برامج

أفضل برنامج لإصلاح الكثير من مشاكل الفلاشة (مفتاح ال USB) خطوة بخطوة وبالصور

الفلاش ميموري هي أحد أهم الأجهزة التي يعتمد عليها ملايين المستخدمين والتي تساعد في عملية نقل الملفات بين الأجهزة الأمر الذي كان من بين العمليات الصعبة التي تأخد الكثير من الوقت حيث كان يتوجب استخراج الهارد ديسك من الجهاز من أجل استلام برامج أو مقاطع موسيقية أو ملفات من صديق لك حتى ظهرت الفلاش ميموري التي عملت على تسهيل عملية نقل الملفات بشكل أسهل.

حديثنا اليوم حول أفضل برنامج لإصلاح الكثير من مشاكل الفلاشة (مفتاح ال USB) خطوة بخطوة وبالصور الأمر الذي من خلالها سوف أعمل على توفير اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم من خلال تقديم قائمة بأفضل برامج اصلاح الفلاش ميموري مع توفير شرح شامل حول كل برنامج على حدة.

تحدثنا فيما سبق حول إصلاح الفلاش ميموري بدون برامج الذي وفرنا لكم به العديد من الطرق المميزة التي يمكنك الإعتماد عليها في إصلاح الفلاشات التالفة، وكذا مقال حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر والذي أنصحكم بمراجعته فهو من بين المقالات المميزة حول الفلاش ميموري.

برنامج إصلاح الفلاشة

الفلاش ميموري هي جهاز حساس جدا والتي تواجه العديد من المشاكل التي تؤدي إلى تلافها والتي يقف أمامها مختلف المستخدمين وهم في حيرة من أمرهم عاجزين عن إصلاحها حيث يبقى الحل الأمثل هو الإستعانة ب اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم والذي يعمل على إصلاح الفلاشة من خلال تثبيته على جهاز الحاسوي.

عند تثبيت برنامج اصلاح الفلاشات على جهازك سوف تتمكن من اصلاح الفلاش ميمور من خلال ضغطة زر واحدة بل الأفضل من ذلك تحميل برنامج صيانة الفلاشات مجانابشكل كامل دون الحاجة لدفع أي شيء، وهذا ما سوف نتعرف عليه في سطور هذه المقالة.

فما هو هذا البرنامج؟

كيفية استخدام برنامج إصلاح الفلاشة

يعد برنامج MiniTool Partition Wizard أقوى برنامج لعمل فورمات للفلاشة لاصلاح الكثير من عيوب الفلاشات والذي سوف يساعدكم في هذا الأمر بشكل مميز للغاية عبر خطوات سهلة وبسيطة جدا.

1- قم بالدخول إلى هذا الرابط من أجل تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard من موقعه الرسمي.

2- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Download وسوف تبدأ عملية تحميل البرنامج مباشرة.

3- بعد تحميل البرنامج قم بالضغط عليه من أجل تثبيته على جهازك من خلال الضغط على “”Next, Next, Next, Agree, OK””، وهي طريقة تثبيت العادية مثل كل البرامج.

4- بعد ذلك قم بفتح البرنامج وسوف يظهر كما في الصورة.

5- قم بتوصيل الفلاش ميموري التي تريد إصلاحها وسوف تطهر لك على واجهة البرنامج وبعدها قم بالضغط عليها بزر الماوس الأيمن ثم الضغط على خيار Delete All Partions كما يظهر على الصورة.

6- وهكذا سوف يتم عمل فورمات للفلاشة بالكامل مع إصلاح كل عيوبها فهو  أفضل برنامج لاصلاح الفلاش ميمورى واستعادتها لحالة المصنع والذي يعد اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم.

برنامج USB Disk Storage Format Tool

يعد برنامج USB Disk Storage Format Tool اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم والذي سوف يساعدك على إصلاح الفلاش ميموري التالفة حيث يجدر بالذكر أنه برنامج فورمات الفلاشة التي لا تقبل الفورمات مع إصلاح عيوب الفلاش ميموري.

الجميل في الأمر أنك سوف تتمكن من هذا الأمر من خلال ضغطة زر واحدة فكل ما عليك هو تحميل البرنامج من الرابط بالأسفل ثم الضغط على Download ثم العمل بالبرنامج فهو سهل الإستخدام لدرجة كبيرة.

إضغط هنا لتحميل برنامج USB Disk Storage Format Tool.

برنامج Recuva

برنامج  Recuva هو برنامج مميز للغاية والذي لن تجد له أي شبيه فمن بين أهم مميزات هذا البرنامج هو التوافق مع الفلاشات التي لا تعمل على إظهار الملفات والتي تطالب المستخدم بعمل فورمات لها قبل الدخول إليها.

سوف تتمكن من خلال هذا البرنامج من عمل فحص شامل للفلاشة قبل فرمتتها وبالتالي سوف تتمكن من الحصول على ملفاتك واسترجاعها قبل عمل فورمات لها وإصلاحها، وهذا هو ما يجعله اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم.

تحدثنا في مقال سابق حول برنامج Recuva من أجل استعادة الملفات المحدوفة من الكمبيوتر أو الفلاش ميموري لذلك أنصحك بالإطلاع على المقال الشامل له.

إضغط هنا لتحميل برنامج Recuva.

اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم USB show

برنامج USB show برنامج اصلاح الفلاش ميموري خطير بحجم 1.5 ميجا فقطوالذي سوف يساعدك على اصلاح الفلاشات وكذا استرجاع الملفات التي تم إتلافها عليها وهذا هو ما يميز هذا البرنامج المميز.

يوفر برنامج  USB show واجهة سهلة الإستخدام يمكن لأي شخص التعامل معها حتى ولو كنت لا تمتلك أي خبرة في هذه البرامج فهو شبيه تماما لأداة استرداد للسوفت وير الخاص بفلاشات كينجستون المتميز.

إضغط هنا لتحميل برنامج USB show.

أقوى برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم USBFix

برنامج USBFix هو اقوي برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم والذي يمكنك الإعتماد عليه في إصلاح الفلاشات التالفة كما يعد افضل برنامج لاصلاح الفلاش ميموري واستعادتها لحالة المصنع، فهو أداة احترافية تماما تعمل على فحص وإصلاح الفلاشات التالفة واستعادة البيانات عليها.

يمتلك القدرة على إزالة كل الفيروسات على الفلاش ميموري بل وأكثر من ذلك قدرته على فحص الكمبيوتر من الفيروسات فهو تطبيق مجاني تمام مفتوح المصدر فهو برنامج خفيف ولا يتخطى حجمه 3 ميجا بايت.

إضغط هنا لتحميل برنامج USBFix.

اقوى برنامج لاصلاح الفلاشات في العالم Kingston Format Utility 

 برنامج Kingston Format Utility  هو أفضل برنامج لاصلاح الفلاشات في العالموالذي يعتبر  برنامج اصلاح الفلاشات كينج ستون والذي يوفر القدرة على استعادك البيانات التالفة على الفلاشة بشكل سهل وبسيط للغاية.

برنامج اصلاح الفلاشات كينج ستون 32 جيجا هو تطبيق مميز للغاية ولا يصل حجمه حتى إلى 1 ميجا بايت فهو برنامج خفيف جدا كما يعتبر برنامج إصلاح الفلاشة العاطل وسوف يساعدك على إصلاح عيوب الفلاشات بشكل مميز للغاية.

إضغط هنا لتحميل برنامج Kingston Format Utility.

تصليح الفلاشة عبر موجه الأوامر CMD 

سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح طريقة تصليح الفلاشة عبر CMD والذي يعد من بين الإعدادان الإفتراضية والذي سوف يساعدك على اصلاح الفلاشة بدون برامج عبر خطوات سهلة وبسيطة للغاية.

1- قم بوصل الفلاشة مع جهازك.

2- بعد ذلك قم بالضغط على زر ويندوز + حرف R وسوف تظهر قائمة Run.

3- بعد ذلك قم بكتابة CMD ثم الضغط على Entrer وسوف تظهر نافدة موجه الأوامر، أو يمكنك فقط كتابة CMD عبر شريط البحث بالأسفل ثم الضغط على Command prompt من خلال الضغط على زر الماوس الأيمن صم الضغط على Run as Administrator.

4- قم بكتابة هذا الأمر:

Chkdsk G:/r

ملحوضة: قم بتغيير حرف G عبر كتابة حرف قرص الفلاشة الظاهر على جهازك.

5- بعد ذلك قم بالضغط على Entrer وسوف يتم العمل على إصلاح الفلاشة وكل ما عليك هو الإنتظار حتى يتم إنهاء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *