أفضل تطبيقات للتصوير البطيء للموبايلات 2020

عرف مجال التصوير تطورات كبيرة بين الماضي والحاضر، وقد ظهر هذا المجال لأول مرة على يد العالم المسلم ابن الهيثم، حينما قام باختراع “القمرة” التي تم تطويرها فيما بعد، لتصبح اليوم تعرف بالكاميرا، وبالرغم من أن ابن الهيثم هو الذي قام باختراع التصوير في البداية معتمدا على العين البشرية، فإن العديد من الناس يعتقدون أن اختراع التصوير الفتوغرافي هو اختراع غربي، هذا فقط من أجل أخذ المعلومة والاستفادة.

لقد تم إدخال تعيلات وتغييرات على مجال التصوير مع مرور الوقت، إذ ظهرت مجموعة من الخصائص الجديدة التي لم تكن في السابق، ومن الأمور التي لم تكن في القديم هو تصوير الفيديوهات، إذ كان الأمر يقتصر على الصور، وبطريقة تقليدية. أما اليوم فقد تم تطوير مجال تصوير الفيديوهات هو الآخر، إذ تم إدخال مجموعة من الإضافات عليه التي تتماشى مع متطلبات العصر، ومن أهم الإضافات التي تم إدخالها على مجال التقاط مقاطع الفيديو هو التصوير البطيء الذ يستخدم كثيرا في الأفلام التلفزية والسنيمائية، إذ لم نعد نتحدث فقط على التصوير الفوتوغرافي، بل ظهر ما يعرف بمجال التصوير السنيمائي.

في هذا المقال سوف نتحدث إنشاء الله على خاصية التصوير البطيء أو ما يسمى بـ slow motion وكيفية تعديل الفيديوهات الخصة بك بهذه الاصية فقط من خلال هاتفك وبطريقة سهلة وبسيطة،كل ما عليك هو قراءة هذا المقال بالتفصيل لتتعرف على أفطضل الطرق والتطبيقات للقيام بذلك.

تطور التصوير السينيمائي

لقد رف مجال التصوير السنيمائي هو الآخر تطورات كثيرة مع مرور الزمن، فعلى الرغم من أن تعريض الصور من خلال العناصر الحساسة للضوء ليس حديث بل ينتمي إلى القرن التاسع عشر، إلا أنه تم إحدات تغييرات كثيرة على هذا المجال، ففي العقد الثالث من القرن 20 كان مجال التصوير السنيمائي يستعمل الأقراص والأسطوانات لأنتاج الصور المتحركة، بعد ذلك سوف تضهر الكامرات بالمعنى الحديث وسيتم وسيتم اعتماد الاستديوهات وخصائص التحكم في الصورة المتحركة والتعديل عليها

اقرأ أيضا:
تحميل تطبيق sweet snap كاميرا الجمال لأخذ السلفي وتحرير الملصقات
أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورك الى صور كرتونية

مقومات التصوير السينمائي

يقوم التصوير السنيمائي الذي يعتمد على خاصية التصوير البطيء على مجموعة من الخصائص الأخرى التي تتحكم في جودة الصورة الحركية، من بين هذه الخصائص هي اعتماد جهاز استشعار الصورة الذي يتم استخدامه للتحكم في جودة الصورة وحرارتها والتبييض والإضاءة وغيرها، كما نجد أيضا خاصية العدسات المتنوعة التي تلعب دورا في الحصول على صورة حركية جيدة، فهناك عدسات متخصصة في الصور القريبة وأخرى في الصور البعيدة بالإضافة إلى بؤرة المشهد والإطار والارتفاع بالإضافة إلى الحركة التي أصبح من الممكن التحكم فيها وتبطيءها أو تسريها حسب الرغبة المطلوبة.

كيفية تصوير فيديو بالحركة البسيطة والغرض منها

تمكنك خاصية التصوير البطيء للفيديوهات من القيام يتعديلات على الصورة وتبطيءها على غير المعتاد، وللقيام بعملية تبطيء الحركة في الفديوهات هناك مجموعة من الطرق الممكنة لهذا الغرض، فبفعل التطور الكبير في مجال الهواتف الذكية أصبح من الممكن التقاط فيديو بالحركة البطيءة بشكل تلقائي من الهاتف، لكن هذه الميزة لا توجد في جميع الهواتف الذكية، بل فقط في بعضالهواتف الحديثة التي أضيفت إليها هذه الميزة. أما الهواتف ذات الإصداات القديمة أو بعض الأنواع من الهواتف لا تتوفر على هذه الميزة. وللقيام بتبطيء حركة الفيديوهات في هاتفك الذي لا يحتوي على خاصية التبطيء التلقائي للفيديوهات، تحتاج إلى بعض التطبيقات المتخصصة في هذا المجال التي يجب عليك تحميلها.

ويتم استخدام خاصية التصوير البطيء في الفديوهات لمجموعة من الأغراض، إما من أجل التسلية فقط أو من أجل إنتاج أفلام قصيرة أو فيديو شخصي، ومن المعروف أن هذه الخاصية تستعمل كثيرا في تصوير الأفلام والمسلسلات، إذ تعد خاصية رئيسية، لإظهار المشاهد بطريقة مثيرة. ومن الأمور الأخرى التي يمكن أن يستخدم فيها التصوير البطيء هي القيام بردود أفعال مضحكة على فديوهات الأشخاص الإخرين أو الأصدقاء أو استهداف لقطة معينة وإظهارها بشكل واضح من خلال عرضها بطريقة بطيءة.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج No crob مهكر 4.2.3 محرر صور للأندرويد
تحميل تطبيق مايكروسفت تايمز Microsoft Teams للدراسة عن بعد – Android & iphone

أفضل تطبيقات التصوير البطيء slow motion

كما سبق وذكرنا، هناك بعض الهواتف الجديدة التي تتوفر على خاصية slow motion من أجل القيام بتبطيء الفيديوهات بشكل تلقائي، لكن أغلب الهواتف لا تتوفر على هذه الخاصية، لذلك تحتاج إلى تحميل تطبيقات متخصصة من أجل القيام بهذا الأمر على هاتفك وبطريقة سهلة. هنا سنظع بين يديكم أفضل هذه التطبيقات للقيام بتبطيء مقاطع الفيديو سهولة.

تطبيق video slow reverse player

يعد هذا التطبيق من بين أفضل التطبيقات المستخدمة في تبطيء حركة الفديوهات على الهاتف. يعمل هذا التطبيق على جميع أنواع الهواتف الذكية، ولا يقتصر فقط على تبطيء الحركة، بل بإمكانه أيضا القيام بتسريع الحركة والتحكم في سرعة الحركة حسب الرغبة المطلوبة، الأم الآخر الذي يميز هذا التطبيق هو أنه يمكنك من القيام بتشغير الفيديوهات بطريقة عطسية، بالإضافة لإلى التحكم في سرعة الحركة والقيام بتعديلات أخرى على مقاطع الفيديو.

تحميل تطبيق video slow reverse player

تطبيق videoshop – video Editor

يعد هذا التطيق من أفضل التطبيقات بالنسبة إلي، حيث أستخدمه شخصيا في تعديل الفديوهات والتحكم في حركتها، ويعد هذا التطبيق ليس فقط لتبطيء الحركة، بل بقوم بمهام أخرى على الفيديو بالإضافة إلى التبطيء، إذ يقوم التطبيق، يتعديل الفيديوهات من خلال قص ولصق مقاطع الفيديو بعضها مع البعض الآخر إضافة إلى إضافة الألوان وإدخال صور إيموجي أو صور متحركة على الفيديو، بالإضافة إلى التحكم في إضاءة الفيديو والتحكم في سرعته.

تحميل تطبيق videoshop – video Editor

تطبيق Quick

في الحقيقة الكلام عن هذا التطبيق لا يعطيه حقه لأنه تطبيق أستخدمه حاليا للفوائد الكثيرة التي يحتويها، حيث يوفر عليك العديد من الخصائص التي تحتاج إلى تطبيقات خاصة. يعد تطبيق Quick تطبيق سريع وبسيط لتعديل الفيديوهات بطريقة احترافية، إذ يمكنك من دمج الصور في فيديو واحد وإضافة الموسيقى على الفيديو في وقت متزامن، ويتيح لك التطبيق العديد من أساليب التحرير والتحكم في الأضاءة وإضافة الفلترات والمؤثرات الصوتية والبصرية، إضافة إلى تقطيع الفيديو والقيام بالتحمك في الحركة من خلال تسريعها أو تبطيءها.

تحميل Quick للأيفون

تحميل Quick للاندرويد

تطبيق slow motion video FX

على غرار التطبيقات السابقة، يعد تطبيق slow motion video FX من التطبيقات التي يتم تصنيفها في المراتب الأولى فيما يخص تبطيء حركة الفيديوهات، وهذا أمر عادي بالنظر للمميزات الكثيرة التي يتوفر عليها وقدرته على تعديل الفيديوهات والقيام بإضافات متعددة عليها. يمكنك التطبيق من التقاط الفيديوهات بحركة بطيءة دون الحاجة إلى تعديلها، كما يمكنك أيضا بفتح الفيديوهات وكذا الأفلام الموجودة على هاتفك والقيام بتعديلها بطريقة العرض البطيء.

تحميل تطبيق slow motion video FX

تطبيق Hudle technique

يعد تطبيق Hudle technique من التطبيقات الاحترافية في تعديل الفيديوهات. بالإضافة إلى خاصية التحكم في حركة الصورة وتبطيئها أو تسريعها، يقدم لك التطبيق إمكانية إضافة رموز أو أسهم أو القيام بالكتابة على الفيديو وإضافة التعليقات، وغالبا ما يستخدم هذا التطبيق في مجال التحليل الرياضي للقيام بدراسة حركة اللاعبين وأدائهم وسرعاتهم.

تحميل تطبيق Hudle technique للأيفون

تحميل تطبيق Hudle technique للاندرويد

تطبيق slow motion frame video player

في الحقيقة هذا التطبيق لا يرقى لمستوى التطبيقات السابقة، لأنه ليس تطبيق متخصص في تبطيء حركة الفيديوهات، وإنما هو تطبيق تعديلا بسيط، يقوم بمجموعة من التعديلات على الفيديو من ضمنها تبطيء أو تسريع الحركة. العيب الموجود في هذا التطبيق هو أنه لا يسمح لك بالقيام بحفظ الفيديو بعد تعديله، وإنما يتيح لك فقط مشاهدة الفيديو بعد تعديله مباشرة فقط، ولا يمكنك الاطلاع عليه مرة أخرى.

تحميل تطبيق slow motion frame video player

مواضيع ذات صلة

تحميل برنامج قطع الانترنت عن المتصلين بالشبكة 2020 للأندرويد بدون روت
تحميل واتس اب whatsapp للكمبيوتر مجانا برابط مباشر
تحميل واتساب WAMOD نسخة WhatsApp أجنبية ضد الحظر آخر تحديث 2.0

شاهد أيضاً

شرح تفصيلي حول تطبيق الراجحي AL Rajhi Tadawul Mobile

شرح تفصيلي حول تطبيق الراجحي AL Rajhi Tadawul Mobile تطبيق الراجحي AL Rajhi Tadawul Mobile …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments