أفضل التطبيقات لتخفيف الوزن وبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

مرحبا إخواني الكرام، وكما تعلمون جميعا، أن السمنة وزيادة الوزن، تترتب عنها مجموعة من الأمراض الأخرى، مع الكثير من المعانات. وهذا ما حدث مع أحد أصدقائي، الذي يعاني في صمت، ورغم متابعته لأحد الحميات الغذائية، إلا أنه يستسلم في كل مرة، حيث ليس هناك من يوجهه، ويذكره بشكل متكرر، بكل سعرات الحرارية التي فقدها، وما الذي يجب عليه تناوله؟ ومتى يتناول؟ ومجموعة من الأسئلة الأخرى.

هذا ما جعلني، أقوم بأحد الأبحاث في جوجل، عن أفضل التطبيقات لتخفيف الوزن، ولبناء جسم سليم للأندرويد، وقمت بتجربة معظمها، واقتراحها على صديقي.

ومنذ ذلك اليوم كانت النتيجة رهيبة، أصبح صديقي متحفز أكثر مما كان عليه سابقا، واستمر في حميته الغذائية، وفي كل مرة يخبرني، كم أنقص من وزنه، إلى أن أصبح مدمنا على الرياضة، والأكل الصحي، وبالقوة والعزيمة، ومع الإلتزام باستخدام التطبيق، لمراقبة السعرات الحرارية، وتناول الطعام بشكل منظم. أصبح صديقي بصحة جيدة، والأهم من هذا، أصبح يتوفر على جسم رياضي رائع، والغريب في الأمر أصبح هو من يقنعني باستخدام هذه التطبيقات، وإعداد نظام غذائي الصحي هههه.

لهذا أحببت أعزائي الكرام، أن أشارك معكم، هذه التطبيقات، لتخفيف الوزن، وبناء جسم سليم، إبقو معنا لتتعرفو عليها، وإنشاء الله أن تكون سببا، في تغيير حياتكم للأفضل.

إقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات لكسب متابعين على Tik Tok مجانا 2020

تطبيق Endomondo لتخسيس الوزن

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

في بداية هذه القائمة، سأقترح عليكم، أحد التطبيقات الرائعة، لفقدان الوزن، وهو تطبيق Endomondo، والذي من خلاله، يمكنك الإطلاع على حساب تفاصيل، مجموعة من رياضات التي تقوم بها، كالمشي، والجري، وركوب الدرجات، والعديد من الرياضات الأخرى، التي تصل إلى 40 رياضة.

والجميل في هذا التطبيق، أنه يدعم مجموعة من الأجهزة رياضية، مثل ( Android Wear و Google Fit و MyFitnessPal).

تطبيق غير مجاني، لكنه غير مكلف كثيرا، بل ستدفع ثمن رمزي، لتحصل على مجموعة من المميزات الأخرى، كتجربة التطبيق دون إعلانات، والحصول على إحصائيات مختلفة، للرياضة التي تمارسها، وغيرها من الإمتيازات.

مميزات تطبيق Endomondo

  • يمكنك من خلال التطبيق الحصول على إحصائيات لمختلف الرياضات منها المشي والجري والسباحة وركوب الدراجة وغيرها من الرياضات.
  • يمكن من خلال التطبيق حساب السعرات الحرارية التي فقدتها في كل رياضة وحساب المسافة والسرعة التي قطعتها عند الجري أو المشي أو غيرها من الرياضات.
  • سيقوم التطبيق بتنبيهك عند تجاوز مسافة معينة تقوم بتحديدها بالكيلومتر أو غيرها من المقاييس.
  • يقوم التطبيق بحفظ تفاصيل الحسابات التي قام بها ليقدم لك الحصيلة في أخر الشهر عن جميع تحركاتك وهكذا تتحفز لتجاوز تلك الأرقام في الأشهر القادمة.
  • وعند تجاوز أحد الأرقام التي قمت بها عن ممارستك لأحد الرياضات يقوم التطبيق بتشجيعك والاحتفال بهذا الإنجاز العظيم.

إقرأ أيضاً: أفضل البرامج المجانية للاندرويد والايفون لمكافحة الفيروسات الضارة في الهاتف وفحص التطبيقات لعام 2020

تطبيق Leap Fitness للريجيم

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

من بين أفضل برامج الريجيم، برنامج Leap Fitness، المطور على جوجل بلاي، والذي يدعم مجموعة من تطبيقات اللياقة البدنية، وتطبيقات تخفيف الوزن، وفقدان الدهون.

كما يشمل التطبيق مجموعة من التطبيقات، الخاصة بالتمارين المنزلية، والتمارين الخاصة بالإناث، وتطبيق خاص بحساب الخطوات عند الجري أو المشي، وتطبيق خاص بتمرين البلانك.

ومن أفضل التطبيقات، التي يحتوي عليها تطبيق Leap Fitness، هو تطبيق تذكير شرب الماء، حيث يعمل هذا الأخير على حساب طولك ووزنك، ومنحك كم الكمية، التي يجب عليك شربها في النهار، وفي كل مرة يذكرك بشرب كوب أو أكثر، حتى تتمكن من إكمال، الكمية التي يجب عليك شربها.

مميزات تطبيق Leap Fitness

  • يقوم التطبيق بتحديد مستواك هلى مبتدء أو محترف ثم يمنحك التمارين المناسبة لجسمك.
  • يقدم التطبيق تمارين خاصة بجميع النساء.
  • يقدم تطبيق تمارين خاصة بالمنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالة الرياضة.
  • يذكر التطبيق بشرب الماء في كل مرة.
  • يقوم التطبيق بحساب السعرات الحرارية التي فقداتها.
  • يحتوي التطبيق على مجموعة متنوعة من التمارين لفقدان الوزن، وفقدان الدهون، وتمارين الصدر، وتمارين البطن، وتمارين الذراعين، وتمارين الساقين.
  • يقوم تطبيق بشرح الحركة التي يجب عليك القيام بها من خلال عرض الصور لتلك الحركة حتى تقوم بها بشكل صحيح.
  • يقوم التطبيق بزايدة مستوى التمارين بشكل تدريجي كي يساير مستواك.
  • يقوم التطبيق بمزامنة بيانات وتفاصيل السعرات الحرارية والتمارين على Google Fit.
  • لن يكلف التطبيق الكثير من المال وفي المقابل سيعرض عليك مجموعة من التطبيقات الأخرى في تطبيق واحد.

تطبيق Couch to 5K للريجيم

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

يعتبر تطبيق Couch to 5K، من أفضل التطبيقات، الخاصة بفقدان الوزن للمبتدئين، والفكرة التي يدعي إليها التطبيق، هي إعدادك لخوض ماراثون 5 كيلومترات.

يستغرق هذا البرنامج، تسعة أسابيع، أي أكثر من شهرين، حتى تتمكن من خوض هذا الماراثون، وإذا أتممت جميع الخطوات، ولم تستطيع خوض هذا السباق مع نفسك، يعمل التطبيق على استخدام الخطة B، لمسايرتك حتى تستطيع إكمال، هذا المارثون، وبعدها ينتقل معك إلى مستويات أخرى، حتى تنسى أمر وزنك، وتنشغل مع التحديات التي يقدمها لك، إلى تجد نفسك، قد فقدت الكثير من الدهون وأصبحت بوزن خفيف، عن ما كنت عليه سابقا.

مميزات تطبيق Couch to 5K

  • يتوفر تطبيق Couch to 5K على خاصية العمل في خلفية الهاتف، مقارنة مع مجموعة من التطبيقات الأخرى، التي تعمل فقط، عند فتحها.
  • يعمل التطبيق على حساب جميع التفاصيل الخاصة بتمارينك منها الخطوات والمسافة والسرعة.
  • يمنحك هذا التطبيق الرائع إمكانية تشغيل موسيقى من اختيارك أو الموسيقى الخاصة بك.
  • يقوم التطبيق بعرض جميع إنجازاتك لكل تلك المدة التي قمت بالإعداد لها.
  • يعمل التطبيق أيضا على حساب معدل ضربات القلب.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت

تطبيق Google Fit لتنحيف الجسم

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

تطبيق Google Fit، من التطبيقات المشهورة، في مجال تخفيف الوزن، وفقدان الدهون، كما أنه يتواجد مسبقا، على معظم هواتف الأندرويد. يمكنك فقط فتحه واستخدامه، لتنحيف الجسم.

الجميل في الأمر، أن تطبيق Google Fit، مجاني بشكل كامل، ويدعم مجموعة من الأجهزة الرياضية، القابلة للإرتداء، مثل Android Wear، ونطاقات Xiaomi Mi، ومجموعة من التطبيقات الأخرى، مثل تطبيق MyFitnessPal، وتطبيق Strava، وتطبيق Runkeeper، والعديد من التطبيقات الأخرى.

مميزات تطبيق Google Fit

  • يمكنك من خلال تطبيق Google Fit، مراقبة جميع تحركاتك، وخطواتك، بما فيها دقات القلب، ويمنحك الإطلاع على جميع التفاصيل التي قمت بها، خلال كل تلك المدة، التي مررت بها، لممارسة أحد التمارين الرياضية.
  • يدعم تطبيق Google Fit، مجموعة من الأجهزة، كالساعة اليديوية الذكية، والهاتف، كما أنه مبرمج لحساب نقاط القلب الخاص بك، وفي نهاية يمنحك الحصلية، التي يجب عليك أن تتجاوزها، في كل مرة.
  • يعمل تطبيق Google Fit، على منحك مجموعة من التمارين، الخاصة بفقدان الوزن، منها تمارين للتنحيف والتجفيف، وغيرها من التمارين، ويقوم باستشعار حركتك، حتى يتمكن من حساب جميع تحركاتك، ويخبرك بالحصيلة في النهاية.

تطبيق MyFitnessPal لتخفيف الوزن

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

من بين التطبيقات، التي تم ذكرها، في العديد من الفقرات، بهذه المقال، هو تطبيق MyFitnessPal، وذلك لأنه من التطبيقات الرائعة، والذي يحتوي على مجموعة من المميزات، مثل حساب السعرات الحرارية، التي تفقدها، في أي نشاط رياضي تمارسه، وحساب مجموعة من تحركاتك، والتي من خلال الإطلاع على نتائجها، تتمكن من معرفة مستواك، وإعداد نظام غذئي، يناسب جسمك.

والجميل في تطبيق MyFitnessPal، أنه يتصل مع مجموعة من التطبيقات، والأجهزة الرياضية، ويحتوي على عدد كبير من التمارين المختلفة، والتي تصل إلى 350 تمرين متنوع، مع شرح كيفية القيام بكل تمرين بالصور، يجب عليك الإلتزام، بالتمارين التي يمليها عليك التطبيق، حتى تتحصل على أفضل النتائج.

مميزات تطبيق MyFitnessPal

  • يقوم التطبيق بمنحك نظام غذائي متكامل يحتوي على مجموعة من البروتينات المناسبة لجسمك.
  • يمنحك التطبيق حساب لجميع السعرات الحرارية في نوعية الأكل الذي تتناوله، مثال الكربوهيدرات، والدهون، والبروتين.
  • يقدم لك تطبيق أكثر من 350 تمرين مختلف يساعدك على بناء جسم متكامل وفقدان الوزن.
  • يتصل التطبيق مع مجموعة من التطبيقات الأخرى والأجهزة الرياضة كساعة اليد الذكية وهواتف الأندرويد.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات إسلامية للأندرويد – 10 تطبيقات دينية

تطبيق You Are Your Own Gym لتخسيس الجسم

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

هذا التطبيق، يرجع للكتاب المشهور، من تأليف “Mark Lauren”، والذي يحتوي على أزيد، من 200 تمرين، لتخسيس الجسم، منها تمارين للمبتدئين، وتمارين لا تتطلب أي معدات لممارستها، هكذا تتجنب الذهاب لقاعات الرياضة، وفقدان ملك الخاص، يمكنك أيضا الحصول على مجموعة من التدريبات الأخرى، عبر دفع ثمن رمزي مقابلها، كي تحصل على جسم متكامل، وتخسر جميع الدهون التي تعاني منها.

ثمن تطبيق You Are Your Own Gym، هو 4.99 دولار، ويختلف السعر، عند الحصول على تدريبات وتمارين خاصة، ورغم هذا، يمكنك الإعتماد عليه، لتخفيف الوزن، وممارسة الرياضة، التي بها ستحافظ على صحتك، من خلال مشاهدة، مجموعة من الفيديوهات، لحركات رياضية، وتطبيقها في منزلك.

مميزات تطبيق You Are Your Own Gym

  • يعمل هذا التطبيق على منح جميع مستخدميه مجموعة من التمارين التي ستساعدهم على تخفيف الوزن والحصول على جسم رياضي جميل.
  • ينظم هذا التطبيق وقت تمرينك ووقت توقفك حتى تتمكن من إكمال كل التمارين بشكل صحيح.
  • يحتوي التطبيق على مكتبة تظم أكثر من 200 صورة تشرح بها الوضعيات المختلفة لكل تمرين وكيفية القيام به.
  • يمنح تطبيق YAYOG مستخدميه العديد من مقاطع الفيديو حتى يبسط لهم كيفية القيام بمجموعة من الحركات بالشكل الصحيح.
  • يعمل هذا التطبيق على منحك تمارين تناسب قوتك ولياقتك ويستمر في رفع مستوى هذا التمرين بشكل تدريجي حتى لن تلاحظ ذلك إلى أن تصل إلى مستويات أعلى من التمارين والتدريبات.

تطبيق Daily Fitness

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

كما تعلمون، أن ليوجا أو Yoga، أصبحت من الأنشطة التي يمارسها مجموعة من الأشخاص، في حياتهم اليومية، بشكل مستمر، مما تضيف عليهم الراحة والنشاط، والجسم السليم، ومن بين أفضل التطبيقات، التي تقدم تمارين الخاصة باليوجا، للمبتدئين بالخصوص، هو تطبيق Daily Fitness، الذي يعمل على تقديم مجموعة من التمارين المختلفة، لمدة ثلاثون يوما.

حقا سيساعدك هذا التطبيق، على تخفيف وزنك، والحصول على جسم رشيق وقوي، مع نشاط لا يوصف، هيا لنتعرف على باقي مميزات هذا التطبيق الرائع، الخاص ب Yoga.

مميزات تطبيق Daily Fitness

  • يقوي من عضلات جسمك.
  • يقوي العمود الفقري الخاص بك.
  • يجعل جسمك يحتوي على مرونة ورشاقة.
  • يقوي العظام أيضا.
  • يعمل على زيادة تدفق الدم في جسمك.
  • يعزز من مناعتك.
  • يحافظ على الجهاز العصبي الخاص بك.
  • يساعدك على التركيز جيدا.
  • يساعدك على راحة والاستمتاع بالنوم العميق.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج ترجمة للأندرويد مجانى عربى بدون نت

تطبيق Walking Dead: Our World لتخفيف الجسم

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

هذا تطبيق مختلف تماما، عن كل التطبيقات الأخرى، التي ذكرناها في هذه المقال، حيث لن يمكنحك هذا التطبيق أحد تمارين، لتخفيف الوزن، بل سيجعلك تتحرك من مكانك دون أن تشعر بذلك، كيف ذلك؟

ببساطة يحتوي تطبيق Walking Dead: Our World، على مجموعة من الألعاب، التي تندمج مع العالم الواقعي، وتجعلك تخرج من منزلك، لتحقيق هدف اللعبة، من بين الألعاب التي انتشرت كثيرا في هذا السياق، هي لعبة Pokémon GO، والذي تجعلك تخرج من بيتك، بحثا عن كرات والبوكيمون.

ولعبة Zombies , Run، التي تقدم لك مجموعة من القصص، وأنت تجري، كما هناك مجموعة من الألعاب الأخرى، مثل نوعية هذه الألعاب، مثل:

Run game
Ingress
Zombies
Ghostbusters World

مميزات تطبيق Walking Dead: Our World

  • يقدم لك تطبيق مجموعة من الألعاب الحركية التي تخرجك من قوقعة الكسل.
  • خسارة الوزن بدون الشعور بذلك.
  • الإنغماس في اللعب إلى أن تجد نفسك تحتاج للجري في كل مرة.
  • خسارة الوزن والحصول على جسم نحيف ورياضي باستخدام هذا التطبيق.
  • عدم الإحساس بالملل عند مزاولتك للرياضة.

تطبيق MyPlace لتنحيف الوزن

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

باستخدام تطبيق MyPlace، يمكنك حساب السعرات الحرارية، التي تفقدها عند ممارستك لأي رياضة، وإعداد نظام غذائي متكامل، ويقوم بإحصاء الكمية، التي تشربها من الماء، كما يحتوي على ماسح ضوئي، لإضافة مجموعة من الأغذية، إلى قائمتك، ويعمل على تنظيمها، وحساب السعرات الحرارية، التي تحتوي عليها.

لهذا يعد تطبيق MyPlace، من التطبيقات الرائعة، الإعداد برنامج غذائي صحي يناسبك، ويناسب جسمك، وإدارته بشكل مزامن مع فقدان السعرات الحرارية، والجميل في هذا التطبيق، أنه يمكنك تجربته، بشكل مجاني، حتى تتأكد من أنه، التطبيق المناسب لك، ولحمية الغذائية، لفقدان السعرات الحرارية.

مميزات تطبيق MyPlace

  • يحتوي التطبيق على قاعدة البيانات تشمل أكثر من 2 مليون قطعة.
  • يحتوي التطبيق على ماسح ضوئي لرمز الشريط لإيجاد وتتبع الطعام بشكل سهل.
  • يعمل التطبيق على حساب السعرات الحرارية التي تم فقدناها وحساب السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الأغذية التي تتناولها.
  • مراقبة الإحصائيات الخاصة بجسمك وكم تم فقدت من الوزن في كل يوم.
  • يقدم لك نصائح حول كمية البروتينات الكربوهيدرات والدهون التي تحتاجها مع تقديم الأطعمة المناسبة للنظام الغذائي الخاص بك.
  • يعمل هذا التطبيق بشكل تلقائي عند ممارستك لأحد الرياضات كالمشي والجري.
  • يقدم تطبيق MyPlace مجموعة من التمارين التي تعمل على التخفيف من الوزن وفقدان السعرات الحرارية.
  • يعمل هذا التطبيق على حساب دقات القلب الخاصة بك عند مزاواتك لأحد الرياضات.
  • يمكنك الإطلاع على الإحصائيات الخاصة بك وبالسعرات الحرارية التي تم فقدانها من خلال الموقع الخاص بتطبيق MyPlace رابط الموقع ( www.livestrong.com/myplate )

إقرأ أيضاً: أفضل برامج تنظيف أجهزة الكمبيوتر لنظام تشغيل ويندوز 10

تطبيق StrongLifts

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

أفضل 10 التطبيقات لتخفيف الوزن ولبناء جسم سليم للأندرويد

يعمل تطبيق StrongLifts، على تقديم مجموعة من التمراين، التي من خلالها يمكن فقدان الوزن، وبناء العضلات.

حول التمارين الخاص بالتطبيق، يضم ثلاث أيام بالأسبوع، في كل حصة 45 دقيقة، وتتزايد التمارين بشكل تدريجي، في كل مرة، للانتقال لمستويات أخرى، وبناء الجسم، وزيادة حجم العضلات.

التطبيق يدعم أجهزة Wear OS، ويحتوي على مجموعة من التمارين الرياضية، من خلال عرضها على شكل مقاطع فيديو، للقيام بالحركة، بشكل صحيح.

مميزات تطبيق StrongLifts

  • تطبيق خالي من الإعلانات المزعجة.
  • يحتفظ التطبيق بجميع تفاصيل التمراين التي قمت بها على سحابة التخزين التلقائي والتي تمكنك من نقل جميع البيانات لجهاز آخر بسرعة.
  • يقدم التطبيق مجموعة من مقاطع الفيديو التي من خلالها يمكنك القيام بالحركات الرياضية بشكل صحيح.
  • يحتوي التطبيق على برامج لحمل الأثقال لكل المبتدئين حتى يتمكنو من ممارسة الحركات بشكل الصحيح.
  • يقوم التطبيق بتسجيل جميع أوزانك وملاحظاتك وتدويناتك عن كل تمرين قمت به.
  • يحتوي تطبيق StrongLifts على تصميم جد بسيط يمكنك فهمه في أقل من دقيقة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، أفضل التطبيقات، لتخفيف الوزن، والحصول على جسم رياضي وسليم، على أجهزة الأندرويد، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، وشكرا لكم على القراءة.

شاهد أيضاً

شرح الحصول على فيزا فودافون كاش || Vodafone Cash للشراء والدفع الاونلاين

شرح الحصول على فيزا فودافون كاش || Vodafone Cash للشراء والدفع الاونلاين

شرح الحصول على فيزا فودافون كاش || Vodafone Cash للشراء والدفع الاونلاين هنا ستجد كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *