أسئلة وأجوبة

أفضل تطبيقات لتعليم الأطفال الإسلام

بالرغم من أن التطور التكنولوجي والمعلوماتي اصبح يشكل خطر على حياتنا وحياة ابنائنا الصغار،  إلا اننا بحاجة ماسة إليها مما يجب علينا التعامل معها بكل ذكاء وإيجابية، كما انها تساهم في تنمية قدرات الأطفال وتشجيعهم على اكتشاف أشياء جديدة تعود عليهم بالمنفعة في المستقبل،  وتفتح لهم المجال لمسايرة العصر وعدم الإغفال عن المستجدات المهمة في مختلف المجالات المهنة،  ولعل أبرزها المجال الإسلامي، 

يتضح بأن طفلك الصغير لا يفارق هاتفك المحمول،  لا داعي للقلق من هذه الناحية، ماعليك سوى استغلال هذه النقطة لصالحك وذلك من خلال حذف بعض تطبيقات الألعاب  و تنزيل بعض التطبيقات المفيدة والهادفة التي ستساعده في تعلم الكثير من الأشياء حول المجال الديني والإسلامي،  وتعلم القييم والمبادئ الإسلامية  للأطفال الصغار، مثل تعلم كيفية الوضوء وكيفية الصلاة بالطريقة الصحيحة،  بالصرف النظر عن قصص الأنبياء والصحابة رضوان الله عليهم،  كذى تعلم كيفية حفظ القرآن الكريم والعديد من الأمور الشيقة والرائعة التي ستجعل ذاكرة طفلك صغيرة مشبعة بشؤون الدين الإسلامي الحنيف. 

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن،  أروع برامج داونلود للأندرويد،  والتي ستسهل عنك تنزيل مختلف اصناف الفيديوهات والملفات من الأنترنت بسرعة هائلة، بصرف النظر عن أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة والرائعة android، وإذا كنت ترغب في حذف بعض التطبيقات التي تأتي مع نظام الأندرويد للحصول على أكبر مساحة فارغة للذاكرة العشوائية لهاتفك المحمول،  فلا تتردد للإطلاع على الشرح المتعلق،  بكيفية إزالة تطبيقات النظام بدون روت للأندرويد بخطوات بسيطة وبدون تعقيدات. 

سنتعرف خلال مقالنا اليوم عن أشهر وأروع تطبيقات إسلامية للأطفال على آيفون وآيباد وأنظمة IOS، والتي من خلالها ستعلمك طفلك الصغير مختلف التعاليم الدين الإسلامي والقييم التي ينطوي عنها بكل سهولة ويسر،  بما ان الهاتف المحمول أصبح من الأمور الأساسية في حياتنا اليومية ماعلينا سوى استغلاله لصالحنا والإستفادة منه بشكل جيد وعدم تصفح الأمور التافهة التي تأخد من وقتنا الكثير والكثير. 

أفضل تطبيقات إسلامية مجانية،  مفيدة وآمنة لطفلك

تطبيق إسلامية مفيدة

بالرغم من أن متاجر جوجل بلاي والأب ستور معززة بأقسام ضخمة من التطبيقات الإسلامية المتنوعة بمميزاتها وخصائصها،  إلا ان معظمها لا يلبي متطلبات الأباء والأطفال الصغار، ولا تتناسب مع الكلقة الإستعابية لطفلك الصغير،  ولهذا الشأن استحضرنا لكم اليوم قائمة من أشعر وأفضل تطبيقات الإسلامية لتعليم الأطفال الصغار الشعائر الدينية والقييم النبيلة التي ستجعلهم أبناء صالحين في حياتهم المستقبيلة،  كما ان هذه التطبيقات تنطوي على تقييمات جد مرتفعة،  بصرف النظر عن إرتفاع نسبة تنزيلاتها،  والفضل يعود لسهولة اسخدامها وجودة مميزاتها،  إذا تابع معي الأسطر الموالية بدقة وحذر،  لتحصل على أروع تطبيق لتعليم الأطفال المبادئ الإسلامية. 

أولا:  تطبيق المسلم الصغير وأطفال الإسلام

تطبيقات إسلامية


من أروع التطبيقات لتعليم الأطفال مختلف الشعائر الدين الإسلامي والقييم النبيلة  بكل سهولة وبسر،  نجد تطبيق المسلم الصغير وأطفال الإسلامي،  والذي تم تطويره بطريقة ذكية ومحترفة ليت افق مع مختلف الفئات العمرية الصغيرة بدون استثناء،  وتم تعزيزه بأقسام مختلفة من الأمور الدينية  التي ستساعد طلفك لتعلم الأسس والقواعد والضوابط التي ينبني عنها ديننا الإسلامي الحنيف،  مثل كيفية حفظ القرآن ناهيك عن كيفية الوضوء،  وقواعد التحوديد ثم بعض الألعاب الممتعة ذات طابع إسلامي بصرف النظر عن الأذكار والأدعية والعديد من المميزات الهائلة التي تمهد أبنائنا للطريق الصحيح الذي يرضي الله تبارك وتعالى، وتجعل سلوكهم وأخلاقهم النبيلة وحسنة. 

مميزات تطبيق المسلم الصغير واطفال الإسلام

  • التطبيق يتسم بواجهة استخدام ممتازة وانيقة. 
  • يحتوي على سهولة الإستخدام. 
  • يدعم مختلف الهواتف المحمولة ios والأيفون.
  • التطبيق غني بالعديد من قواعد التجويد للقرآن الكريم.
  • يمتلك مجموعة هائلة من المسابقات الإسلامية الممتعة والهادفة.
  • التطبيق غني بالعديد من الأذكار والأدعية المتنوعة والمنظمة بشكل جيدة،  يسهل عنك تصفحها وقرائنها بكل اريحية.
  • هنتك قسم مخصص للقرآن الكريم بأحزابه الستون يحق لك قرائتها متى تشاء.
  • يحق لك حفظ اي سورة في القرآن الكريم بالصوت والصورة مع التفسير.
  • هناك العديد من الأذكار والأدعية يحق لطفلك الإنصال إليها بصوت جميل وشيق. 
  • ينطوي التطبيق على العديد م المسابقات والمشاركات الإسلامية الرائعة،  التي تحفزه للحصول على المركز الأول ويخلق نوع من التنافس بين إخوته الصغار. 
  • يتوفر التطبيق على العديد. من الألعاب الرائعة الممتعة والهادفة االتي تجعل الرصيد النعرفي بطفلكي غني بالكثير من المعلومات حول الدين الإسلامي. 
  • إذا قام طفلك بالنقر على زر إخفاء التطبيق من شاشة الهاتف الرئيسية، يظل التطبيق قيد الإشتغال،  ويستمع للأذكار والأدعية بالصوت،  بالرغم من الهاتف مغلق،  وهذا الأمر يساهم في حماية البطارية من الإستنزاف الحاد. 
  • التطبيق متاح بالمجان وليس مدفوع كما يعتقد البعض. 
  • يدعم التطبيق كافة انظمة ios بدون استثناء.

أنضر أيضا:حل مشكلة الإعلانات على الهاتف والتطبيقات (منع ظهور الإعلانات في الأندرويد)

ثانيا:  تطبيق رسولنا

تطبيقات إسلامية للجوال


يتميز التطبيق بواجهته البسيطة وسهولة استخدامه،  بصرف النظر عن كمية المميزات التي ينطوي عنها،  والمتعلقة بتعليم الأطفال سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام أفضل خلق الله بطريقة جد ممتازة وفعالة وبسيطة،  تجذب الأطفال المسلمين الإكتشاف تفاصيل حياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام،  والموصفات النبيلة وخلاقه الكريمة وكيف كان يتصرف مع البشرية جمعاء، والتعرف على كيف يتصرف في المواقف الصعبة، والعديد من الأمور التي ستجعلك طفلك على دراية تامة بسير رسولنا،  وذلك من خلال الصور المتحركة ذات ألوان مبهجة ومنفتحة تجذب الأطفال للتعرف على كافة المميزات التي ينطوي عنها التطبيق.

من اروع الخصاىص والمميزات التي جعلت التطبيق يحضى بشعبية بارزة ضمن تطبيقات الإسلام،  أنه معزز بالكثير من الأحداث  والتفاصيل،  التي تحكي مراحل حياة الرسول  صلى الله عليه وسلم،  كما هو الحال بالنسبة لمعجزة الإسراء والمعراج بصرف النظر عن هجرته من المكة ألى المدينة وغزوة أحد،  ناهيك عن واقعة الفيل التي لم نخفى عن أي مسلم،  كذى غزوز بدر، والعديد من الوقائع التي مرت بحياة الرسول،  والتي تم التطرق إليها عبر التطبيق بطريقة ذكية وهائلة تتناسب مع الأطفال الصغار،  وتجعلهم يتذكرون سيرة رسولنا بكل سهولة ويسر ويتفاعلون معها بكل تفوق وإزدهار. 

مميزات تطبيق رسولنا

  • يتوفر الطبيق على واجهة الإستخدام رائعة وممتازة.
  • التطبيق يتوفر على العديد من الأحداث والوقائع الدينية التي وقعت في خياة الرسول غليه والصلاة والسلام.
  • يعرض التطبيق سيرة الرسول بطريقة ذكية وممتازة تتوافق مع القدرات العقلية للأطفال الصغار. 
  • ينطوي التطبيق على العديد من الصور والرسومات المتحررمة التي تسهل عن طفلك التعرف على سيرة الرسول عليه الصلات والسلام ببساطة،  وقدرته على تذكرها في كل وقت وحين.
  • التطبيق متاح بالمجان.
  • يدعم تطبيق رسولنا مختلف انظمة الإي أو إيس ios.
  • يعتبر هذا البرنامج من اروع البرامج لتعليم الأطفال الشؤون الدينية والقييم النبيلة.
  • للإشارة فقط إن التطبيق ممتاز وآمن ولا يهدف لتجسيد شخصية الرسول عليه الصلاة والسلام أو الصحابة رصي الله عنهم، بل يهدف لتثديم سيرة الرسول بطريقة حيظة وممتازة تتناسب مع قدرات الأكفال لا غير، فهو تم تخصيصه لتعليم الأطفال مبادئ الدين الإسلامي التي أصبحة جزء لا اهمية له في حياتنا اليوم التي اصبحت تطغى عليها وسائل التكنولوجيا بشكل غير طبيعي.

ثالثا: تطبيق الداعية الصغير

برامج دينية للأطفال في رمضان


هذا التطبيق الرائع والهائل، من هلاله ستساعد طفلم الصغير على تعلم فرائض الوضوء بطريقة مبسطة وبالصور، فلا ننسى بأن الوضوء من الشروط الأساسية والإجبارية الإقامة الصلاة، التي تعتبر من عماد الدين الإسلامي، ومن الفرائض الإجبارية الواجبة على كل مسلم ومسلمة، لهذا الشأن وجب علينا تعليم أطفالنا الصغار كيفية الوضوض والصلاة، ويظل التطبيق” ابظاعية الصغير” الحل الأمثل والأبسط لهذه النقطة، الأنه ينطوي على العديد من الصور التوضحية للتعام، بصرف الندر عن دعمه لصوت طفل صغير يقوم بشرح الخطوات بدقة وتمعن دون مساعدته اي احد في الأمر، الأن المجهود الفردي سيجعل طفلك يتذكر كل خطوة على حدة.

عندما تتوفر على تطبيق تعليم الصلاة على جهازك الخاص الذي يعمل بنظام الأي او إيس ios، ستمهدك طفلك الصغير، لتعلم مختلف القواعد والخطوات والأسس لكيفية الوضوء والصلاة بالطريقة الصحيحة، وهذا الأمر سيجعل أبنائك متفوقين في حياتهم المستقبلية الأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وستبعدهم عن كل سوء وخطر، بإذني الله تعالى.


التطبيق يتميز بسهولة الإستخدام، عند الدخول إليها سيتمكن طفلم الصغير التعامل مع أزراره وايقوناته بكل اريحية وبدون اي صعوبات، وهذا الأمر سيسهل عن طفلك الصغير تعلم خطوات الوضوء والصلاة والأذان بكل سهولة ويسر.

من خلال تطبيق تعليم الصلاة، سيتفوق طفلك في تعلم مختلف المعايير والأسس التي يخت ي عنها الدين الإسلامي الحنيف،الأن التطبيق تم تطويره وتأسيسه بطريقة ذكية وعبقرية مماجعله يتربع على عرش الشهرة والصدارة طيلة مسيرته العملية إلى حدود اليوم.

أنضر أيضا:أفضل تطبيقات تغيير الصوت للجوال على الأندرويد

رابعا: تطبيق قصص الحيوان بالقرآن للأطفال

تحميل برامج اسلامية للأطفال مجانا


من أفصل  اروع تطبيقات تعلم الدين الإسلامي للأكفال، نجد تطبيق قصص الحيوان بالقرآن الكريم، والذي يحتوي على العديد من القصص الهائلة والشيقة المذكورة في الكتاب الحكيم، ويتم توصيحه تفسير المغزى من كل قصة بطرية بسيطة تتوافق مع القدرات العقلية للاطفال الصغار،  كما ان التطبيق معزز بكميات متنوعة من الفيديوهات للرسوم المتحركة التي تحكي أحداث تلك القصص، ليس هذا فحسب إن التطبيق يمنح الفرصة للأطفال المسلمين للتعرف على انواع الحيوانات واسمائها وأشكالها،  وذلك من خلال قسم كبير من الوسائل وادوات الرسم الفريدة من نوعها المتاحة على التطبيق الذي يعمل انظمة ios.

من خلالة باقة الألوان المتنوعة المتاحة على التطبيق، سيتمكن طفلك الصغير تعلم الرسم وتطوير قدراتهم الفنية خطوة بخطوة، وكل سهولة دون اي تعقيدات،  فلا ننسى بأن قسم التلوين والرسم ينطوي على طابع استثنائي وخارج عن المعتاد،  مما سيمهده للإبداع ورسم أشياء جميلة وغاية في الروعة.

يهدف التطبيق إلى تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الرسومات،  والألوان، وتفجير طاقته الإبداعية وتصميم أشكال هائل،  وإمكامنية حفظها على جهازك الخاص الذي يعمل بنظام iod،  ويحق لك مشاركت اللوحات الفنية لطفلك الصغير عبر أي منصة على الأنترنت بكل اريحية. 

خامسا:  تطبيق تعليم الأطفال الأدب والأخلاق

برامج أطفال اسلامية


من أبرز الخطوات المهمة التي يحرص عنها الأباء والأمهات بتعليكها الأطفتلهم مند صغر سنهم،  وهي تربيتهم على الأخلاق الحميدة،  والأدب والإحترام،  والقييم النبيلة التي تمهدهم لتكوين شخصية ممتازة ومحبوبة بين الناس وانام الله سبحانه تعالى،  فالمسلم الكريم والخلول والمهذب يجعله الله تبارك وتعالى من المقبولين ومن المحبوبين عنده.

بفضل تطبيق تعليم الأطفال الأدب والأخلاق،  ستساعد طفلك على ضبط مختلفةالاسس والقواعد والضوابط التي ينبني عنها الدين الإسلامي الحنيف،  وستتفوق في تربيته تربية حسنة،  كما انه يتوفر على كمية كبيرة من الفيديوهلت للرسوم المتخرمة التي تنحدث عن مكارم الأخلاق وميفية التعامل مع الأخرين بطريقة حسنة ومهذبة،  والعديد من الأمور التي ستنمي ذكاء طفلك وتجله طفل خلوق ومميز بين الأخرين. 

مميزات تطبيق تعليم الأطفال الأدب والأخلاق

  • التطبيق يحتوي على واحهة الإستخدام نظيفة وانيقة.
  • التطبيق متاح بالمجان.
  • يتوفر على العديد من الفيديوهات للرسوم المتحرمة التي تتحدث عن الأخلاق الكريمة والخصال الحميدة.
  • يساعدك التطبيق في تعليم أطفالك القييم والمبادئ للدين الإسلامي بطريقة مبسطة وحكيمة.
  • التطبيق غني بالعديد من الأمور والأشياء الشيقة والممتعة التي يعشقعا الأطفال.
  • التطبيق حجمه صغير ولا يؤثر على موارد هاتفك على الإطلاق.
  • التطبيق يتوفر على شهرة عالية وتقييمات مهولة على المتاجر الإلكترونية.

أنضر أيضا:موقع لتشغيل تطبيقات الأندرويد أون لاين بدون برامج

سادسا: تطبيق عدنان معلم القرآن

برامج أطفال اسلامية هادفة


من أبرز الأمور التي يسعى الأباء تعليمها الأطفالهم مند الصغر، وهي القرآن الكريم وكيفية التعامل مع آياته وتفسيرته، ويظل الحل الأمثل هو تنزيل تطبيق عدنان معلم القرآن على هاتفك المحمول سواء للأندرويد والأيفون، والءي يعتبر من اقوى واسهر التطبيقات لتعليم الدبن الإسلامي للأطفال بطريقة عبقرية وفعالة 100٪، من خلال شخصية كارتونية تتواصل مع الأطفال تدعى عدنان، وتجذبهم لتعلم قواعد التجويد للقرآن الكريم، ناهيك عن كيفية حفظ الأيات القرأنية بسهولة  ، ثم يضم قسم هائل من الحروف الهجائية، ويسهل عن الأطفتل تعلمها قرائتها عن طريق صوت شخصية عدنان.

يهدف تطبيق عدنان معلم القرآن، إلى تعليم الأطفال الصغار مختلف الشعائر الدينية، القييم النبيلة، والتشبت بكتاب الله تعالى.

مميزات تطبيق عدنان لتعلم القرآن

  • التطبيق يحتوي على واجهة الإستخدام هائلة ومتتازة.
  • التطبيق متاح بالمجان.
  • يدعم التطبيق هواتف الأندرويد والأيفون  بدون استثناء.
  • يتوافق التطبيف مع الأطفال الذين تترواح اعمارعهم بين 3 إلى 13 سنة
  • التطبيق حجم صغير ولا يؤثؤ على موارد نظام هاتفك.
  • ينطوي على العديد من قواعد التحودي وتخفيظ القرآن الكريم.
  • يسهل عن الأطفال تعلم الحروف الهجائية بسهولة.
  • يمنحك الفرصة لتعلم القييم والمبادئ للدين الإسلامي بصوت شخصية عدنان.
  • يتميز التطبيق بتصاميمه الجذاية وألوانه المغرية.

سابعا: تطبيق تطييق أذكاري اليومية

تحميل برامج اسلامية للأطفال للكمبيوتر


إن التطبيق معزز بقائمة ممتازة من الأدعية والأذكار اليومية التي تتناسب مع قدرات طفلك الصغير، وإمكانية حفظها عن طريق الصوت الطفل يتم تكرارها بدون توقف، مما سيسهل عن الأطفال ترسيخها في أذهانها إلى الأبد، فلا ننسى بأن التطبيق تم تصميمه على أساس لعبة دينية تحفز الأطفال للإحابة على التساؤلات المطروحة بروح تنافسية عالية يسعى التطبيق لترسيخ المعالم الدينية والقييم الكريمة في نفوس الأطفال، مما يجعلهم متألقين في حياتهم وأمورهم الدينية والدنيوية.

أنضر أيضا:تعلم برمجة تطبيقات الأندرويد من الصفر إلى الإحتراف

مميزات التطبيق أذكاري اليومية

  • التطبيق معزز بالعديد من الأذكار المأثورة والرائعة.
  • يتيم التطبيق بواجهة الإستخدام غاية في الروعة.
  • التطبيق تنطوي على تصاميم ممتازة وجميلة جدا.
  • كما انه متاح بصفة مجانية وليس مدفوع التكاليف.
  • يتوافق مع الأطفال الذي يترواح سنهم ما بين 13/5.
  • يحق لجميع الأطفال التعامل مع التطبيق بكل سهولة ويسر وبدون اي تعقيدات.
  • يحق للأباء والأمهات أن رخفزو أطفالهم على خفظ الأءمار اليونية مقابل هدية قييمة.
  • التطبيق يخضع للتحديثات بشكل دوري.

ثامنا: تطبيق أحب ربي


تم تخصيص هذا التطبيق الرائع والمميز، بهدف تعليم الاطفال الصغار جميع أسماء الله الحسنى وصفاته العلى بطرق بسيطة، وتم تصميمها على شكل اللعبة لتجذب الأطقال للتعامل معها بكل اريحية، وإمكانية تعلم اللغة العربية وكيفية نطقها بكل سهولة وخلال فترة وجيزة جدا، كما ان التطبيق يسعى لتطوير قدرات وتامعاىات للاطفال المسلمين وتشيجعهم على حفظ أسماء الله الحسنى، قالتطبيق ينطوي على أشكال وتصاميم ممتعة وترفيهية وليس ملل على الإطلاق.

مميزات تطبيق أحب ربي.

  • يتميز التطبيق بسهولة استخدامه.
  • يحق الأطفالك الصغار التعامل مع التكبيق بكل سهولة ويسر.
  • التطبيق متاح بالمجان.
  • يسهل عن الأطفال حفظ اسماء الله الحسنى بكل اريحية.
  • التطبيق آمن وموثوق 100٪.
  • التطبيق يعلم الأطفال كيفية تطوير مهاراتهم وقدراتهم بمجهودهم الفردي.
  • التطبيق توافق مع الأطفال الذين تتراوح اعمارهم، مابين 13/7 عام.
  • التطبيق حجمه صغير ولا يؤظي بهاتفك للبطئ او الضغط.

تاسعا: تطبيق تطبيق شجرة في الجنة


تم تخصيص التطبيق على اساس لعبة للتسلية وممتعة للغاية، ويهدف إلى تعليك الأطفال العديد من الأمةر الدينية بطريقة استثناىية وعبقرية، كما انه يهدف لتقوية علاقة الطفل بالذكر اليومي، كما يسهل عن الأطفال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم بحل سهولة، من خلال زرع الشجرة خطوة بخطوة مع ترديد الأذكار بدون توقف، وهذه الحيلة تساهم بقوة لترسيخ الأذكار اليونية في ذهن الطفل.

كما ان تطبيق احب ربي يعتبر من افصل التطبيقات لتعليم الأطفال الشعائر الدينية والقييم الكريمة، وسمنح فرصة للأطفال لتطوير قدراتهم بواسطة النقر على العديد من الفقاعات  وتفجيرها مع ترديد الأذكار اليومية،.

مميزات تطبيق احب ربي

  • التطبيق يساهم في غرس مبادئ الدين الإسلامي في الأطفال الصغار بطريقة ممتازة وعبقرية.
  • التطبيق عبارة عن لعبة ممتعة ومسلية تجذب الأطفال لحفظ اكبر عدد ممكن من الأذكار اليومية بسهولة تامة.
  • التطبيق متاح بالمجان.
  • يتوافق مع الأطفال الذين تتراوح اعمارهم مابين 9/3 عام.
  • التطبيق بسيكطعند الإستعمال.
  • يحق للأطفال للإستمتاع بالصغط على الفقاعات لتفجيرها مع ترديد الأذكار الدينية بصوتهم الجميل.

عاشرا: تطبيق بستان الأحاديث


يحتوي التطبيق على مجموعة من الأحاديث النبوية التي لا تتعدى حصيلتها عشرة أحاديث، ممايسهل الى الأكفال حفظها وغرسها في ذهنهم إلى الأبد،، وإمكانية تذكرها في كل وقت وحين، كما ان التطبيق تم تصميمه على شكل لعبة للترفيه وخلق نوع من التنافس بين الأطفال لحفظ اكبر عدد ممكن من الأحاديث، التي يقدمها التطبيق داخل نصوص مزخرفة بألوان منفتحة، بصرف النظر عن الملفات الصوتية التي تجذب الأطفال لحفظ تلك الأحاديث عن طريق السمع فقط، وترددها بين الحين والأخر.

مميزات تطبيق بستان الأحاديث

  • متوفر بالمجان.
  • التطبيق لديه واجهة الإستخدام ممتازة ورائعة.
  • يعتبر التطبيق من أروع الألعاب للأطفال لتعليم المبادئ الدين الإسلامي.
  • يدعم التطبيق هواتف الأندرويد والأيفون.
  • التطييق يتوافق مع كافة الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 13/7 سنة.
  • يتميز التطبيق بسهولة استخدامه.
  • التطبيق يسهل عن الأطفال الصغار حفظ الأحدايث النبوية بكل سهولة وبدون اي تعقيدات.

للمزيد من التطبيقات الرائعة والهائلة لتعليم الأطفال الدين الإسلامي بكل سهولة ويسر على هواتف الأندرويد ماعليك سوى اللإطلاع المقال السابق المتعلق أفضل تطبيقات إسلامية للأندرويد 

الحادية عشر: تطبيق سامح المتسامح


يضم التطبيق الرائع قائمة لعشرة احايث نبوبة تهدي إلى قيم التسامح والتعايش بين الناس، وتهدف لغرس قيم المحبة والأخوة والتسامح بين المسلمين، وتجذب الأطفال للتحلي بمكارم الأخلاق وعدم الشعور بالحقد والبغضاء والحسد اتجاه الناس المحيطين بنا في حباتنا.

ينطوي التطبيق سامح المتسامح على مجموعة رائعة من النصوص تتضمن كيفية تحسين السلوك الناس من الأسوء إلى الأحسن، ويعنل على توضيح المعنى المقصود من الأخلاق الحميدة، بالصوت مسجل، بصرف النظر عن توضيح المثير من المعاني ظاهل الأحدايث التبوية التي تهدف للتربي

التي تهدف للتربية والأخلاق،  كما انه معزز بقائمة كبيرة من الصور،  ويمنحك الفرة للأطفال بتلوبنها حسب رغباتهم مهاراتهم الخاصة،  وإمكانية مشاركة لواحاتهم الفنية مع اصدقائهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع أفضل تطبيقات لتعليم الأطفال الإسلام، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف البرامج الإسلامية الممتعة والرائعة التي ستجعل طفلكي الصغير يتشبع بالمبادئ الدينية والشعائر الدينية والقييم النبيلة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *