برامجتقنية

أفضل برامج IPTV للاندرويد مجانا 2022

مع التطور الحاصل في برامج التلفاز وبث المحتوى الرقمي أصبحت مشاهدة القنوات التلفزيونية والأفلام على حسب الطلب أسهل من أي وقت مضى على جهاز الاندرويد. ولكن ماذا عن البث التلفزيوني المباشر؟

 نعم ، هناك خدمات مثل Sling و PlayStation Vue. لكنها خدمات مدفوعة لا يشترك بها الناس البسطاء. يمكنك الاستغناء عن الاشتراك بهذة الخدمات واستخدام تطبيقات الـ IPTV مجاناً على هاتفك.

سوف أعرض لك أفضل تطبيقات IPTV مجانا المتوفرة حاليًا على المتاجر الالكترونية مثل Google Play والتي يمكنك تثبيتها على جهاز Android أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

 بالطبع ، نذكرك أنه من أجل الاستفادة من هذه التطبيقات ، يجب أن يكون جهازك متصلاً بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال .

قبل أن أبدأ الموضوع، هذهبعض المواضيع المفيدة التي ستحتاجها يمكنك الاطلاع.

اقرأ أيضا:
كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

أفضل برامج IPTV للاندرويد

تتوفر الكثير من تطبيقات IPTV للاندرويد و ويندوز و ماك و آيفون والأجهزة الأخرى أيضًا. يمكنك تنزيل هذه التطبيقات مباشرة من متاجر مثل Google Play. من بين العديد من تطبيقات IPTV ، دعوني أعرض لكم عن أفضل تطبيقات تشغيل IPTV للأندرويد في الفقرات الآتية.

يمكنك مشاهدة البث المباشر للقنوات التلفزية على هاتفك، وذلك من خلال خدمة تطبيقات IPTV للاندرويد مجانا. الامر بسيط جداً أنت فقط بحاجة إلى تطبيق IPTV ومصدر IPTV لمشاهدة البث المباشر للقنوات التلفزيونية. لذا نضع بين يديك افضل تطبيقات iptvالاندرويد لمشاهدة القنوات التلفزية على الهاتف.

برنامج PlaylisTV

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-117-1024x576.png

يسمح لك هذا التطبيق الرائع بمشاهدة قنوات التلفاز من هاتفك , ففى بعض الاحيان تتواجد بأماكن يوجد بها اجهزة تلفاز.

  • يستطيع هذا التطبيق القيام بمجموعة من الخدمات أهمها:
  • تشغيل قنوات التلفاز بسرعة فائقة كل ما عليك هو الاتصال بمزود خدمة انترنت
  •  كما يتميز التطبيق بسرعة تحميل القنوات
  •  يحتاج الى سرعة نت قوية فيعمل على اقل خدمة ممكنة

PlaylisTV

اقرأ أيضا:
أفضل 17 تطبيقات Android لمشاهدة Bein Sports مجانا وبجودة عالية
تردد قنوات نايل سات مشفرة

 برنامج Perfect Player

Screenshot Image

تطبيق Perfect Player من أفضل التطبيقات لتشغيل ملفات IPTV ، هذا التطبيق لا يحتوي على أي قنوات، تحتاج إلى إضافة ملفات IPTV اليه يمكنك البحث عن الملفات في الأنترنت هناك عدة مواقع توفر هذه الملفات مجانا أو يمكنك الاشتراك في خدمة IPTV مدفوعة. فيما يلي خطوات تشغيل IPTV في Perfect IPTV:

  • حدد الاعدادات Setting .
  • اضغط على General
  • قم بالنقر بعد ذلك على Playliste
  • هنا يمكنك إدخال رابط الملف أو رفع الملف الخاص
  • ثم اضغط على ok وستظهر قائمة القنوات

كما أن البرنامج يدعم مجموعة من معاملات التحويل والـ Encoders المختلفة التي تفيد بشكل كبير مع مختلف المحتويات لتتمكن من مشاهدتها بالسلاسة المطلوبة والازمة.

برنامج Tv Cast

يختلف تطبيق TVCast عن الآخرين في هذا بفضل الواجهة البسيطة . وهو يدعم كلاً من M3U و M3U8 وهو متاح مجانًا. كما كنت قد خمنت من الاسم ، فإن هذا التطبيق موجه إلى خدمة بث المحتوى: في الواقع ، يمكنه بث  القنوات على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك Amazon Fire TV و Roku و Apple TV و Chromecast .

Tv Cast

اقرأ أيضا:
افضل 7 برامج تحويل ملف صوتي إلى نص
كيفية عمل توقيع خطي باتقان

برنامج IPTV

من أوائل التطبيقات التي ظهرت هو IPTV. على الرغم من أنه لا يحتوي على واجهة رسومية جميلة ، إلا أن IPTV هو التطبيق المفضل لأكثر من 10 ملايين مستخدم. من بين أفضل ميزاته:

  •  ستجد تحديثات متكررة ، والسرعة.
  • مشغل متكامل ممتاز.
  • ودعم قوائم M3U و XSPF ، ودعم EPG .
  • خيار عرض قائمة القنوات في ثلاثة أوضاع (القائمة ، الشبكة أو العناوين) .

IPTV

برنامج GSE SMART IPTV

PLAYER

يتيح لك هذا التطبيق المجاني تمامًا مشاهدة قنوات IPTV ، باستخدام قوائم بتنسيق M3U أو JSON ، والتي يمكنك تحميلها عبر روابط HTTP أو FTP. الواجهة سهلة الاستخدام للغاية ، وتتيح لك الاطلاع على دليل التلفزيون (EPG) وتحتوي على مشغل فيديو متكامل . هناك أيضًا إمكانية بث المحتوى من هاتفك الذكي إلى تلفزيونك عبر Chromecast أو Apple TV.

يمتاز هذا البرنامج بتصميم مميز وسهل ومحبب للعين، كما أنه يوفر تجربة قريبة للغاية من تجربة التلفزيون الأرضي والمحلي في الولايات المتحدة لذا فإن المستخدمين يحبون هذا البرنامج بشكل كبير.

البرنامج أيضاً منتشر على الكثير من المنصات المختلفة والمتنوعة سواءً كانت تعمل بالأندرويد أو IOS ويوفر حماية أبوية ورقابة على المحتويات التي يشاهدها الأطفال ويمكنه أن يقوم بتشغيل الـ Live Streams بسهولة كبيرة.

هناك عدة أمور يمكنك الإستفادة منها عندما تقوم بتحميل تطبيق GSE SMART IPTV، وسوف أشارك معك بعضها في النقاط التالية:

  •  يمكنك من خلال التطبيق مشاهدة العديد من القنوات التليفزيونية بتقنية IPTV.
  • يمكنك إضافة ملفات وقوائم تشغيل القنوات الخاصة بك إلى التطبيق.
  •  التطبيق يساعدك في مشاهدة القنوات بدون تقطيع.
  • يمكنك نسخ محتوى ملفات M3U. التطبيق يدعم 31 لغة.
  • يدعم أيضا CHROMECAST،  يدعم التطبيق أيضا XTREAM-CODES API.
  •  التطبيق يحتوي على مشغل يدعم أكثر الصيغ ويدعم RTMP tokens.

يدعم إضافة ملفات ترجمة. يمكنك تشغيل قنوات البث المباشر بصيغة HTTP , HSL , M3U8 , MMS , RTSP والعديد من الصيغ الأخرى.

GSE SMART IPTV

اقرأ أيضا:
أفضل 9 مواقع رفع الملفات كبيرة الحجم
أفضل 4 برامج تحرير الفيديو بالعربية

تطبيق OttPlayer

تحميل تطبيق OTT Player على جهاز تلفاز Samsung Smart Tv البديل المجاني لـ Smart IPTV

تم تصميم هذا التطبيق من قبل مطور روسي  ولفترة طويلة ، كان متوفر فقط باللغة الروسية والآن هناك نسخة باللغة الإنجليزية. يدعم OttPlayer أربعة بروتوكولات بث هي (HLS و RTSP و TS بواسطة UDP و RTMP) وقوائم تشغيل M3U.

يمكنك أيضاً تخصيص رموز قناتك وإضافة مصادر المحتوى إلى موقع الويب OttPlayer الخاص بالتطبيق. كما ستؤدي الاضافة إلى مزامنتها عبر جميع أجهزتك.

 ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع الويب قبل أن تتمكن من استخدام التطبيق وعلى عكس العديد من تطبيقات IPTV الأخرى المجانية على Android ، لا يدعم OttPlayer الإعلانات. التطبيق متاح مجاناً.

OttPlayer

برنامج VLC MEDIA PLAYER

التطبيق الغنى عن التعريف في تشغيل المقاطع الصوتية والفديوهات بجميع الصيغ يمكنك من تصوير الشاشة ومشاهدة القنوات المجانية والمشفرة من خلاله.

 يسمح لك ايضا بتحميل ترجمة الافلام ومشاهدة قنوات اليوتيوب يمكنك من فتح صورك الشخصية من هاتفك يعمل التطبيق على ملفاتك الداخلية فى الهاتف والمشاهدة الاونلاين . يعمل البرنامج على مختلف الأجهزة ، جوال ، كمبيوتر، …

VLC MEDIA PLAYER

اقرأ أيضا:
أفضل 15 متصفح الانترنت مجانا
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes

برنامج TiviMate

Screenshot Image

يعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل برامج IPTV المتاحة على أجهزة الأندرويد ولكن مع الأسف هو متاح لأجهزة تلفزيون أندرويد فقط وليس الهواتف المحمولة.

 يمكنك من خلال البرنامج الاستفادة من مجموعة من الفوائد والمميزات أهمها:

  1.  إضافة مجموعة متنوعة من الـ Playlists.
  2. إعادة تسمية القنوات والمجموعات وإخفاء المجموعات أيضاً
  3. يمكنك أيضاً إستيراد شعارات القنوات الخاصة بك وتخصيصها لتتمكن من الظهور بطريقة مميزة في الشاشة.

 النسخة المدفوعة من البرنامج تقدم مجموعة كبيرة من المميزات بسعر قليل ومميز وهو 5 دولار في العام لذا إن كنت من المستخدمين الشرهين والذين يشاهدون الـ IPTV بإستمرار فقد يكون من المناسب ان تشترك في هذه الخدمة.

ما هي التطبيقات الأخرى التي تستخدمها على هاتفك لمشاهدة قنوات الـ IPTV؟ شارك معنا إسم التطبيق في التعليقات، وسوف نقوم بنشره على المدونة في المواضيع القادمة. لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك.

TiviMate

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم واستفدتم من المعلومات الواردة فيه، كما أقول دائما إذا كان لديكم أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، ما عليكم سوى تركها في التعليقات، الإجابة إما تكون بتعليق مباشر أو عن طريق موضوع جديد، إذا كان السؤال مهم ويستحق الكتابة عليه.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments