برامج

أفضل برنامج لفك باسورد excel مجانا بسهولة

أغلب الأشخاص يعملون على وضع باسورد excel من أجل حماية الملفات والمستندات الهامة، قد تكون مستندات سرية خاصة بالعمل أو الدراسة وبالتالي لا تريد أن يتمكن أي شخص من الاطلاع على هذه الملفات لسريتها. في هذه الحالة يبحث أغلب الاشخاص عن أفضل برنامج لفك باسورد excel

بعد أن تحدثت في موضوع سابق عن أفضل 5 مواقع فك باسوورد excel مجانا، شرحت فيه بالخطوات والصور أهم المواقع التي يمكنك من خلالها إزالة باسوورد excel اون لاين بكل ببساطة وسهولة.

في هذا المقال سأقدم لك شرح مفصل عن أفضل برنامج فك باسورد اكسل الذي يمكنك استخدامه على جهازك وفك باسورد excel مجانا كيفما كانت قوته أو عدد الرموز التي يتكون منها.

بما أن هناك شريحة كبيرة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يفضلون استخدام البرنامج عوض المواقع أجد أنه من الضروري أن نعرض لكم أيضا أفضل برنامج فك باسورد excel بالمجان كل ما عليك هو تطبيق خطوات الاستخدام التي سأعرض لك في الأسفل.

اقرأ أيضا:
اقوى برنامج لفك باسورد excel
كيفية حذف باسورد ويندوز 7 عن طريق USB خطوة بخطوة

قد تجد العديد من البرامج منتشرة على النت والتي تدعي قدرتها على فك باسورد اكسل بالمجان، لكن هل فعلا كل هذه البرامج قوية ويمكن استخدامها بشكل مضمون؟

ليست كل البرامج المنتشرة على الانترنت التي تدعي أنها برامج قوية في فك باسورد excel يمكن الاعتماد عليها كليا، بل إن أغلب البرامج التي يمكن أن تجدها لا تكون بالكيفية التي تريد.

لكن هذا لا يعني أن كل البرامج ضعيفة، بل توجد بعض البرامج التي يمكنك أن تعول عليها في هذا السياق بالرغم من أنها قليلة.

لهذا سأعرض لك هنا فقط بعض البرامج اثنان أو ثلاثة فقط قويين يمكنك أن تستخدمها بشكل مضمون وفك باسورد excel بسهولة كيفما كانت قوته أو عدد الرموز المكونة منه.

برنامج Passper for Excel

يعد واحد من أفضل برامج استعادة ملف Excel وإزالة كلمة السر Excel بطريقة سهلة. هذا البرنامج تابع لشركة imyfone المعروفة والتي تقدم برامجها بجودة عالية.

يتيح لك برنامج Passper for Excel إمكانية إزالة الحماية على ملف اكسل الخاص بك وفك التشفير عنه وفك كلمة السر بكل سهولة ودون أي صعوبات، كما يتيح لك هذه الإمكانية ليس فقط على ملف واحد أو ورقة اكسل واحدة، بل يمكنك إزالة كلمة السر اكسل على ملف كبير أيضا.

الجميل في هذا البرنامج، وما يميزه هو بساطته وسهولة استخدامه، فبالرغم من المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها البرنامج، إلا أن طريقة استخدامه سهلة ومتاحة للجميع، إذ يمكن لأي شخص استخدامه حتى لو كان مبتدئ في استخدام الحاسوب.

عند الدخول على البرنامج ستجد بأنه لا يتيح لك طريقة واحدة من أجل استعادة ملف اكسل وإزالة كلمة السر Excel بل يتيح لك طريقتن فعالتين يمكنك الاختيار من بينهما وهما طريقة قاموس الهجوم وقاموس المستورد، الطريقتين معا فعالتين، لكن سأشرح لك في الأسفل أي الطرق التي ينبغي اختيارها والأسهل بين الطريقتين.

مميزات برنامج Passper for Excel

  • البرنامج سهل جدا في الاستخدام ويمكن للجميع استخدامه دون أي صعوبات، لأنه سهل جدا.
  • يمكنك تحميل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالمجان دون أي دفع.
  • يتيح لك إمكانية إزالة باسورد Excel اكسل بطريقة سهلة جدا وبشكل مضمون تماما.
  • يستطيع البرنامج كسر كلمة السر حتى وإن كانت معقدة أو تتكون من عدد كبير من الرموز، وذلك من خلال استخدامه لتقنية هجوم قوية.
  • يعمل على جميع إصدارات نظام ويندوز بدون استثناء windows 7, windows 8, windows 10 , windows vista …
  • يمكنك استخدام النسخة المدفوعة بالمجان لمدة 30 يوم.

طريقة استخدام برنامج Passper for Excel

لكي تتمكن من استخدام برنامج Passper for Excel بالشكل الصحيح من أجل فك باسورد اكسل بنجاح، سوف تحتاج أولا إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة حتى تتمكن ن تحميله وتثبيته ومن ثم استخدامه بشكل صحيح.

قبل أن تتمكن من استخدام البرنامج، لابد أن تقوم في الأول بتحميل النسخة الأصلية من البرنامج، وذلك من الموقع الرسمي وليس من أي موقع آخر

أولا نقوم بتحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكبيوتر

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو الدخول على .imyfone الرسمي من أجل تحميل البرنامج. سوف أترك لك في الأسفل رابط مباشر للدخول مباشرة على صفحة التحميل.
  • الخطوة 2:
    بعد الدخول على الموقع الرسمي، سوف تجد خيارين للتحميل، إما عن طريق شراء البرنامج، أو عن طريق التحميل المجاني، يمكنك اختيار التحميل المجاني وذلك من خلال النقر على خيار download now ستبدأ عملية التحميل في الحال.
  • الخطوة 3:
    بعد انتهاء التحميل قم بالدخول على ملف البرنامج الذي تم تحميله ومن ثم البدء في تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، قم بالنقر على البرنامج نقرتين متتاليتين ومن ثم اختيار اللغة التي تريد تثبيت البرنامج بها.


قم بالموافقة على بعض الشروط ثم النقر على install بعدها قم بمتابعة التثبيت في جميع المراحل حتى يتم التثبيت بنجاح وي الأخير قم بالنقر على start now.

كيفية استخدام برنامج Passper for Excel لفك باسورد اكسل

الآن بعد أن قمت بتحميل البرنامج وتثبيته على جهازك، سوف نبدأ في عملية استخدامه من أجل استرجاع باسورد Excel لكي تقوم بذلك بالشكل الصحيح قم بمتابعة الخطوات التالية.

  • الخطوة 5:
    الآن قم بفتح البرنامج والدخول عليه، في الواجهة الرئيسية للبرنامج، سوف تجد خيارين وهما Recover password وخيار remove restrictions

قم بالضغط على خيار Recover password.

  • الخطوة 6:
    الآن سوف يتطلب منك الأمر رفع ملف اكسل الذي تريد إزالة الباسورد له، قم بالضغط على select a file ثم قم برفع الملف مباشرة من الكمبيوتر. في الأخير قم بالضغط على next.
  • الخطوة 7:
    بعد الضغط على خيار المتابعة next من ثم سيبدأ البرنامج في عملية البحث عن الباسورد من أجل استرجاعه، قم بالانتظار بعض الوقت حتى يكمل البرنامج عملية البحث، في الأخير سيعرض لك كلمة المرور الخاصة بملف اكسل الذي تريد.

اقرأ أيضا:
أفضل 6 برنامج ازالة باسورد ويندوز 10 / 7 / 8 مجانا بدون فورمات

برنامج pass fab

من أفضل البرامج الآخرى التي يمكنك عن طريقها فك باسورد اكسل بكل سهولة هو برنامج pass fab. يعد من البرامج المشهورة، حيث يتم استخدامه من طرف عدد كبير من الاشخاص حول العالم ولك لجودة الخدمات التي يقدمها في هذا المجال.

يتوفر برنامج pass fab على خاصية قوية تمكنك من إزالة باسورد اكسل في ثواني فقط، وذلك عن طريق فك التشفير، وكسر نظام الأمان الخاص بالملف. يتيح لك البرنامج إمكانية سحب وإفلات الملفات داخل البرنامج دون الحاجة إلى القيام بالبحث عنها بطرق اخرى.

كما يتوفر أيضا على إمكانية البحث عن الملف بالطريقة المعتادة، من خلال الدخول على خيار choose file واختيار الملف الذي تريد من أجل رفعه على البرنامج.

مميزات برنامج pass fab لازالة باسورد اكسل

  • يوفر على واجهة استخدام أنيقة ورائعة، وسهلة في نفس الوقت حتى تتمكن من استخدامه بكل أريحية.
  • البرنامج متوفر للتحميل بالمجان من الموقع الرسمي، كما يعطيك خيار تحميل النسخة التجريبية.
  • يعمل على جميع إصدارات نظام ويندوز.
  • يمكن استخدامه أيضا على نظام Mac حيث توجد نسخة خاصة بهذا النظام.

طريقة استخدام برنامج فك كلمة مرور اكسل pass fab

لتشغيل البرنامج والقيام بكسر الحماية عن ملف اكسل وإزالة كلمة المرور، تابع معي هذه الخطوات.

  • الخطوة 1:
    قم بتحميل البرنامج من الرابط الذي سأترك لك في الاسفل.

بعد تحميل البرنامج قم بالدخول عليه وتثبيته، الطريقة سهلة مثل مثل أي برنامج آخر، فقط اختيار اللغة والموافقة على الشروط، ثم متابعة عملية التحميل حتى الأخير.

  • الخطوة 2:
    قم بالدخول على البرنامج في الواجهة الرئيسية للبرنامج، ثم قم بالدخول على خيار Recover Excel open password
  • الخطوة 3:
    سوف تنتقل إلى صفحة أخرى ستجد خيار إضافة ملف اكسل الذي تريد فك الضغط عنه، يمكنك سحب الملف من الكمبيوتر وإفلاته مباشرة على البرنامج، أو يمكنك أيضا الضغط على خيار الإضافة ومن ثم رفع الملف.
  • الخطوة 4:
    عند رفع الملف سوف تظهر لك ثلاث خيارات لفك الباسورد، قم باختيار الطريقة الثانية وهي brute force with mask Attack ثم الضغط في الاخير على خيار recover.


  • الخطوة 5:
    سيبدأ البرنامج الآن في عملية البحث عن كلمة السر من استرجاعها، سوف تحتاج العملية الى الانتظار بعض الوقت.

في الأخير سيظهر لك الباسورد الذي تم نسيانه ، وسيقوم البرنامج باستعادته وكشفه لك.

اقرأ أيضا:
ملفات excel جاهزة عربي

برنامج إزالة باسورد Excel Password Recovery

البرنامج الآخر الذي سأشرح لك هنا أيضا هو برنامج Excel Password Recovery، والذي تم تطويره من طرف Intelore. يعد هذا البرنامج هو الآخر من أفضل برامج استعادة ملف اكسل وإزالة كلمة السر بسهولة كبيرة.

في حال كنت قد نسيت على كلمة السر الخاص بملفات اكسل الخاص بك، يتيح لك هذا البرنامج إمكانية استعادة كلمة السر Excel المفقودة أو المنسية، الجميل في هذا البرنامج أيضا هو الطريقة الميزة في استخدامه، إذ يعد من البرامج السهلة الذي يمكن للجميع استخدامه بدون أي تعقيدات.

يستخدم البرنامج خاصية brute-force القوية حتى يتمكن من حل أي ملف Excel مقفول بكلممة السر، وذلك من خلال مهاجمة خاصية الامان الخاصة بالملف واختراقها، ومن ثم فك كلمة المرور وكشفها في الأخير.

مميزات برنامج Excel Password Recovery

  • يتوفر على خاصية قوية فيما يخص استعادة ملفات اكسل المقفودة بكلمة السر بطريقة سهلة.
  • البرنامج متوفر للتحميل بشكل مجاني دون الحاجة لدفع أي تكاليف.
  • يمكنك استخدامه على جميع إصدارات ويندوز بدون أي صعوبات، كما أنه لا يحتاج إلى أي كرك.
  • توجد أيضا نسخة مدفوعة من البرنامج تتوفر على خصائص زائدة على النسخة التجريبية.

طريقة استخدام برنامج Excel Password Recovery

لكي تتمكن من استخدام البرنامج في فك باسورد اكسل، كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة بالترتيب لكي لا ترتبك اي خطأ سواء في تثبيت البرنامج أو استخدامه.

تابع معي خطوات الاستخدام.

  • الخطوة 1:
    أولا ستحتاج إلى تحميل البرنامج من الموقع الرسمي الذي ستجد رابطه في الأسفل.
  • الخطوة 2:
    بعد اكتمال عملية التحميل، قم بالدخول على البرنامج من أجل تثبيته، طريقة التثبيت سهلة كل ما عليك هو النقر على البرنامج نقرتين متتاليتين، ومن ثم المتابعة حتى يتم التثبيت بنجاح.
  • الخطوة 3:
    الآن قم بالدخول على البرنامج، يجب أن تقوم بتحديد نظام التشغيل الذي تستخدم على حاسوبك، يمكنك اختيار نوع الإصدار حتى يتوافق مع البرنامج.
  • الخطوة 4:
    بعد اختيار نظام التشغيل قم بالضغط على موافق.

الآن قم بالعودة إلى الملف المطلوب، ثم قم بالضغط عليه نقرتين متتاليتين، سيبدأ البرنامج بعد ذلك في البحث عن كلمة السر المنسية واستعادتها.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هناك العديد من برامج فك باسورد اكسل التي يمكنك تحميلها، لكن ليست كل البرامج ستقدم لك خدمات جيدة ويمكن أن تعول عليها وتتمكن من استخدامها بشكل مضمون.

لهذا ولكي تتجنب جميع البرامج التافهة المنتشرة على الانترنت، قمت في هذا المقال بشرح فقط البرامج التي يكنك استخدامها بشكل مضمون، والتي ستتمكن عن طريقها من استرجاع باسورد Excel بشكل مضمون، فقط قم بتطبيق الخطوات التي شرحت لك بالتفصيل دون أخطاء.

أرجو أن تكون هذه البرامج قد نالت إعجابك وحققت منها الإسفادة التي كنت تبحث عنها، إذا كانت لديك أي اسئلة أخرى، يمكنك تركها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *