أندرويدبرامجتقنية

أفضل تطبيقات الروت لهواتف الأندرويد

توجد العديد من التطبيقات الجيدة جدا والتي تتطلب صلاحية الروت لتحميله على أجهزة الأندرويد، حيث سوف أعمل على تقديم قائمة بأفضل قائمة لتطبيقات الروت لهواتف الأندرويد مع شرح مبسط لها من مميزاتها وخصائصها.

عند عمل روت لهاتفك سوف تتمكن من استخدام العديد من التطبيقات التي لا يستطيع العمل بها من لا يمتلك صلاحية الروت، والجميل في الأمر هي أنها تطبيقات مميزة للغاية عن التطبيقات الأخرى في شتى المجالات.

سوف تساعدك هذه التطبيقات على خوض تجربة جديدة وفهم واستفادة كبيرة والتي لم تكن لتحصل عليها قبل الحصول على صلاحية الروت، فكل ما عليك عزيزي القارئ هو قراءة سطور هذه المقالة بعناية واختر ما يناسبك من هذه التطبيقات الجيدة.

فما هي أفضل تطبيقات الروت لهواتف الأندرويد؟

دعنا نكتشف ذلك!!

تطبيق Pixoff

أهم ما يقلق مستخدم الهواتف الذكية هي البطارية التي يقل عمرها مع مرور الوقت وتصبح أضعف، وهنا يأتي دور تطبيق Pixoff الذي يعمل على المساعدة على البطارية لأطول مدة.

يعمل تطبيق Pixoff على الهواتف عند حصولك على صلاحية الروتو والتي بدورها تعطي التحكم الكامل للتطبيق ومن خلالها يقوم بإيقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية وكذلك التي تعمل بدون سبب كما يعمل على توقيف التطبيقات التي تعمل على استهلاك البطارية بشكل كبير.

يعد تطبيق Pixoff من أحسن التطبيقات الفعالة والذي يمكنك الإعتماد عليه في الحفاظ على بطاريتك لأطول مدة ممكنة على هاتفك.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Pixoff.


قد يهمك: تحميل متصفح يوسي عربي للكمبيوتر والهاتف برابط مباشر

تطبيق SuperSU

يعد تطبيق SuperSU من أفضل تطبيقات الروت التي تعمل على الأندرويد، عند محاولة تحميل أي تطبيق من المتجر يطالبك بالسماح له بتطبيق عدة أذونات والتي من خلالها قد تطالبك بالوصول إلى:

  • جهات الإتصال.
  • الكاميرا.
  • الصور.
  • بيانات شخصية.

حيث لا يمكنك استخدام هذه البرامج دون السماح بهذه الأذونات، وهنا يأتي دور تطبيق SuperSU الذي يعمل كمدير الأذونات والذي من خلاله سوف تستطيع قمع كل الأدونات على أي تطبيق مع إمكانية استعماله.

تطبيق SuperSU من التطبيقات الجيدة التي يجب ضمنها لقائمة التطبيقات التي تمتلكها على هاتفك والتي سوف تساعدك كثيرا.

تطبيق Device Control

يعتبر تطبيق Device Control من تطبيقات الروت المتميزة جدا، حيث يعمل هذا التطبيق على منح المستخدم السيطرة الكاملة على إعدادات ومكونات الهاتف.

من خلال تطبيق Device Control يمكنك

  • التحكم في أداء المعالج.
  • ورفع قدرة الشحن السريع على الهاتف.
  • يعمل على مراقبة درجة حرارة المعالج.
  • مراقبة البطارية.
  • يعمل على التحكم في عمل التطبيقات.
  • تستطيع منع التطبيقات عن العمل.

سوف يمنحك تطبيق Device Control كل هذا وغيره للحصول على تحكم شامل في هاتفك الذكي لذلك أنصحك بالحصول على هذا التطبيق.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Device Control.

تطبيق Dumpster

تم إصدار تطبيق Dumpster كشبيه لسلة المهملات الموجودة على جهاز الحاسوب، حيث تستطيع من خلاله استعادة كل ما قمت بحذفه من صور ومقاطع فيديو وملفات وغيرها.

عند قيامك بحذف أي تطبيق أو موسيقى أو صور وغيرها يتم نقلها لصندوق تطبيق Dumpster والذي يحتفظ بها والتي يمكنك مسحها من التطبيق عند تأكدك من أنك لست بحاجتها.

يمتلك تطبيق Dumpster رمز PIN لحماية ملفاتك عليه كما يمكنك تخزين كل ما تريده على التطبيق.

يمتلك تطبيق Dumpster خدمة سحابة التخزين التي تعمل على تخزين كل معلوماتك كنسخة احتياطية وهذا أمر جميل يجعلنا نشعر بالراحة من فقدان أي شيء من هاتفنا حتى ولو قمنا بحذفه.

يستطيع البرنامج العمل بدون روت، ولكن عند حصوله على صلاحية الروت يصبح أكثر فعاليك.

تطبيق Parallel Space

لا بد وأنك تساءلت في العديد من الأوقات عن كيفية الحصول على فتح حسابين من تطبيق ما على هاتفك كالحصول على حسابين لتطبيق الواتساب، وهذا ما يعمل تطبيق Parallel Space على تقديمه لمستخدميه وهو فتح حسابين أو أكثر على نفس التطبيق.

تستطيع من خلال تطبيق Parallel Space فتح أكثر من حساب على الأنستغرام والفايسبوك والواتساب وتويتر وغيرها من التطبيقات على هاتفك من خلال تطبيق واحد وهو تطبيق Parallel Space.

تطبيق Parallel Space هو ضمن أفضل تطبيقات الروت للأندرويد المتميزة جدا لذلك لا تفوت فرصة الحصول على هذا التطبيق.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Parallel Space.

قد يهمك: تعرف على تطبيق المراسلة Google Allo وما هي مميزاته؟
قد يهمك: تحميل تطبيق Youtube Go لمشاهدة الفيديو بدون إنترنت

تطبيق Pry-Fi

تعد الشبكات اللاسلكية WIFI من الطرق التي يستعملها Hackers الهاكرز في اختراق ضحاياهم وهذا بسبب أن الشبكات اللاسلكية توفر كثير من المنافذ التي يستغلها كل هاكرز للوصول إلى ضحيته.

ولكن تطبيق Pry-Fi يعمل على إخفائك من الشبكة تماما ويعمل على تضليل كل تعقب عبر الشبكة وهذا عبر استخدام العديد من الطرق التي تمكنه من كسر أي تعقب لمستخدميه.

عبر تطبيق Pry-Fi لن يتم تعقبك من طرف أي هاكر أو مواقع خبيثة تعمل على جمع البيانات والتجسس عموما لذلك أنصحك بهذا التطبيق الذي يعد من ضمن أفضل تطبيقات Root التي تعمل على الأندرويد.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Pry-Fi.

تطبيق Viper4Android

يعد تطبيق Viper4Android من أفضل تطبيقات الروت Root للأندرويد، حيث سوف تستطيع من خلال هذا التطبيق التخلص من مشكل الصوت المنخفض والضعيف على هاتفك.

سوف يعمل تطبيق Viper4Android على زيادة الصوت على هاتفك وليس هذا ولكن تستطيع زيادة معدل الصوت أعلى عن الحدود الإفتراضية التي وضعها المصنع بنفسه.

يمكنك من خلال تطبيق Viper4Android التحكم الكامل في مستوى أصوات الإعارات وغيرها من المميزات التي أدعوك لإكتشافها عبر تحميل هذا البرنامج.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Viper4Android.

قد يهمك: تطبيقات كمال الأجسام والتخسيس للأندرويد
قد ي
همك: أفضل تطبيقات الروت لهواتف الأندرويد

تطبيق DroidWall

من التطبيقات الاي تطالب بصلاحية الروت المميزة جدا هو تطبيق DroidWall والذي يعمل عموما على حماية اتصالاتك الهاتفية على النت وذلك عبر إيقاف كل التطبيقات التي تحاول جمع بياناتك وبعثها لمصادر خارجية.

سوف يحميك تطبيق DroidWall عند تواجدك على النت وعند القيام باتصالاتك عبر الأنترنت.

يقوم التطبيق بتسجيل كل أنشطتك على النت للروج إليها في الوقت الذي تريد، حيث يمكنك النظر لبياناتك وتحليلها واكتشاف أي بيانات مشبوهة، كما تستطيع من خلال تطبيق DroidWall وقف كل التطبيقات عن العمل.

إضغط هنا لتحميل تطبيق DroidWall.

تطبيق App Ops

يعد تطبيق App Ops من أبرز تطبيقات الروت للأندرويد، حيث في كثير من الأحيان عندما تعمل على تثبيت بعض التطبيقات تطالبك بالسماح لها بالوصول لبعض المعلومات كموقعك أو جهات الإتصال التي تمتلكها أو ملفات أخرى والتي تكون شخصية، حيث أنه لا مفر من السماح لهذه التطبيقات بذلك إن أردت استخدامها على هاتفك.

ولكن من خلال تطبيق App Ops سوف تستطيع التحكم في مل أذونات التطبيقات التي تقوم بتحميلها على هاتفك وحتى التي تمتلكها من زمن، حيث سوف تستطيع العمل بأي تطبيق تريد مع منعه من الوصول للأشياء التي لا تود من أي تطبيق الوصول إليه.

إضغط هنا لتحميل تطبيق App Ops.


قد يهمك: تطبيق مايكروسوفت الإخباري News Pro للأندرويد
قد يهمك: أفضل برنامج VPN مجاني للأندرويد لفتح المواقع المحجوبة

تطبيق Set DNS

كثير من مستخدمي النت يعانون من مشكل الأنترنت البطيئة، حيث تكون الكثير من الأسباب التي تكون السبب في هذا المشكل، ومن ضمن المشاكل المتسببة في ضعف النت هي إعدادات DNS.

فمن خلال تطبيق Set DNS سوف تتمكن من الإتصال بالنت وذلك عبر العديد من الخوادم المتميزة جدا ك:

  • Oppen DNS
  • Google DNS

وتعد هذه الخوادم هي الأسرع والأفضل في الإتصال بشبكة النت، فكل ما عليك هو تحميل التطبيق وقم باختيار الخادم الذي تريد وسوف يعمل التطبيق على عمل اتصال تلقائي وبعدها سوف ترى نتيجة النت التي سوف تصبح سريعة مقارنة بما كانت عليه.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Set DNS.

تطبيق FullScreen

من أفضل تطبيقات الروت للأندرويد تطبيق FullScreen، فإن كنت تريد مشاهدة مقاطع الفيديو أو التصفح في النت أو قراءة البريد أو اللعب بلعبة ما ولكن الأمر هو أنك لا تستطيع القيام بهذا الأمر عبر استخدام خاصية الشاشة الكاملة Full Screen.

فمن خلال تطبيق FullScreen تستطيع استخدام خاصية الشاك الكاملة في أي وقت تريد وعبر أي تطبيق كل ما عليك هو اختيار الأمر الذي تريد العمل عليه Full Screen وسوف يعمل على ذلك بشكل تلقائي.

تطبيق FullScreen هو تطبيق خفيف جدا وسهل الإستخدام فيمكنك تفعيل الخاصية وإلغاؤها عبر ضغط زر واحدة لذلك أنصحك بالحصول على هذا التطبيق على هاتفك.

إضغط هنا لتحميل تطبيق FullScreen.


قد يهمك: 10 أشياء يجب عليك فعلها قبل عمل روت لهاتفك
قد يهمك: حذف التطبيقات الإفتراضية من الأندرويد بدون روت

تطبيق Greenify

يعد تطبيق Greenify من من قائمة أفضل تطبيقات الروت على الأندرويد، فهو تطبيق يمتلك شهرة كبيرة في مجال الحفاظ على بطارية الهاتف، حيث يعمل تطبيق Greenify على التحكم الكامل بكل التطبيقات التي تستهلك البطارية وموارد الهاتف.

يعمل تطبيق Greenify على قفل كل التطبيقات التي تعمل على خلف الهاتف والتي بدورها تنهك البطارية، كما يعمل على الحفاظ على عمل الهاتف بدون أن يحدث أي مشكل يسبب في بطء الهاتف.

من خلال تطبيق Greenify سوف تمتلك البطارية عمر أطول بسبب حمايتها من الإستهلاك من طرف التطبيقات دون حاجة لها، لذلك لو كنت تمتلك بطارية ضعيفة بعض الشيء سوف تحتاج هذا التطبيق الجيد على هاتفك.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Greenify.

تطبيق LiveBoot

يعد تطبيق LiveBoot من أفضل تطبيقات الروت على الأندرويد، حيث أن هذا التطبيق مفيد كثيرا بالنسبة للأشخاص الذي يمتلكون توجيها تقنيا.


أقد يهمك: فضل تطبيقات السلامة الشخصية والأمن على الهاتف
أقد يهمك:فضل تطبيقات عمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر

تطبيق LiveBoot يعمل على أذونات تعمل على عرض:

  • Logcat
  • Dmesg

وهذا عند عمل Booting لجهاز الأندرويد الخاص بك.

يمكنك من خلال تطبيق LiveBoot ضبط مستوى Logcat التي تعرض على شاشتك والتحكم في إضهار dmesg أو عدمهوالتحكم في خيار:

  • وضع رسم متحرك الخاص بالبوت.
  • كمية الخطوة التي تريد ضهورها على الشاشة.
  • الأكواد اللونية.

فهذا التطبيق جميل جدا يجب امتلاكه من طرف كل الأشخاص الذين يمتلكون توجها تقنا كما سبق وقلت.

أفضل 5 تطبيقات لعمل روت لأي هاتف بنظام الأندرويد بنقرة واحدة

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا، فإن كنت تمتلك أي استفسار أو أي إضافة على المقال قم بوضعها على تعليق.
“”” شاركنا برأيك وضع بصمتك”””


قد يهمك: أفضل تطبيقات الأندرويد الغير موجودة على متجر جوجل بلاي
قد يهمك: أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد
قد يهمك: أفضل برنامج محاكات الأندرويد على الكمبيوتر عربي خفيف
قد يهمك: أفضل تطبيقات المساعد الشخصي للأندرويد (أفضل مساعد شخصي)
قد يهمك: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي
قد يهمك: كيفية منع التطبيقات الإباحية على متجر جوجل للأندرويد
قد يهمك: تحميل متصفح Brave للكمبيوتر والهاتف أخف وأسرع متصفح
قد يهمك: تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM مجانا 2020
قد يهمك: تحميل برنامج شير ات SHAREit مجانا وشرح استخدامه
قد يهمك: تحميل متصفح يوسي عربي للكمبيوتر والهاتف برابط مباشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *