أفضل الألعاب

أفضل ألعاب ذكاء اون لاين بدون تحميل

ألعاب الذكاء هي واحدة من افضل انواع ألعاب الفيديو و على الإطلاق،لأنها تساعد اللاعبين على اكتساب مهارات جديدة، كما توجد عدة انواع منها مناسبة لجميع الفئات العمرية ، فتوجد العاب ذكاء للأطفال و مذا العاب ذكاء للكبار و غيرها، كما توجد على جميع الأجهزة سواء الكمبيوتر او الموبايل، و كذلك اونلاين او بدون انترنت ، و سنتعرف اليوم على افضل العاب ذكاء مجانية عربية و تناسب جميع المستخدمين.

شاهد أيضا
تحميل أفضل 10 العاب طائرات حربية للكمبيوتر | لعبة طائرات حربية للكمبيوتر

1- لعبة Minecraft

تعتبر لعبة Minecraft واحدة من افضل العاب الذكاء على الاطلاق و التي يتجاوز عدد لاعبيها 100 مليون لاعب، تقوم فكرة هده اللعبة على اللعب الحر حيت انه لا توجد مهام او اشياء معينة يتوجب إتمامها من اجل التقدم في اللعبة، اذ لديك الحرية في اختيار الأمور التي تريد القيام بها داخل اللعبة ، فهي واحدة من ألعاب العالم المفتوح و التي يوجد بها عدة أوضاع للعب، و هي مناسبة تماما لجميع الفئات العمرية.

بإمكانك الاستفادة من الرمال من أجل بناء مجسمات ووضع أفخاخ عليها كي لا يقوم الآخرون بسرقتها ، كما يمكن الاستفادة من مجموعة كبيرة من المواد المتوفرة داخل اللعبة مثل الحديد و باقي المعادن لبناء مجسمات اكثر سمكا، و يوجد 5 اطوار يمكن اللعب بها، فهي من ألعاب الفيديو الممتعة التي يجب عليك تجربتها.

اضغط هنا للدخول إلى رابط اللعبة

شاهد أيضا
افضل العاب اون لاين للكمبيوتر بدون تحميل للكمبيوتر عربي

2- لعبة Travian

واحدة من افضل العاب تقمص الادوار هي لعبة Travian هده اللعبة تضم آلاف اللاعبين من جميع انحاء العالم اللذين يجتمعون معا و يعتمدون على ذكائهم في تحويل قرية صغيرة إلى معجزة العالم ، أي تحويل القرية الى قوى اقتصادية و عسكرية قوية بحيت لا تنافسها اي من القرى الاخرى، حيت يحتاج اللاعبون الى احتلال اراضي تم بناء القرية حتى وصولها لمعجزة العالم.

ليس ذلك فحسب، بل بجب على على اللاعبين عند الانتهاء من بناء المعجزة تخصينها جيدًا و بناء الدماغات، لأنها ستتعرض لهجمات لمحاولة تدميرها، لذلك فهي واحدة من أفضل العاب الذكاء العربية المجانية يمكنك الاستمتاع بها و تنفيد الإستراتيجيات التي تراها مناسبة، و للإستفادة من الموارد المتوفرة بمنتهى الذكاء للوصول لمعجزة العالم.

اضغط هنا للدخول الى رابط اللعبة

شاهد أيضا
تحميل أفضل ألعاب استراتيجية اون لاين للكمبيوتر

3- لعبة Elvenar

لعبة Elvenar هي لعبة ذكاء و تخطيط استراتيجي مميز و تعتبر من افضل ألعاب المتصفح، و هي تسمح للاعبين باختيار شخصياتهم اما من جنس البشر أو من الجن، كما يمكن اختيار استراتيجيات اللعب بين الدخول في معارك استراتيجية للسيطرة على الموارد أو بناء المدن و تطويرها داهل اللعبة، فالقرار من اختيارك.

تتميز اللعبة بسرعتها على المتصفحات فهي تعتبر من الألعاب التي تدعم الاجهزة الضعيفة و المتوسطة، حيت يمكنك البحت في الخريطة المبيرة للعتور على مدن لاعبين آخرين و خلق علاقات معهم للحصول على دعمهم، او يمكنك خلق قتال للسيطرة على هذه المدن و فرض سيطرتك عليها، فهي من أفضل ألعاب الحرب الإستراتيجية المجانية.

اضغط هنا للدخول الى رابط اللعبة

شاهد أيضا
أفضل 12 ألعاب أونلاين مجانية بدون تحميل سوف تدمنها

‏4- لعبة Ultimate Pirates

واحدة من أشهر العاب الذكاء اون لاين هي لعبة Ultimate Pirates، يختبر اللاعبون في هذه اللعبة حياة القراصنة حيت يخلقون معارك ضد بعضهم البعض و ضد وحوش البحر الضخمة من أجل السيطرة على كل البحار السبعة ،كما على القرصان التخطيط لهذه المعارك بتقنية من اجل الفوز في القتال ضد باقي اللاعبين.

كما يمكن لجميع اللاعبين من شتى انحاء العالم الاتحاد معا من اجل تكوين تحالفات للقضاء على باقي الأعداء الآخرين و نهب اسلحتهم و غنائمهم، كما توجد معارك خطيرة ضد وحوش البحر المفترسة وكل المعارك تحتاج لتخطيط بدماء من أجل الخروج منتصرا.

اضغط هنا للدخول الى رابط اللعبة

اقرأ أيضا
أفضل 14 مواقع لتحميل الألعاب مجاناً وبسهولة | افضل موقع تحميل العاب فى العالم

5-لعبة Forge of empire

تقوم فكرة هده اللعبة لعبة Forge of Empire‎ على تطوير المدن التي تم إنشائها من الصفر اي من العصر الحجري الى أعلى مستوى ممكن، و ذلك من خلال الاستفادة من البنايات التي بدورها توفر العملات و مواد البناء و غيرها ال اللوازم للوصول الى اعلى مستوى تطويري ممكن.

اللعبة متوفرة على العديد من المتصفحات حيت يمكنك لعبها مباشرة بالدخول الى الرابط و تسجيل حساب على الموقع، والبدأ في تطوير المدينة الخاصة بك ووضع إستراتيجيات ذكية للحصول على الموارد اللازمة لذلك.

إضغط هنا للدخول الى رابط اللعبة

شاهد ايضا
تحميل ألعاب كمبيوتر قديمة 2000 ميديا فاير بحجم صغير

6- لعبة الدومينو

تعتبر لعبة الدومينو واحدة من أكثر الألعاب الشعبية شهرة على الإطلاق،وتعتمد على إستراتيجيات من أجل الاعب لدا فهي تعتبر من ألعاب العقل،كما تتميز بصغر اعداد اوراقها الدي يبلغ 28 ورقة فقط، ومن السهل حفظ و تدمر هده الأوراق واللعب على التوقع، كما يمكن ممارسة هده اللعبة ضد أشخاص آخرين عبر الانترنت والتحدث معهم اون لاين،وكدا تعتبر من أفضل الألعاب بدون تحميل تعلمية و من أجل تنشيط الذاكرة.

يمكنكم الدخول الى رابط اللعبة من الأسفل،بعد ذلك يمكنكم تسجيل حساب على الموقع أو الدخول مضيف من دون تسجيل الدخول،بعد ذلك اضغط على زر “طاولة جديدة ” تم ستختار مكان اللعب من أعلى اليمين بالظغط على الرقم 1 او 2 بعد دلك عليك الانتطار قليلا لتجد منافسا و ستبدأ اللعبة مباشرة.

شاهد ايضا
افضل 50 العاب الاندرويد بدون نت للاولاد

7-لعبة الشطرنج

إذا كنا نتحدت عن ألعاب العقل و الذكاء المجانية الممتعة فلن ننسا الحديت عن الشطرنج اللعبة العالمية لأنها تعتبر من اكتر الألعاب شهرة على الإطلاق حيت يرجع زمانها الى القرن السادس ميلادي، كما تحدت حاليا ملايين مباريات الشطرنج على الانترنت من بين اشخاص من شتا انحاء العالم،كما يمكنك ان تكون ضمن هؤلاء الاشخاص.

لا شك ان هده اللعبة ستساعدك على تنمية ذكائك من خلال التشكيلات و استكشاف الغاز العقل من أجل الفوز ، كل ما نحتاج إليه من اجل لعب الشطرنج أون لاين هو الدخول الى الرابط اسفله،لن تحتاج الى تسجيل الدخول،فقط قم بالدخول تم اضغط على زر “العب” تم “العب كضيف”.

شاهد ايضا
أفضل 20 ألعاب للأجهزة الضعيفة جدا بجرافيك رائع

8-لعبة Free the key

من قائمة افضل العاب الذكاء اون لاين بلعبة Free the key. هذه اللعبة عبارة عن متاهة لذلك فهي تحتاج الى التركيز و الذكاء في اللعب، اللعبة ببساطة عبارة عن متاهة من الحجارة بداخلها مفتاح و عليك بإخراج المفتاح من وسط الحجارة الى الباب.

اللعبة المجانية متوفرة على موقع بوكي الدي يعتبر من أفضل المواقع لتحميل الألعاب المجانية على الكمبيوتر او لعبها اونلاين اما طريقة اللعب ف سهلة،فهي تغتبر من ألعاب الدكاء للأطفال و البالغين كذلك ما عليك سوى الدخول للرابط اسفله بعد دلك ستبدأ في اللعب من خلال تحريك الحجارة من أجل افساح المحال لمرور المفتاح للخروج من المتاهة،فقط قم بالدخول الى الرابط التالي:

شاهد ايضا
تحميل ألعاب حرب أون لاين للكمبيوتر | ألعاب حربية مجانية

9- لعبة Peak

لعبة Peak هى من أفضل ألعاب الذكاء المجانية للأندرويد، التى توفر أكثر من 45 لعبة ممتعة بداخلها، سوف تساعدك لعبة الذكاء هذه على تحسين مهاراتك فى حل المشكلات، إنها علمية ومصممة لجميع الأعمار، يمكنك تتبع تقدمك تدريجيا، يتحدى هذا التطبيق انتباهك إلى خفة الحركة العقلية لديك، وإبداع التنسيق، بما فى ذلك التحكم فى العاطفة، ومن خلال ميزة المدرب، يذكرك فى الوقت المناسب للتدريب وهذا رائع.

شاهد ايضا
تحميل ألعاب رعب للكمبيوتر للكبار فقط مجانا

10- لعبة السودوكو Sydoku

تعتبر لعبة السودوكو من أفضل الألعاب للذكاء وهي تسجل حضورها في هاته القائمة، كما هو معروف أنها ذات حضور قوي في الهواتف الصغيرة والعادية كهواتف نوكيا 75 وغيرها وهي لعبة تتكون من 9 مربعات كبيرة 3×3 و81 مربع صغير 9×9 وتكون أولاً بعض المربعات الصغيرة مضافة ببعض الأرقام وعلى اللاعب أكمال اللعبة بوضع الأرقام من 1 إلي 9 دون تكرار في كل مربع من المربعات التسعة الكبيرة وفي كل صف وفي كل عمود.

شاهد ايضا
أقوى موقع ألعاب أون لاين بدون تحميل مجانا

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments