الواي فاي

تحميل أقوى 11 برامج فتح شبكات الواي فاي للكمبيوتر واللاب توب

 قد تكون في مكان ما ولا تملك انترنت وتكون في حاجة للاتصال بالانترنت لغرض طارئ. قد تظهر على جهازك شبكات واي فاي لكن لا يمكنك استخدامها إلا إذا كان لديك كلمة مرور WiFi الصحيحة الخاصة بها. أيضا قد تحتاج إلى اختبار شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك لتأمينها وحمايتها من المتسللين عن طريق البرامج. في هذه الحالة قد يكون الحل هو التعرف على طرق تهكير الواي فاي من الهاتف أو للكمبيوتر لاكتشاف مدى قوى الشبكة وتأمينها من المتسللين.

هل يمكن تهكير الواي فاي طرق حقيقية ؟

الأمر الذي يجب الانتباه له هو أن جميع شبكات الوايفاي تتوفر على أرقام pin إذا حصل أي شخص على الرقم السري للروتر الخاص بك، يمكنك الدخول على الواي فاي بدون استخدام البرامج وبدون أن يحتاج إلى الباسورد، هذا الكود هو WPS PIN.

جميع شبكات الواي فاي تتوفر على رقم سري يفتح جميع الشبكات يكون مكتوب على ظهر الروتر مع المعلومات أو في كتيب الارشادات. هذا الرقم يمكن استخدامه للدخول على الشبكة والاتصال بالواي فاي بدون باسورد.

إذا تمكن أي شخص من الحصول على WPS PIN الخاص بالروتر يستطيع بكل سهولة اختراق الواي فاي والاتصال بالانترنت بسهولة. لهذا لابد من الاحتفاط بهذا الكود لنفسك فقط وعدم مشاركته مع أي شخص آخر.

يتم تأمين معظم الشبكات بمفتاح كلمة مرور بحيث لا يمكن لأي شخص آخر غير المصرح له استخدامه أو الوصول إليه مجانًا. لكن هل يمكنك فعل أي شيء لتجاوز هذا؟ هل يمكنك الوصول إلى أي شبكة Wi-Fi بدون كلمة مرور؟ حسنًا، توجد بعض البرامج التي تعمل على اختبار قوة الشبكة لتكسير كلمة مرور Wi-Fi ومعرفة مدى قوتها. ستعرف على برامج الكمبيوتر Windows أو الكمبيوتر المحمول التي تعمل على كسر كلمة مرور شبكة الواي فاي.

الهدف من هذه البرامج هي معرفة مدى قوة الأمان في شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك، وذلك من أجل تقويتها ومنع الهاكرز من اختراقها.

أيضا تستطيع استخدام هذه البرامج لاسترجاع باسورد الواي فاي إذا نسيت عليك، يمكنك كشف الباسورد واسترجاعه عن طريق اختراق الشبكة.

1- برنامج للكمبيوتر ويندوز 7 Dumpper JumpStart

بالرغم من أنه ليس من السهل اختراق الوا يفاي، إلا أن هناك بعض الطرق والبرامج التي يمكنها القيام بهذا الأمر من بينها برنامج Dumpper JumpStart. هذا البرنامج كنت أستخدمه شخصيا سابقا في اختبار شبكة اواي فاي الخاصة بي هل هي قوية أم لا، وقد تمكنت من خلاله من كشف كلمة سر الواي فاي بسهولة ومعرفة جودة الحماية التي أستخدمها.

برنامج Dumpper JumpStart يعمل بطريقة سهلة ويتيح كشف باسورد الواي فاي. لكن هذا البرنامج سوف يتيح لك إمكانية اختبار شبكة الواي فاي التي تعمل بمستوى أمان ضعيف مثل WEP أو WPS. في حال كانت الشبكة تستخدم أحد بروتوكولات الواي فاي السابقة وكانت ثغرة WPS مفتوحة يمكن فتح الواي فاي ومعرفة كلمة السر . لكن إذا كانت الشبكة تستخدم بروتوكول حماية قوي مثل WPA- WPA2 يصعب على البرنامج تكسير الحماية.

مميزاته

  • هذا البرنامج متوفر للتحميل بالمجان.
  • يمكنك الحصول وتحميله من ميديا بلاير.
  • يتيح لك اختبار الواي فاي ومعرفة كلمة سر الواي فاي.
  • يتيح لك أيضا إمكانية كشفالشبكات المخفية.

طريقة تنزيل البرنامج

حتى تتمكن من استخدام هذا البرنامج في اختبار الواي فاي بالشكل الصحيح، كل ما تحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي على الشكل التالي:

1- أول شيء قم بتحميل البرنامج من ميديا فاير يمكنك تحميله من هنا

برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

2- بعد تحميل البرنامج قم بالدخول على الملف الذي تم تحميله، بعد ذلك ستجد العديد من الملفات، قم بالدخول على خيار Dumpper

اختراق الواي فاي للكمبيوتر

3- الآن سوف يتم فتح البرنامج، قم بالتوجه إلى الأعلى ثم النقر على خيار “Scan” سيبدأ البرنامج في البحث عن الشبكات القيبة منك.

تحميل برنامج سرقة الواي فاي

4- الآن قم باختيار الشبكة التي تريد اختبارها، ثم الضغط على خيار JumpStart في الأسفل.

سيبدأ البرنامج الآن في البحث عن باسورد الواي فاي من أجل كشفه. فقط قم بالانتظار بعض الوقت حتى يقوم بالبحث وتكسير نظام الحماية من أجل الوصول إلى الباسورد.

2- برنامج Waircut

برنامج سرقه الواي فاي

برنامج معرفة الباسورد Waircut يعتبر من بين أشهر البرامج التي تساعد على تامين الواي فاي من هلال اختراقه يعمل حسب نوع الشبكة التي تريد معرقة كلمة مرورها. توجد أكثر من 100 حالة مختلفة من wAirCut.exe في مواقع مختلفة. وحتى الآن لا توجد أي شبهات حول البرنامج أي انه آمن وفعال في نفس الوقت. إذا كنت تعتقد أن هناك فيروسًا أو برنامجًا ضارًا بهذا المنتج فهذا الاحتمال غير موجود.

مميزاته:

  • يتميز برنامج Waircut بسهولته وبساطة استعماله عند إختراق الشبكات اللاسلكية.
  • يعمل على كل الاجهزة التي تعمل بنظام الويندوز منها 7، 8، 8.1، 10 من خلاله يمكن بسهولة تحديث البيانات الخاصة بالشبكة المستهدفة.
  • يمكن استعماله من خلال مجموعة من اللغات مثلاً الفرنسية، الإنجليزية والروسية.
  • كما أنه برنامج مجاني وصغير الحجم خلال تحميله لن تعاني أي مشكلة.
  • يقوم باختراق الشبكات اللاسلكية التي تعمل بWPS.
  • واجهته بسيطة وسهلة في الاستعمال.

3- برنامج JumpStart للكمبيوتر

برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

برنامج جمب ستار JumpStart برنامج يعتبر من أفضل وأهم البرامج التي تمكنك من اختراق ومعرفة كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي بكل بساطة وبشكل سريع، إذ يمكنك من خلاله اختيار الشبكة التي تريد اختراقها ومن ثم اختبارها وترك البرنامج يبحث لك عن كلمة السر التي تبحث عنها. يمكنك تحميله مع برنامج waircut في ملف واحد.

4- برنامج Aircrack

برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

Aircrack هي واحدة من أشهر الأدوات التي تستخدم أفضل الخوارزميات لاستعادة كلمة مرور أي شبكة لاسلكية عن طريق التقاط الحزم، بمجرد تجميع الحزم الكافية من أي شبكة لاسلكية؛ يحاول البرنامج استعادة كلمة المرور. 

يعمل Aircrack بشكل جيد مع أنظمة التشغيل Windows و Linux وغيرها. إنها أداة مميزة معرفة كلمة مرور الWifi القريب منك أو استرجاع باسورد الواي فاي إذا نسيته.

5- برنامج Smartkey WiFi Password Recovery

اختراق الواي فاي

أداة ذكية أخرى لتكسير واستعادة كلمة مرور WiFi. هذا في الواقع تطبيق استرداد كلمة مرور واي فاي يوفر إمكانية معرفة كلمة مرور المنسية واسترجاعها في أي شبكة.بكل أمان. يوفر البرنامج 5 طرق هجوم مختلفة هي: هجوم القاموس، هجوم الكلمات، هجوم القناع، والهجوم المختلط للوصول إلى كلمة مرور Wi Fi.

يحاول هجوم القاموس كل كلمة من القاموس للوصول إلى كلمة المرور. يحاول هجوم الكلمات كل الكلمات الناقصة والقريبة للكلمة. يتم استخدام هجوم القناع عندما يكون لديك بعض المعرفة بكلمة مرور الوايفاي. على سبيل المثال، طول كلمة المرور وحرف البداية وحرف النهاية وعدد الاحرف الموجودة وما إلى ذلك.

6- برنامج Evil Twin

برنامج سرقة الواي فاي للكمبيوتر

البرنامج الأخر الذي يمكنك استخدامه في اختبار مدى قوة الشبكة هو برنامج Evil Twin، يستطيع أن يصل إلى الباسورد الخاص بالشبكة وكشفها. الجميل في البرنامج هو السهولة في الاستخدام وكذا طريقة استخدامه الآمنة. إذ يمكنك استخدامه على جهازك دون أي خوف، إذ لن يستطيع أي شخص أو جهة من الوصول إليك أو التعرف عليك.

عند البدء في استخدام البرنامج، يعمل على توجيهك من خلال بعض التعليمات التي ترشدك إلى طريقة استخدامه من اجل الوصول إلى الشبكة.

7- برنامج Kismet

Kismet عبارة عن كاشف للشبكة يمكنه معرفة الحزم وكذلك كشف التسلل لشبكات LAN اللاسلكية 802.11 التي تدعم وضع المراقبة الأولية ومعرفة حركة مرور 802.11a و 802.11b و 802.11g و 802.11n.

Kismet يعرف حزم الشبكة اللاسلكية ويلتقطها لتحديد اسم المستخدم وكلمة المرور. يمكن أيضًا استخدامه لتحديد الشبكة المخفية في الأنظمة الأخرى المتصلة حيث يتميز Kismet بالقدرة على اكتشاف الشبكات الافتراضية أو غير المكونة وتحديد مستوى فك التشفير اللاسلكي الذي يجب القيام به على نقطة وصول معينة.

8- برنامج AirSnort

برنامج اختراق واي فاي حقيقي

AirSnort هي أداة LAN لاسلكية تعمل على كسر مفاتيح التشفير على شبكات 802.11b WEP. يعمل هذا البرنامج بشكل جيد مع ويندوز ولينكس لفك تشفير WEP على شبكة 802.11b. يحفظ البيانات بتنسيقين. أولاً، يتم حفظ جميع الحزم التي تم التقاطها في ملف تفريغ pcap. كما أنه يحفظ البيانات لالتقاط الجلسة في شكل ملفات كراك.

تشغيل AirSnort سهل للغاية، يتم تشغيله من خلال المراقبة السلبية لعمليات الإرسال بالكامل وحساب مفتاح التشفير بمجرد جمع عدد كافٍ من الحزم.

9- برنامج Wifiphisher

تهكير شبكات الواي فاي من اللاب توب

طريقة التصيد هي الأخرى من اشهر الطرق التي يتم استخدامها في اختبار امان الشبكة. يتم اسهداف الأشخاص بهذه الطريقة خصوصا الأشخاص الذين ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي.

يعمل برنامج Wifiphisher على إنشاء نقطة اتصال بالإنترنت أو صفحة شبيهة بالصفحة الأصلية لأدخال كود الواي فاي. بعد ذلك يتم تمرير هذه الصفحة في الأماكن التي تنتشر فيها شبكة الواي فاي ويتم تصيد الشخص الذي يقوم بالدخول على الصفحة المزورة.

10- برنامج NetStumbler

تحميل برنامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر

NetStumbler هو أداة للكمبيوتر ويندوز التي تكتشف شبكات LAN اللاسلكية 802.11b و 802.11a و 802.11g. يتم استخدامه للتحقق من تكوين الشبكة اللاسلكية، واكتشاف سبب الواجهة اللاسلكية، واكتشاف نقاط الوصول غير المصرح بها ، والحراسة، والعثور على موقع به أمان شبكة ضعيف وغير ذلك. يأتي البرنامج مع عيب بسيط حيث يمكن اكتشافه بسهولة بواسطة معظم أنظمة الكشف عن التسلل اللاسلكي.

11- برنامج Aircrack-ng

برنامج سرقة الواي فاي

يعد Aircrack أحد أكثر البرامج شيوعًا على في مجال الأمن السيبيراني يُستخدم على نظام ويندوز ولينكس، يمكن استخدامه للتحقق من أمان شبكة الWi-Fi بمساعدة هذه الأداة يمكن استعادة كلمة مرور الواي فاي في شبكتك عبر إعادة اختراقها، يمكنك بسهولة كسر WEPوWPA-PSK (WPA1 و WPA2 ). ويمكن معرفة المزيد حول هذه الأدوات وكيفية عملها من موقعها الرسمي على الويب.

خلاصة:

في الأخير قمنا يعرض هذه الطرق حتى تكون على دراية كافية بها. أرجو أن تكون قد استفدت من هذه الطرق التي قدمت لك في هذا المقال، وفي حال كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، يمكنك وضعها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments