تقنية

أفضل الأدوات لتنزيل أي مقطع فيديو من أي موقع ويب أونلاين

أحيانا نحتاج إلى تحميل مقطع فيديو شاهدناه على الإنترنت أثناء تصفحنا، أو تحميل فيديو من اليوتيوب على الحاسوب الشخصي للرجوع إليه بكل سهولة فيما بعد أو حتى تحميل بعض الأفلام المجانية على الإنترنت للتمتع بتجربة مشاهدة ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع وغيرها.

وبسبب حقوق الطبع والنشر لا تسمح الكثير من المواقع على الإنترنت بإمكانية التحميل لمقاطع الفيديو الخاصة بها؛ لذا لا يصبح الأمر سهلا على المستخدمين لتحميل أي مقطع فيديو أونلاين والاحتفاظ به على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم.

ولكن من حسن الحظ أن هناك العديد من الأدوات والحيل التي يمكن استخدامها لتحميل أي مقطع فيديو من أي موقع أونلاين حتى في حالة عدم وجود زر التحميل.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل أدوات وبرامج تحميل فيديو اون لاين مجانا بسهولة، ستجد ايضا في الاسفل أفضل موقع تحميل فيديو اون لاين.

اقرأ أيضا:
تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج بسهولة لجميع الأجهزة
كيفية تحميل فيديو من سناب شات وحفظه على الهاتف بسهولة كبيرة

برامج تحميل الفيديوهات أونلاين

في هذه المقالة سوف نطرح لكم بعض الحيل والأدوات الرائعة التي تمكنك من تحميل أي مقطع فيديو من الإنترنت، ولقد عرضنا أكثر من أداة وحيلة لأنه لا توجد أداة واحدة تمكنك من التحميل من أي موقع ويب ولكن باستخدام أداتين أو أكثر ستكون قادرا على تحميل أي مقطع فيديو من أي موقع تقريبا على الإنترنت بكل سهولة وبالجودة المطلوبة.

والآن سوف نسلط الضوء على الأدوات المهمة التي تساعدك على إتمام مهمة تنزيل أي فيديو بنجاح والتمكن من مشاهدته في وضع عدم الاتصال وبالجودة المطلوبة، ومن تلك الأدوات:

1. Internet Download Manager

لقد وضعنا IDM في أول القائمة لما يتمتع به من شهرة وإقبال من المستخدمين للتمتع بتجربة تحميل سهلة لمقاطع الفيديو على الإنترنت.

فمع هذه البرنامج الرائع ستتمكن من تحميل أي مقطع فيديو تقريبا من الإنترنت بكل سهولة وبضغطة زر واحدة مع إمكانية اختيار الجودة المراد تحميل الفيديو بها في الكثير من الأحيان.

عيوب البرنامج

  • أحيانا يحتاج إلى تفعيل أو الاشتراك المدفوع له وفي هذه الحالة إما أن يتم تحميله مفعل وجاهز أو يتم تفعيلة بواسطة باتش أو كراك تفعيل.
  • أحيانا لا يوفر العديد من مقاطع الفيديو في بعض المواقع بالجودة المطلوبة فقط يقوم بتوفير الجودة المتاحة والتي غالبا ما تكون جودة ضعيفة.

كيفية تحميل وتفعيل برنامج internet download manager

كيفية تحميل وتفعيل البرنامج؟ هناك بعض الخطوات الضرورية اللازم اتباعها من أجل تحميل وتثبيت internet download manager ومن ثم البدء في استخدامه. يمكنك اتباع هذه الخطوات التي سأشرح لك هنا حتى لا تجد أي صعوبة في استخدامها.

  • الخطوة 1:
    حتى تتمكن من استخدام البرنامج عليك في البداية تحميل نسخة محدثة وجيدة منه، وللتحميل المجاني للبرنامج، سأتك لك رابط التحميل في الأسفل.
  • الخطوة 2:
    بعد إتمام تحميل البرنامج كل ما عليك هو فك الضغط لملف التحميل ثم النقر المزدوج على البرنامج لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • الخطوة 3:
    بعد إتمام التثبيت للبرنامج تأتي أهم خطوة وهي إضافة البرنامج إلى المتصفح الخاص بك، ولعمل ذلك كل ما عليك فعله بعد إتمام التثبيت للبرنامج هو فتح المتصفح الخاص بك على سبيل المثال متصفح جوجل كروم.
  • الخطوة 4:
    بعد فتح المتصفح ستجد أن البرنامج الذي قمت بتثبيته يطالب بإضافته إلى المتصفح الخاص بك، كل ما عليك هو الضغط على تفعيل وتثبيت الإضافة إلى المتصفح.

حينها سيتم تفعيل الإضافة على متصفحك وستتمكن الآن من التمتع بتجربة تحميل رائعة، حيث سيظهر زر التحميل تلقائيا بمجرد الدخول إلى أي موقع يحتوي على أي مقطع فيديو وحينها كل ما عليك هو الضغط على الزر واختيار الجودة التي تناسبك وسيبدأ التحميل تلقائيا وحينها يمكنك الاحتفاظ بمقطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر.

ملحوظة هامة:
في حالة عدم ظهور رسالة التفعيل للإضافة على متصفحك بعد تثبيت البرنامج سيتوجب عليك تثبيتها يدويا من متجر الإضافات الخاص بمتصفح.

ولعمل ذلك كل ما عليك هو الدخول إلى متجر الإضافات الخاص بمتصفح وهنا سوف نقوم بالشرح على متصفح كروم وبنفس الكيفية يمكنك إضافة البرنامج إلى متصفح.

بعد الدخول كل ما عليك هو البحث عن الإضافة بكتابة “IDM Integration Module” في مربع البحث الخاص. بعد ظهور الإضافة كل ما عليك هو الضغط على “إضافة إلى Chrome” وسيتم تفعيل الإضافة وحينها يمكنك التمتع بتجربة تحميل مجانية.

اقرأ أيضا:
كيفية تحميل الفيديو من النت بدون برامج للكمبيوتر والهاتف
8 طرق لتحميل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج

2- 4K Video Downloader

وهي من البرامج البسيطة والمباشرة التي تمكنك من تحميل أي مقطع فيديو من أي موقع على الإنترنت دون أي صعوبة أو جهد في عملية التحميل. حيث إن الأداة تعمل بشكل سريع لإتمام علمية التحميل كما أنها سهلة في التعامل معها.

حيث تتمكن بكل سهولة من تحميل أي فيديو من خلال URL الخاص بالفيديو لا أكثر، فكل ما عليك هو لصق URL الخاص بالفيديو الذي تريده في البرنامج وتختار الجودة المطلوبة وسوف يبدأ التحميل مباشرا لحفظ ملف الفيديو على جهاز الكمبيوتر.

يمكنك تحميل أي فيديو من اليوتيوب بسهولة، بل يمكنك تحميل قائمة تشغيل بأكملها من اليوتيوب من خلال لصق الرابط الخاص بالقائمة في البرنامج، كما يوفر البرنامج للمستخدم إمكانية تحميل أي فيديو جديد على قناة معينة فور رفعة على اليوتيوب!

كما يُمكن البرنامج المستخدم من الوصول إلى أي جودة للفيديو الذي يحتاج تحميله مثل 8K أو 4K أو 1080p أو 720p بالإضافة إلى اختيار الصيغة التي تحتاج تحميل الفيديو مثل MP4 وMKV وFLV حتى أنه يمكنك من تحميل الفيديو كصوت فقط بصيغة MP3!

تحميل واستخدام برنامج 4K Video Downloader

لتحميل برنامج 4K Video Downloader قم باتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    بعد تحميل البرنامج قم بفك الضغط عن الملف ثم تثبيت البرنامج وبعد إتمام العملية سوف يفتح معك البرنامج.
  • الخطوة 2:
    الآن كل ما عليك هو أخذ رابط URL الخاص بالفيديو الذي تريد تحميله ولصقه في البرنامج.
  • الخطوة 3:
    بعدها تختار الجودة والصيغة التي تريد تحميل الفيديو بها.
  • الخطوة 4:
    الآن سوف تبدأ عملية التحميل وبعد إتمام العملية سوف تحصل على الفيديو المطلوب.

3- Freemake Video Downloader

يعد برنامج Freemake واحد من البرامج المشهورة التي تمكنك من تحميل مقاطع الفيديو بكل سهولة من أي موقع على الإنترنت. كما أن البرنامج مجاني وسهل الاستخدام كما أنه مميز بخيارات الجودة والتنسيق للفيديو.

وكالعادة ستحتاج فقط إلى URL الخاص بالفيديو حتى تتمكن من تحميله، كما أنه يمكنك تحميله بعدة صيغ مثل AVIو FLV و MKV و MP4 و WMV وبالجودة المتاحة التي ستختارها.

كما أن البعض يستخدم البرنامج للتحويل بين الصيغ للملفات المختلفة وهذه وظيفة أساسية له بجانب إمكانية تحميل ملفات الفيديو من الإنترنت.

من بين سلبيات البرنامج هو أنه غير متاح إلا لنظام الويندوز فقط وغير متاح للأنظمة الأخرى كاللينكس.

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي: Freemake

مواقع تحميل الفيديوهات أونلاين

أن عملية التحميل الفيديوهات بواسطة المواقع المتاح التحميل منها على الإنترنت ليست بالعملية السهلة وهذا يرجع إلى وجود الكثير من المواقع التي تتيح عملية تحميل الفيديوهات من الإنترنت ولكن بعضها غير آمن والبعض الآخر غير موثوق لذا فإنك تحتاج إلى مواقع جيدة لاستخدامها في هذه العملية.

وهنا سوف نسلط الضوء على أهم المواقع التي تتيح لك إمكانية تحميل الفيديوهات أونلاين بكل سهولة مع عرض مميزات كل موقع، ومن تلك الموقع

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي
تحميل داونلود مانجر عربي للكمبيوار ويندوز مجانا

موقع Keepvid      

ونبدأ بهذا الموقع الرائع الذي يمكنك من تحميل مقاطع الفيديو بكل سهولة كما يتميز الموقع بتوفير الكثير من الصيغ المتاحة للفيديو بالإضافة إلى إمكانية تحميل الفيديو بالجودة التي تريدها؛ حيث إن الموقع يتيح العديد من الفيديوهات بجودة وصيغة مختلفة وكل ما عليك هو الاختيار.

كيفية استخدام برنامج Keepvid      

لإتمام عملية التحميل بنجاح من الموقع اتبع التالي:

قم بالدخول على الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي Keepvid 

2- بعدها توجه إلى الفيديو الذي تريد تحميله وقم بنسخ الرابط الخاص به.

3- ضع URL الخاص بالفيديو الذي تريد تحميله في المكان المخصص له في الموقع ثم الضغط على Download.

4- سوف تنتظر لثواني حتى يتمكن الموقع من إيجاد الفيديو وتوفيره بكل الصيغ وب أي جودة متاحة وبعدها سوف تظهر لك العديد من الخيارات لتحميل الفيديو بناء على الجودة والصيغة للفيديو كل ما عليك هو اختيار الأنسب وسوف يبدأ التحميل مباشرا وسيتم حفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعض عيوب الموقع

وجود العديد من الإعلانات المزعجة به والتي تظهر على الشاشة.

عدم إمكانية تحميل الفيديو بجودة K4.

خاتمة:        

في النهاية نامي أن نكون قد سلطنا الضوء بالشكل الكافي حول الموضوع ووضحنا كيفية تحميل أي مقطع فيديو أونلاين بكل سهولة من خلال عرض أفضل الأدوات والحيل التي تمكنك من إتمام عملية التحميل لملفات الفيديو والاحتفاظ بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولك الحرية في الاختيار فيما بينها الأنسب لك ولاحتياجاتك.

وأخيرا إذا أعجبك المقال لا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وأن تدعمنا برأيك الإيجابي لنستمر في تقديم المحتوي التقني حول المواضيع الشيقة.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *