برامج

أفضل برنامج تغيير حجم الصور للكمبيوتر مجانا كامل

تغيير حجم الصور من الأمور المهمة جدا التي يتم البحث عنها كثيرا، إذ يحتاج الجميع إلى تغيير حجم الصور حتى يتم قراءتها بشكل جيد على جهاز آخر مثل نقلها من الهاتف إلى الكمبيوتر أو من أجل المساجة، حينما لا تكون لديك مساحة كبيرة على الهاتف.

أمر آخر ستحتاج فيه كثيرا إلى تغيير وتصغير حجم الصور هو رفع الصور على المواقع والمدونات، إذا كنت تشتغل كمدون، وذلك حت يتمكن كل من دخل على مدونتك من مشاهدة الصورة فورا بشكل واضح وكبير حتى وإن ان الشبكة ضغيفة، ولا يمكن أن يتم هذا الأنر إلا إذا كان حجم الصورة صغير.

في هذا المقال سأشرح لك أفضل برنامج تغيير حجم الصور للكمبيوتر حتى تتمكن من الحصول على صورة بحجم صغير جدا دون أن تنقص جودة الصورة حتى تتمكن من إرسالها أو رفعها بشكل سهل جدا.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 مواقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها
أفضل 8 مواقع تقليل حجم الصور JPG / PNG مجانا مع الحفاظ على جودتها

هناك العديد من برامج تغيير حجم الصور للكمبيوتر بالمجان، لكن ليست كل هذه البرامج متاحة للاستخدام بشكل سهل وبسيط، بل هناك بعض البرامج مثل فوتوشوب بالرغم من انه برنامج قوي، غلا أن القليل من يعرف طريقة استخدامه والعكل عليه.

لهذا سأعرض لك هنا بعض أفضل برامج تغيير حجم الصور سهلة جدا يمكنك استخدامها سواء كنت محترف أو مبتدئ، كما أنها تحافظ على جودة الصورة لا تنقص منها.

برنامج تغيير حجم الصور IceCream Image Resizer

من أفضل البرامج المنتشرة التي يمكنك استخدامها على جهازك هو IceCream Image Resizer يتيح لك هذا البرنامج إمكانية القيام بالتحكم في حجم الصور بالكيفية التي تريد، إذ يمكنك تكبير حجم الصور أو تصغير حجم الصور بكيفيات مختلفة.

البرنامج سهل جدا في الاستخدام كما أنه متاح للاستخدام بالمجان دون الحاجة إلى إي دفع، يتوفر البرنامج على العديد من الأدوات التي يمكن من خلالها القيام بتغيير حجم الصور وتصغيرها.

مميزات برنامج IceCream Image Resizer

  • يتوفر على خاصية السحب والأفلات التي يمكنك استخدامها من أجل سحب الصور على البرنامج.
  • يتيح لك إمكانية اختيار حجم الصورة التي تريد حفظها به
  • يتيح لك إمكانية اختيار الحجم المناسب للصورة والذي يتناسب مع رفعها على مواقع التواصل مثل فيسبوك وأنستقرام.
  • يتيح لك إمكانية الحفاظ على حجم الصورة دون إضعاف الجودة
  • يتوفر بنسخة أصلية يمكن الاستفادة منها مجانا
  • يمكنك مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية استخدام IceCream Image Resizer

لاستخدام برنامج IceCream Image Resizer في تغيير حجم الصور بكيفية سهلة كل ما عليك القيام هو تطبيق بعض الخطوات.

  • الخطوة 1:
    أول شيء قم بتحميل البرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، سوف أترك لك رابط التحميل في الاسفل.

بعد تحميل البرنامج قم بالدخول عليه وتثبيته، طريقة التثبيت سهلة مثل أي برنامج آخر كل ما عليك القيام به هو فتح البرنامح ثم الموافقة على الشروط والمتابعة بالضغط على next حتى الأخير.

  • الخطوة 2:
    عند الدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج سوف تجد خيار Add image to resize قم بالنقر عليها، قم باختيار الصور من الكمبيوتر التي تريد تغيير حجمها ورفعها على البرنامج.
  • الخطوة 3:
    عند رفع الصورة التي تريد تغيير حجمها، سوف تظهر لك الصورة على البرنامج، كما ستجد مجموعة من خيارات التعديل على اليمين.
    • profile قم بالدخول على خيار Email يمكن الدخول عليه ثم اختيار الحجم الذي تريد سوف تجد مجموعة من الأحجام سواء الخاصة بالهاتف أو بالفيسبوك إلخ
  • resolution
    • العرض width
    • الطول height
  • save to: من خلال هذا الخيار يمكنك حفظ الصورة بالصيغة التي قمت باختيارها وبالحجم الذي اخترته أيضا.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 برنامج حذف الصور المكررة من الكمبيوتر مجانا
استرجاع الملفات و الصور بعد حذفها من سلة المهملات

برنامج تغيير حجم الصورة بنفس الجودة للكمبيوتر Light Image Resizer

هو أحد برامج تصغير مقاس الصور الاحترافي، يمكن أن أعتبره أفضل برنامج من حيث الشكل وحتى المضمون، يتوفر هذا البرنامج على واجهة رائعة جدا تمكنك من رفع الصور وعرضها على البرنامج ومن ثم البدء في التحكم فيها بالكيفية والحجم الذي تريد.

يتيح لك هذا البرنامج مجموعة من الأحجام التي يمكن حفظ الصورة بها على الكمبيوتر، بالإضافة إلى هذا، يدعم جميع صيغ الصور التي يمكن رفعها عليه والتعديل عليها من حيث الحجم.

طريقة استخدام البرنامج سهلة ويمكن للجميع العمل به بدون أي صعوبات أو تعقيدات. بالإضافة إلى هذا يتوفر على العديد من المميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها، مثل تكبير حجم الصورة إلى أضعاف أو وضع علامة مائية على الصورة، والعديد من المميزات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها.

مميزات Light Image Resizer

  • يتوفر على واجهة استخدام أنيقة جدا وسهلة في الاستخدام
  • يمكنك تحميل هذا البرنامج بالمجان دون أي تكاليف.
  • يدعم العديد من صيغ الصور التي يمكن التعديل عليها وتغيير حجمها.
  • يتوفر على خاصية مشاركة الصور على مواقع التواصل.
  • حجم البرنامج صغير جدا، كما يدعم جميع إصدارات نظام التشغيل ويندوز.
  • يدعم مجموعة من اللغات التي يمكن استخدامه بها من بينها اللغة العربية


كيفية استخدام برنامج Light Image Resizer

حتى تتمكن من استخدام البرنامج في تغيير حجم الصور بالشكل الصحيح قم بتطبيق بعض الخطوات كما ساشرح لك هنا.

  • الخطوة 1:
    أول شيء قم بالدخول على الرابط الذي سأترك لك في الأسفل، ثم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي.

بعد تحميل البرنامج قم بفتحه ثم البدء في تثبيته على الكمبيوتر، قم بفك الضغط عنه من خلال النقر عليه نقرتين متتاليتين، ثم اختيار اللغة التي تريد، ومن ثم الموافقة على شروط الاستخام من خلال وضع علامة على “i accept the agreement ” ثم المتابعة من خلال النقر على next، حتى تكتمل عملية التثبيت بنجاح.

  • الخطوة 2:
    قم بفتح البرنامج سوف تظهر لك واجهة البرنامج السهلة سوف تظهر لك مجموعة من الايقونات التي يمكنك استخدامها سواء الخيارات الموجودة بشكل أفقي أو الموجودة بشكل عمودي.

حتى تتمكن من رفع الصور على البرنامج اسهل طريقة هي سحب الصور من الكمبيوتر ثم إفلاتها داخل البرنامج.

  • الخطوة 3:
    الآن قم بالضغط على الصورة التي قمت بإفلاتها داخل البرنامج، قم بالضغط عليها ضغطتين متتاليتين، ثم التحكم فيها بعد ذلك من خلال الخيارات الموجودة في الأسفل، سواء بتكبير حجمها أو تصغيره، في الأخير قم بحفظ الصورة حسب المقياس الذي اخترته.
  • الخطوة 4:
    يمكنك ايضا التعديل على الصورة بطريقة أخرى من خلال الدخول على “الخيارات options ثم التحكم في حجم الصورة أو نسخها، ستجد مجموعة من الخيارات الأخرى التي يمكنك استخدامها.

اقرأ أيضا:
أفضل 9 برنامج عارض الصور بجميع الصيغ مجانا للكمبيوتر
أفضل 10 موقع ازالة خلفية الصورة اون لاين بضغطة واحدة

تغيير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها PIXresizer

برنامج آخر رائع يمكن أن نضيفه إلى هذه القائمة وهو PIXresizer، يمكنك من خلال هذا البرنامج التحكم في أبعاد الصورة وتكبيرها وتصغيرها حسب الرغبة التي تريد.

يتميز هذا البرنامج بكونه صغير الحجم ولا يحتاج إلى أي مساحة كبيرة من أجل تحميله وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى هذا فإن البرنامج سهل في الاستخدام ومجاني يمكن للجميع الاستفادة من مميزاته والخدمات التي يقدمها.

مميزات برنامج PIXresizer

  • يمكنك تصغير حجم الصورة بكيفيات مختلفة، كما يمكنك أيضا تكبيرها.
  • طريقة استخدامه سهلة، كما يمكن تحميله بالمجان.
  • يمكن استخدامه على جميع إصدارات نظام ويندوز من دون أي قيود.
  • يمكنك تغيير ابعاد الصورة من خلال التحكم في الطول والعرض كيفما تريد.

طريقة استخدام البرنامج سهلة جدا كل ما عليك القيام به هو تحميله من الرابط الذي سأضع لك في الأسفل ثم تثبيته بشكل عادي ومن ثم الدخول عليه والبدء في تغيير حجم الصور وأبعادها.

خلاصة:

في الأخير يمكن القول بأن برامج تغيير حجم الصور متعددة، لكن ليست كلها تؤدي وضيفة جيدة كما تريد، لذا حاولت هنا أن أقتصر لك على أفضل البرامج التي يمكنك اختيارها حتى تتمكن من التحكم في حجم الصور وأبعادها بشكل احترافي وسهل في نفس الوقت.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، إذا كانت لديك أي أسئلة اخرى حول هذا الموضوع لا تبخل علينا بها يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *