العاب

أفضل ألعاب بناء المدن المجاية لنظام التشغيل Windows

أفضل ألعاب بناء المدن المجاية لنظام التشغيل Windows

ألعاب بناء المدن من الألعاب الجميلة التي يحبها الكثيرون، الرائع في هذه السلسة من الألعاب أنها غير نمطية وواقعية وتعطيك نظرة عن كيفية بناء المدن وإدارة المرافق وتسير البنية التحتية.

تستطيع تشيد مستوطنات كبرى داخل المدن وحتى على مستوى الأرياف أيضا، تعرف على ألعاب بناء المدن على الكمبيوتر مميزاتها، وخصائصها، يمكنك تحميل الأروع بينها واستمتع في إنشاء عالمك الخاص.

اقوى ألعاب بناء المدن على جهاز الكمبيوتر

تعرف الآن على أقوى ألعاب بناء المدن على الكمبيوتر وحتى على الأجهزة الذكية، إليك أهم المميزات التي تتمتع بها يمكنك تحميل الأجمل بينها والأنسب لك، إبني بمدينة كاملة بإسمك وتحت صنعك وإشرافك، مع هذه الألعاب.

تابع كذلك: لعبة الغرفة المغلقة (15 من افضل العاب الهروب)

1 Megapolis

سنبدأ قائمتنا هذه مع إحدى أجمل ألعاب بناء المدن المجانية Megapolis، وهي لعبة ذات مميزات رائعة أهمها:

  • أنها مجانية كما أشرنا في البداية
  • تعمل على جميع الأنظمة الأساسية للأجهزة
  • يمكنك لعبها على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام android وحتى نظام ios
  • يمكنك لعبها على الكمبيوتر الخاص بك ويندوز
  • من الأشياء الرائعة في اللعبة أنها جوهرية مئة بالمئة مع القليل فقط من سكايلين سيتيز
  • يمكنك بناء المدن والإستمتاع بأطوار اللعبة سواء من منزلك أو في الطريق أو غيرها، على هاتفك وعلى سطح مكتب الكميوتر الخاص بك.

ابدأ في بناء المدن والمصانع والأحياء السكنية من جهة، ومن جهة أخرى تستطيع الحصول على مواردك لتطوير عمليات البناء من خلال الزيادة في اريراداتك الضريبية والحد من عدد السكان، أيضا يمكنك جني الموارد وتحويلها إلى عمليات استثمار لبناء مدن كبرى والرفع من مستوى اللعبة لديك.

مهامك في اللعبة هو الإحاطة بكافة الأمور الخاصة بالبناء، فاللعبة توفر لك جميع الموارد الأساسية من مياه وكهرباء وأدوات وأنت عليك التأكد من أن مصادر هذه الموارد صالحة للسماح لمحطات الطاقة وغيرها من الهياكل الخاصة بك بالعمل. سيكون عليك التعامل مع IAPs ، على الرغم من ذلك.

من ناحية الراحة والإستمتاع فلعبة Megapolis تتيح لك جميع الوسائل والمؤثرات الصوتية والتصويرية لكي تعيش مع أجواء اللعبة، يمكنك بناء المدن من خلال تشيد المباني الصناعية والأحياء السكنية، إذا كان لديك ميول لفن المعمار والتشيد والبناء فتأكد أن Megapolis هي لعبتك الأفضل.

قم بتحميل لعبة  Megapolis من هنا

2 City Mania

من إطلاق لعبة City Mania إلى الآن لقبت استحسان الكثير جدا من محبي ألعاب البناء وغيرها، اللعبة إحترافية الصنع إلى درجة كبيرة، ومن بين ألعاب بناء المدن التي سنعرضها الآن هي أول لعبة ثلاثية الأبعاد، صراحة اللعبة جد ممتازة وعليك تجربتها.

تم تطوير City Mania نت طرفGameloft ، هذه المجموعة معروفة جدا بتصميمها وتطويرها لأقوى لعناوين المجانية المتاحة على الأجهزة الذكية لكل من الأندرويد android وحتى الأيفون ios، على سبيل المثال نجد:

  • Asphalt 9  
  • ثمModern Combat  
  • إلى City Mania

بالنسبة للمهام التي ستلعبها في City Mania القيام بدور رئيس البلدية وعليك الإشراف على عمل الإدارات والمرافق والشركات، وإدارة الموارد وغيرها من الأمور، ليس هذا وحسب عليك أيضا التوسيع من مجال السكن من خلال عمليات البناء، والبحث عن الموارد عن طريق الزيادة في إنتاجها، وبهذا ستزيد من انتشار المباني السكنية ومعها عدد السكان.

عن طريق الموارد التي تحصل عليها، تستطيع شراء العناصر التي تمكنك من تطوير نطاق البناء، البناء اللعبة توفر لك مكان شارء الموارد بسرعة، لست مضطر لإنتظار تراكم الموارد لإستعمالها يمكنك شراؤها مباشرة، رغم أن العيب الوحيد في هذه العملية أنها تؤدي إلى بطأ وثيرة اللعب المجاني، مع هذا ننصحك بتجربة City Mania فهي لعبة بناء مدن رائعة، تتمتع بتصوير غرافيتي ممتاز ثلاثي الأبعاد، وصور احترافية جميلة.

حمل لعبة City Mania من هنا

عشاق ألعاب السايارت إليكم أكثر من 20 لعبة رائعة: تنزيل العاب سيارات مجانا للهاتف

3 Virtual City Playground

هذه اللعبة جميلة أيضا من سلسلة ألعاب بناء المدن، Virtual City Playground هي الأخرى متاحة لأجهزة الذكية التي تدعم كل من الأندرويد والأيفون معنا، فيما يخص طريقة اللعب فهي لا تختلف كثيرا عن ما رأيناه الآن من ألعاب بناء المدن خاصة لعبة City mania ، الإختلاف الوحيد أنها ذات تصوير ثنائي الأبعاد sprite للرسومات وغيرها.

على العموم فمهامك في اللعبة تقضي بإدارتك وإشرافك عن المدينة، وتجهيز كافة الفضاءات الخاصة بالراحة وبناء الشركات والمجمعات السكنية وتوسيع نطاق الحصول على الموارد وغيرها، الإختلاف الآخر بين لعبة City mania و Virtual City Playground هي كون هذه الأخير تتيح لك الدخول في عدد من الأعمال الخاصة بالإدارة المصغرة، هذا الإمتياز يجعلك تضغ خطط لإجراء حفلات فريدة ضمن مهام صغيرة أخرى، صراحة اللعبة جيدة ولك أن تجربها رغم أنها لا تتوفر على مميزات قوية لتفرض مكانتها ضمن ألعاب بناء المدن ، إلا أن هذا لا يقلل من قيمتها.

Virtual City Playground تعمل بميكانيكا اللعب الحر تماما كالألعاب الأخرى من نوفس النوع، يمكنك من خلالها بناء مدينة ضخمة بسرعة حسب ما حصلت عليه من أموال وإسثمار الأموال لتوسيع نطاق البناء وجني الموارد.

تنزيل Virtual City Playground (متجر Windows)

4 Pixel Worlds

Pixel Worlds لعبة تمكنك من كسب خبرة كبيرة جدا، تستطيع تشيد المدن وحتى العالم، اللعبة هي تسلسل لأروع الألعاب الماضية والتي كانت من ضمن العناصر الفرعية لـ Minecraft  والتي كانت بدورها شيئا مميزا للغاية طيلة السنتين الماضيتين، كانت البداية من:

  • لعبة RPG السردية
  • من Minecraft من Telltale
  • وصولا إلى Minecraft هوس ماين كرافت
  • ثم أخيرا Pixel Worlds

Pixel Worlds تستطيع من خلالها بناء عالم جرد وبناء مستوطنة وغيرها من المناطق المتقدمة، الجميل في اللعبة أنها قابلة للعب مع الجماعة، هكذا تستطيع التواصل مع لاعبين آخرين والتعاون والتعرف معهم أيضا.

اللعبة أكثر من بناء وإدارة مدن تقليدية لأنها تتيح لك مساح أوسع مقارنة بباقي ألعاب بناء المدن الأخرى، تم تطوير اللعبة بطريقة جماعية تتضمن على الكثير من النشاطات الأخرى كصيد الأسماء، القيام بأعمال المساعدة في الحفاظ على طزاجة المواد، يمكنك إجراء علميات إستكشاف الزنزانات وغيرها.

Pixel Worlds مجانية يبقى عليك تجربتها فقط، يمكنك شراء الموارد الإضافية من خلال IAP ، لكن للإشارة  فرسائل الربح هي منصفة.

حمل لعبة Pixel Worlds الآن من هنا

5 Township

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو dfkte-194-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie-Copie.jpeg

Township هي لعبة بناء لكن ليس وسط المجال الحضري أي المدينة وتشيد ناطحات السحاب وغيرها، اللعبة تخرج نوعا ما عن هذا السياق لأنك ستكلف بمهام بناء مستوطنات تقع في تقاطع الأرياف والحضر، وعليك تشيد مستوطنات مريحة وجيدة، هنا ستلعب خبرة إدارة المزرعة دورا هاما شبيها بتشيد المرافق الخاصة بالمدينة.

يمكنك الحصول على أموال كثيرة رغم أن المهام باللعبة ليست بالشاقة، كل ما عليك هو تشيد الطرق وانتظار وصول المستوطنين، هكذا تحصل على مكافئتك باللعبة، صراحة اللعبة جميلة وتمكنك من الإطلاع على كافة الأمور الخاصة بعمليات البناء، يمكن إعتبارها تجربة من مزرعة إلى مفترق.

قم بتجربة اللعبة وإكتشف مختلف المهام والأنشطة الخاصة بإدارة المستوطنات على الريف، هناك جوانب أخرى في اللعبة لأنها تتيح خيارات أوسع تمزج بين الأشياء في قسم اللعب.

تحميل لعبة Township من هنا

6 Worlds Builder

Worlds Builder  من ألعاب بناء المدن العروفة جدا، اللعبة جد متميزة لأنها لا تتيح خيارات محدودة ولا تقتصر على المدن فقط، Worlds Builder تمكن المستخدم من الوصول إلى المزارع والمستوطنات الكبرى، Worlds Builder هي بمثابة إطلالة كاملة على العالم، على عكس باقي ألعاب البناء الأخرى، هنا يمكنك التحكم في قوى الطبيعة لتشكيل مصائرها.

ليس هذا وحسب تستطيع إنشاء بيئة طبيعية خاصة بك، أو بناء بيئات طبيعية متعددة مثل

  • الغابات
  • الأنهار
  • البحيرات
  • وكذا المستوطنات الحضرية وغيرعا

يمكنك التنقيب عن الكنز عن طريق عمليات إستكشاف تجريها كمهام، فاللبعة كما أشرنا كبيرة جدا لهذا من المحتمل أن تقوم بعمليات استكشاف، المميز أن اللعبة مجانية مع IAPs ولك أن تقوم بتجربتها.

حمل الآن لعبة Worlds Builder من هنا

7 SimCity

مع أكثر ألعاب بناء المدن شعبية هي لعبة SimCity، هناك الالاف يعشقون هذه اللعبة لهذا كان ولابد لنا من الحديث عنها، المميز في SimCity أنها إحترافية وذات جودة عالية بمجرد البدأ في اللعب أول مرة تعمل روبوتات SimCity على إعطاء توجيهات تعليمية للاعب، لإدراك الأساسيات للعب.

صراحة اللعبة جد مشوقة ورائعة للغاية، يمكنك تشيد مدن في أقل مساحة جغرافية، كلما نجحت في يناء المدينة كلما حصلت على أموال كثيرة يمكنك استثمارها لتوسيع نطاق السكن، الأكثر روعة في SimCity أنها واقعية، تجعلك تعيش أنك فعلا وسط مدينة واقعية، إذا قمت برفع مسوى الضريبة أكثر على السكان ذوي الدخل المنخفض، فسقومون بالخروج إلى الشارع لتظاهر، وسترى إضرابات كأنك في الواقع.

يمكنك إختبار مستوى التحدي لديك إلى أقصى درجة لأن لعبة SimCity تختلف عن باقي ألعاب بناء المدن الأخرى لأنها تتطلب البعض من الخبرة والمهارة، لهذا ننصح المبتدئين بتجربة نسخة Sim City 2000  بدلاً من ذلك.

العيب الوحيد الدي يمكنك أن تجده بلعبة SimCity أنها مدفوعة، لن بالنسبة للأشخاص القادرة على الدفع فأنصحكم بتجربتها، خاصة وأنها الآن متاحه بتخفيض جيد.

حمل لعبة SimCity من هنا

Cities Skylines 8

من أروع الألعاب التي يمكنك أن تجدها في ألعاب بناء المدن هي لعبة Cities Skylines، السبب الوحيد الذي جعلني أضعها ضمن هذا التصنيف كونها لعبة مدفوعة أي انه غير مجانية، لكن من المستحيل أن نتحدث عن أقوى ألعاب بناء المدن ولن ندكر Cities Skylines، بالنسبة للأشخاص التي تريد دفع ثمن النسخة فأنا أنصحكم بتجربتها دون أي تردد اللعبة جد متطورة واحترافية وأكثر حداثة من ألعاب بناء المدن الأخرى.

المميز أن للعبة نسخة مجانية يمكنك تجربتها وهي متاحة على متجر Microsoft، Cities Skylines تمتاز بتصوير غرافيتي عالي يجمع بين الجمالية والجودة والبساطة أيضا، حتى بالنسبة لطريقة اللعب فهي سهلة للغاية، وبالتالي يمكن إعتبار Cities Skylines الأنسب للمبتدئين.

وعلى غرار ألعاب بناء المدن الأخرى التي تعتمد على الموارد بالخصوص، Cities Skylines تركز أكثر على مهم اللاعب وقدرته على إدارة المدينة وبنياتها التحتية وتجهيز فضاءات الراحة، وتروفير مجالات الطب الأمن والتعليم وغيرها…، يكفي أن تقوم بإدارة المدينة جيدا من مشاكل اختناقات المورور، والعمل على توسيع نطاق بناء السكن وزيادة عدد السكان..اللعبة ممتعة عليك تجربتها.

حمل لعبة Cities Skylines من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *