مواقع

أفضل أربعة مواقع أونلاين لتصميم منزل أحلامك بتقنية 3D

أفضل مواقع أونلاين لتصميم منزل أحلامك بتقنية 3D

أهلا بهواة عالم المعمار وتشيد المباني السكنية وغيرها، إلى جانب الأشخاص التي تمتهن مجال المعمار أو تتبع توجه دراسي في هذا المجال، هناك الكثير من الأشخاص التي تحب فقط عالم تصميم المباني والمنازل ووضع خطط البناء وغيرها، لهذا تجد الآن الكثير من عمليات البحث حول موقع تصميم واجهات منازل، أو موقع تصميم مخطط وغيرها..

لذا جئنا اليوم لطرح أفضل مواقع تصميم منازل اون لاين، هذه المواقع تتيح لك وضع عدد من التصاميم الإفتراضية المميزة والرائعة والتي يمكنك تحويلها إلى واقع بالفعل، الرائع هنا أن تصميم ما تريده سواء منزل أو بناية أو غيرها تخصك ستجرى على دوقك، فمن خلال التصميم الإفتراضي يمكنك التدخل من أجل المراجعة والتعديل وإعلام المصمم بما ترغب فيه.

أفضل مواقع تصميم منازل مجاني 3d

عالم الانترنت الآن صار شاملا لكل حاجات المتصفح من كل النواحي، المواقع الإلكترونية قادرة تقديم أي خدمة تريدها، تستطيع الآن الحصول على تصميم لمنزلك بشكل متطور ودقيق مع خيارات تحكم جد عالية، عوض الإعتماد على التصاميم التقليدية بالورق والقلم والتي لن تعطيك أي نظر واضحة عن فكرة المنزل.   

لذا يمكنك الإستعانة بالمواقع التي نقترحها لكم الآن فهي بمثابة برنامج رسم ثلاثي الأبعاد اون لاين، وبرنامج تصميم مخطط معماري لكن دون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت، إذا تابع.

موقع رائع لتصميم مخططات المنازل

موقع Floorplanner

هناك الكثير من المواقع التي ستجدها تقدم خدمة انشاء تصاميم المنازل اون لاين، لكن سنقترح الأفضل بينها وعلى رأسها موقع Floorplanner، الذي يتيح للمستخدم تصميم منازل برسومات هندسية احترافية، الموقع يعتمده الكثير من الأشخاص المحترفة في عالم المعمار، والمميز أنه احترافي وسهل الإستخدام للمبتدئين وحتى الأشخاص المتمرس في المجال.

عن طريق Floorplanner تستطيع الدخول في مشروع تصميم منزلك الخاص أو بنايتك عن طريق الإطلاع على التصميم بشكل افتراضي والتشاور مع المهندس أو المصمم في تشيد منزلك بدوقك الخاص.

ستجد الكثير من المخططات الهندسية الاحترافية، يكفي الآن الدخول للموقع ومباشرة تنفيد هذه الخطط للخروج بتصميماتك المميزة، وإليك طريقة استخدام الموقع على النحو الآتي:

الخطوة الاولى / 

أولا قم بالتوجه إلى الموقع بشكل مباشر من خلال اضغط هنا، للإشارة الموقع مجاني بالكامل لكن أولا عليك انشاء حساب خاص عليه حتى تستطيع استخدامه، بعد الدخول تقوم بالنقر على خيارFree sign up . تماما كما هو مبين في الصورة.

الخطوة الثانية/

بمجرد الدخول إلى صفحة التسجيل ستجد عدد من الخيارات التي يمكنك التسجيل عن طريقها كالتسجيل بواسطة حساب فيس بوك أو جوجل أو ابل، تستطيع كذلك انشاء حساب من خلال بريد إلكتروني وكلمة مرور .

الخطوة الثالثة/

المهم حدد من بين كل الخيارات الطريقة الأنسب لك قم انقر على خيار تسجيل الدخول Sign up  لإنشاء حسابك فورا وبطريقة مجانية .

الخطوة الرابعة/

بالنسبة للأشخاص التي قامت بإنشاء حساب على الموقع بواسطة البريد الإلكتروني، ستتوصلون برسالة على البريد تتضمن الرسالة كود تفعيل فقم بفتحها والضغط على Verify your email  لتفعيل حسابك في الحال .

الخطوة الخامسة/

بالعودة إلى الموقع قم باختيار النقر على خيار التاليNext  ، ستظهر لك الصفحة التالية قم أيضا بالضغط على خيار create project لعمل أول تصميماتك .

الخطوة السادسة/

ضمن الصفحة الموالية الآن يمكنك مباشرة انتقاء تصاميمك  بواسطة خيار room  wizard  أو عن طريق سحب صورة تصميم من جهازك قصد التعديل عليها، أو يمكنك إضافة تعديلات عن تصميم سابق من خلال الضغط على خيار upload image ، كما لديك خيار الولوج إلى صفحة بيضاء فارغة ثم تباشر فيها انشاء تصميم جديد وذلك عن طريق خيار empty plan .

الخطوة السابعة/

ما أن تقم بالنقر على خيارempty plan  حتى يتم توجيهك في الحال إلى صفحة جديدة تحتوي على كل الخيارات والادوات الإحترافية مئة بالمئة لصناعة تصاميمك اون لاين وبشكل مجاني، هنا لك أن تصمم شقة سكنية بالكامل مباني محالات وغيرها، لديك أكثر من خيار تصميم يساعدك في هذه المهمة كالشبابيك والأبواب والحوائط والسلالم وغيرها من الأشكال المتوفرة .

الخطوة التاسعة/

فور أن تنتهي من كل هذا تقوم بالنقر على خيار حفظ Save . لإبقاء كل التعديلات.

رسم مخطط منزل اون لاين

موقع Roomstyler

المميز في موقعRoomstyler  أنه يجمع بين الفعالية والبساطة، ثم السهولة في الإستعمال والإحترافية في الوقت عين، بالنسبة للأشخاص التي لا تملك أي أذنى فكرة عن عالم تصاميم المنازل وغيرها أظن أن موقع Roomstyler الخيار الأنسب لها.

تقدم هذه المنصة الإلكترونية عدد من التصاميم الحديثة والعصرية، كما توفر لك كل الخيارات من أدوات وخطط ورسومات هندسية للحصول على تصميمك الذي تريد، لك أن تتابع طريقة استخدام الموقع رغم أنها لا تختلف أبدا عن ما رأيناه من قبل:

  1. عليك أولا بـ الضغط هنا للإنتقال إلى الموقع حالا.
  2. مع الدخول للصفحة الرئيسية ستجد قائمة احترافية من الخيارات والأدوات
  3. هنا يمكنك النقر على تبويب منها حتى تتمكن من تحديد نوع التصميم
  4. إذا أردت استعمال الأشكال والتصاميم المتاحة بالموقع يكفي الضغط على التصميم المعين وسحبه للتصميم ،ويمكنك تحريكه أو حذفه .

صمم منزلك بنفسك اون لاين

موقع Homestyler

ثالث الخيارات المقترحة بموضوعنا اليوم بخصوص الحصول على تصاميم منازل عصرية وأنيقة اون لاين هناك موقع  Design your dream home in 3D  من خلاله تستطيع تصميم منزل أحلامك بتقنية الـ 3D .

يأتي الموقع بمزايا تشغيل جميلة وسهلة الإستعمال، إلى كونه إحترافي أيضا ويعتمده خبار المعمار في صنع النامدج الإلكترونية للمباني وغيرها، طريقة استخدام الموقع سهلة ولا تتعدي قيامك ب:

  1. الضغط هنا للتوجه مباشرة إلي الموقع
  2. بمجرد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع قم بالضغط على خيار Start Designing
  3. سيتم تنتقلك في الحال إلي صفحة التصميم
  4. عن طريق هذه الصفحة الآن يمكنك وضع مخططاتك والإعتماد على الرسوم الهندسية وكل ما هو متاح للحصول على تصميم منزلك الخاص تحت ذوقك الخاص.

برنامج رسم هندسي اون لاين مجانا

افضل برنامج تصميم منازل اون لاين خطوة بخطوة مجانا

قد لا تكون مصمم مبدع أو لا تملك أي خبرة في عالم المعمار، ولا تملك أي علاقة بهذا المجال لا من باب الدراسة ولا من جهة الممارسة الفعلية، لكن قد يكون لذيك ميول بخصوص انشاء التصاميم وغيرها، أو ترغب في تشيد منزل لكن بلمستك الخاصة التي تطرحها للمهندس المشرف على تشيد ما تريد بنائه.

لهذا نقوم بعرض أقوى الطرق الإحترافية الفعالة لتمكنكم وتسهل عليكم هذه المأمورية حتى لو كان المستخدم لا يعلم شيئا عن مجال التصاميم والمعمار وتشيد المباني السكنية وغيرها، هناك المواقع التي تقدم خدمة تصميم المنازل اون لاين، وهناك بعض البرامج التي تؤدي نفس المهمة، تابع.

موقع Roomstyler 3D Room Planner

Roomstyler 3D Room Planner من المواقع المميزة التي تتيح للمستخدم انشاء تصاميم عصرية افتراضية للمنازل بشكل مجاني وبتقنية 3D، المميز في الموقع أنه يقدم كل خدماته وغيرها من الادوات لإنشاء التصاميم دون الحاجة إلى إجراء أي عمليات التسجيل أو الإشتراك.

الموقع يقدم خدمة تحويلCAD ، وهي تقنية عالية التطور تعتمد على الكمبيوتر أو اللاب توب في معاينة التصاميم بشكل واقعي وبدقة عالية، كل ما عليك القيام به هو زيارة الموقع التسجيل ومباشرة انشاء تصاميمك الفريدة، خيارات التحكم سهلة ولا تتطلب أي تعقيدات.

موقع Autodesk Homestyler

من المواقع المعروفة كذلك في تقديم خدمة تصميم المنازل اون لاين، المميز في Autodesk Homestyler أنه يسمح لك بإنشاء تصاميمك الخاصة بتقنية ثلاثي الأبعاد أيضا، ستجد بالموقع عدد من النمادج الخاصة بالأثاث وغيرها، هناك الكثير من المزايا التي ستتعرف عليها عند اشتغالك بالموقع.

كل ما عليك فعله هو السحب والإفلات من أجل الخروج بتصميم أقرب للواقع، ما أن تنتهي من انشاء تصاميمك المميزة تستطيع طباعتها في الأخير مجانا لمباشرة تشيدها في الواقع بعد دراسة دقيقة مع متخصص في مجال المعمار.

موقع rollapp

rollapp أحد المواقع المجانية الأخرى المتخصصة في تقديم كل الأدوات والإمكانيات الخاصة للحصول على أفضل التصاميم ثلاثية الأبعاد للمنازل وغيرها، على عكس باقي المواقع التي تابعنا إلى الآن سيتوجب عليك انشاء حسابك الخاص على الموقع بعد الدخول مباشرة والنقر على خيارLaunch Online ، ثم يمكنك مباشرة انشاء تصاميمك الخاصة بدقة عالية أقرب للواقع.

في حال كنت لا تفضل العمل بالبرامج ولا ترغب في الخوض في عمليات التحميل والتثبيت وغيرها…،الموقع يغنيك عن كل هذا الإزعاج ويمكنك العمل اون لاين بما هو أمامك من خيارات الخاصة بالتخطيط والتصميم لإنشاء الشقق السكنية والمنازل والمباني الخاصة من شركات ومكاتب وغيرها.

موقع sweet home 3d

تصميم شقق 3D اون لاين

من بين الخيارات المميزة ضمن قائمتنا لأفضل مواقع تصميم منازل، هو موقع sweet home 3d، بالنسبة للأشخاص التي لا ترغب في انشاء التصاميم أون لاين أو أنها لا تملك اتصال بالانترنت على الدوام، تستطيع الإستعانة بالموقع لأنه يقدم برنامج تصميم خرائط منازل على سطح مكتب جهازك.

الموقع يتيح لك تحميل برنامج تصميم مبنى تستطيع استخدامه دون انترنت، من خلاله يمكنك انشاء تصاميمك مجانا بتقنية 3D أو 2D ، ليس هذا وحسب ستجد بالموقع الكثير من نمادج الآثاث لك أن تضيفها على التصميم للحصول على تصميم مثالي واقعي قابل لتشيد والبناء على ارض الواقع.

يكفي أن تزور الموقع عن طريق الرابط بالأسفل، ثم تباشر انشاء تصاميمك الاحترافية عن طريق الرسومات الهندسية التي يتيحها لك الموقع اون لاين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *