استخدام عرض سطح المكتب لجعل هاتفك يعتقد أنه مجرد فيديو عادي ، يمكن تشغيله في الخلفية ، للقيام بذلك ما عليك فقط هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً قم بفتح متصقح  Safari وانتقل إلى www.youtube.com. إذا قمت بذلك وأعاد التوجيه تلقائيًا إلى تطبيق YouTube ، فقد تحتاج إلى إلغاء تثبيت التطبيق.

الخطوة 2:

الآن عليك البحث عن التطبيق المراد تشغيله في خلفية الأيفون وانقر عليه لتشغيله بشكل عادي.

الخطوة 3:

هنا اضغط على أيقونة “aA” في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك وحدد “تشغيل في وضع سطح المكتب: Request Desktop Website”.

الخطوة 4:

الآن ستتم إعادة تحميل الصفحة ، وسيظهر مشغل الفيديو الجديد تمامًا مثل موقع يوتيوب الذي تراه على جهاز الكمبيوتر. اضغط على الفيديو مرة أخرى لبدء تشغيله. سيبدأ الفيديو في وضع ملء الشاشة.

ملاحظة:
في بعض الأحيان ، عندما تضغط على “طلب موقع ويب لسطح المكتب” ، فسيتم إرسالك مرة أخرى إلى صفحة يوتيوب الرئيسية. فقط اضغط على زر السهم الخلفي ، وستعود إلى الفيديو الذي كنت تشاهده.

الخطوة 5:

أغلق التطبيق. ستلاحظ أن الصوت سيتوقف عن التشغيل – وهذا أمر طبيعي.

الخطوة 6:

الآن ما عليك فقط هو القيام بفتح مركز التحكم الخاص بجهاز ايفون ، وفي مكان مربع الموسيقى انقر على تشغيل.

نصيحة :
اعتمادًا على طراز iPhone لديك ، يمكنك فتح مركز التحكم إما عن طريق التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة ، أو عن طريق التمرير لأعلى من الحافة السفلية.

أخيراً، ستتمكن الآن من قفل هاتفك أو استخدام تطبيقات أخرى وحتى تصفح صفحات Safari الأخرى مع تشغيل يوتيوب في الخلفية. فقط لاحظ أنه إذا كنت تستمع الى قائمة تشغيل ، فستحتاج إلى القيام بذلك لكل مقطع فيديو على حدى.

اقرأ أيضا:
تشغيل اليوتيوب في الخلفية للكمبيوتر والهاتف بعدة طرق مختلفة

تشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية على جهاز أيفون باستخدام تطبيق متصفح ويب خاص

إذا لم تناسبك أي من الطريقتين في الأعلى فيمكنك أيضًا استخدام متصفح خاص مع Adblock لتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية على جهاز أيفون .

يركز متصفح الويب هذا الذي سنعرضه لك ، على مشكلات الخصوصية والأمان مثل حظر الإعلانات لكل الفيديوهات وأقفال رموز المرور ، ولكنه يتميز أيضًا بمشغل عائم على الويب يمكن استخدامه لتشغيل مقاطع فيديو YouTube أثناء استخدام تطبيقات أخرى على جهاز أيفون الخاص بك.

من أجل استخدامه، كل ما عليك القيام به هو:

الخطوة 1:

تحميل التطبيق من متجل ابل ستور مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بمجرد تثبيت تطبيق Perfect Browser: Ad Blocker ، افتحه وتوجه إلى موقع YouTube.com.

الخطوة 3:

ابحث عن الفيديو الذي تريد الاستماع إليه في الخلفية ، وقم بتشغيله ، ثم انقر فوق “إلغاء” في النافذة المنبثقة التي تظهر. سيتم تشغيل الفيديو بعد ذلك في مشغل PiP عائم.

بخلاف الخيارين السابقين ، عندما تغادر تطبيق المتصفح الخاص ، ستختفي نافذة PiP. ومع ذلك ، سيستمر تشغيل الفيديو في الخلفية.

يمكنك التحكم فيه عبر عناصر التحكم في الوسائط في مركز التحكم أو شاشة القفل أو مركز الإشعارات أو مرة أخرى في تطبيق المتصفح الخاص.

والأفضل من ذلك ، عندما تقوم بإيقاف تشغيل الشاشة ، سيستمر تشغيل الفيديو ، لذلك لن تضطر إلى بدء تشغيله يدويًا مرة أخرى عبر عناصر التحكم في وسائط iOS.

اقرأ أيضا:
ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للايفون

تشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية للأيفون باستخدام تطبيق NetTube

هذا التطبيق لتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية متاح حصريًا لمستخدمي iOS. يوفر NetTube العديد من الميزات الممتازة لمستخدميه ، سيساعدك هذا التطبيق على تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو YouTube في خلفية الأيفون.

لا توجد إعلانات منبثقة معروضة في الإصدار المتميز من NetTube بينما ؛ هناك الكثير من الإعلانات المنبثقة في الإصدار المجاني.

مميزات NetTube

  • يقدم هذا التطبيق أيضًا خيار التشغيل / الإيقاف المؤقت لجعله أكثر توافقًا مع مستخدمي iOS للتحكم في الإعدادات.
  • استخدام تطبيق NetTube يتوفر على واجهة محسّنة وجذابة إلى حد كبير مع الكثير من الميزات المخصصة فيها.
  • يمكن للمستخدمين البحث في أي من مقاطع الفيديو المفضلة لديهم إما من YouTube أو SoundCloud.

تطبيق Tube Master لشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية

يعد تطبيق Tube Master لمستخدمي iOS خيارًا رائعًا آخر للتمكن من تشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية مجانًا.

يوفر Tube Master العديد من الميزات المحسنة لمستخدميه ، والتي يمكن أن يساعدك على تشغيل فيديو YouTube المفضل لديهم في الخلفية بسهولة وبشكل مجاني.

هذا التطبيق يعمل بشكل جيد إلى حد كبير بدون مشاكل وتأخر وأخطاء. بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى ، مما يجعله أكثر إرضاءً للمستخدمين.

مميزات Tube Master

واجهة تطبيق  Tube Master بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام، كما يتوفر على ميزات مُحسَّنة مضمنة لجعلها أكثر ملاءمة.
يمكن للمستخدمين أيضًا ربط حساب Google الرسمي الخاص بهم بهذا التطبيق ويمكنهم تشغيل قائمة التشغيل الخاصة بهم على هذا التطبيق.
هذا التطبيق هو تطبيق مفتوح المصدر متاح على متجر التطبيقات الرسمي مجانًا.

تضيف هذه الطرق وبرامج تشغيل يوتيوب في الخلفية الكثيرمن المرح لاستخدام الهاتف المحمول كما أنها تقصر الوقت والجهد، وتتيح لك تشغيل فيديو على يوتيوب وفي نفس الوقت الدخل على التطبيقات الأخرى على الهاتف، أو تصفح الانترنت دون ان ينقطع بث يوتيوب.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاركنا معك قائمة تضم أفضل طرق لتشغيل مقاطع فيديو يوتوب في الخلفية على جهاز أيفون ، كل الطرق مجربة وموثوقة ويمكنك اختيار الأنسب لك حسب ما تبحث عنه من ميزات ومن ثم يمكنك الاستمتاع باليوتيوب في الخلفية على الأيفون وتصفح تطبيقات اخرى في نفس الوقت.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments