أعلى جبل في اليابان ؟


ما هو أعلى جبل في اليابان؟

إستمتع معنا بالإجابة على الأسئلة واحصل على معلومات جد مفيدة. متع عقلك
حل اللغز:
أعلى جبل في اليابان مكون من ٤ حروف.

الجواب الصحيح هو:

جبل “فوجي

معلومات لم تسمع بها من قبل عن جبل فوجي:

  • جبل فوجي : يعتبر جبل مقدس عند اليابانيين، ويطلق عليه باليابانية فوجي سان، وهو أعلى القمم اليابانية، إذ يبلغ إرتفاعه حوالي ٣،٧٧٦ متر، أي ما يعادل ١٢،٣٨٨ كم. ويمكن لأي شخص أن يرى الجبل في الجو الصحو من العاصمة طوكيوTokyou. قد دخل منذ يوليو ٢٠١٣ ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو، كما يعتبر أحد رموز اليابان حيث يعكس ثقافته و ديانته.
  • وعلى الرغم من مظهره الخلاب الذي يبعث الطمأنينة والهدوء في النفس، إلا أنه يعتبر من البراكين الخاملة، وهو ليس مجرد جبل جميل وعال فقط، بل جبل مخيف، لحدوث الإنفجارات البركانية أحيانا، لهذا أصبحت له مكانة دينية بصفته جبل مقدس، و آخر إنفجار له كان عام ١٧٠٧ م وقد تسببهذا الإنفجار في اندفاع مليار متر مكعب من الرماد والحمم البركانية، وقد ساعد ذلك في نمو غابة كثيفة من حوله. لجبل فوجي نوعين من الهيجان: الأول من صنف هادئ يسبقه تدفق حمم وهذا شائع، أما الثاني سريع الهيجان مع دخان كثيف وحمم بركانية تصل إلى ١٠ kmد وتتجه ناحية الشرق صوب طوكيو.

• الطقس في جبل فوجي:

طقس بارد جدا حيث تبلغ الحرارة الدنيا-٠،٣٣° ، بينما سُجلت أعلى درجة حرارة في يونيو ٢٠٠٨ بمقدار ١٧٠٨°. وتكسو الثلوج قمة الجبل على طول فترة الشتاء. وهناك مرصد للطقس في أعلى الجبل منذ أكثر من ٨٠ سنة، لكن في الوقت الراهن لا أحد يعمل في هذا المرصد، حيث تتم مراقبة الطقس من قبل جهاز مراقبة ألي من أعلى الجبل. .

• السياجة في جبل فوجي:

يعتبر جبل فوجي من أكثر الوجهات السياحية شعبية في اليابان، حيث يقام مهرجان الساموراي الياباني “يابوسيم” لرمي السهام في شهر مايو من كل عام، ويمكنك زيارة شلالات “شيرايتو” واستكشاف طبيعة ” أساجيري“، وأيضا بحيرة ” تانوكي“، مما يمكنك من رؤية ألماسة “فوجي” وهي لحظة جد رائعة، تبدأ عند شروق الشمس على رأس الجبل، كما يتميز أيضا بحديقة شجر الكرز إلى جانب قربه من خمسة بحيرات خلابة.

• الانشطة الرياضية في فوجي:

إذا كنت تتمع بلياقة بدنية جيدة، فينصح بتسلق الجبل خارج موسم التسلق، وذلك بحسب أراء و تجربة زواره، وهي تجربة جد رائعة، فتواجدك في قمة الجبل المحاطة بالثلج والمناظر الطبيعية الخلابة، هي لحظات إسثتنائية قد تعيشها طوال حياتك. و إذا لم تكن من هواة التسلق، فيوجد مسار في الجزء السفلي من الجبل الأقل إنحدارا و الأكتر موائمة للنزهات في كل السنة.

شاهد أيضاً

تحميل برنامج Vault مهكر 6.9.00 أقوى تطبيق لإخفاء الملفات والوسائط

تحميل برنامج Vault مهكر 6.9.00 أقوى تطبيق لإخفاء الملفات والوسائط

تحميل برنامج Vault مهكر 6.9.00 أقوى تطبيق لإخفاء الملفات والوسائط من الأشياء التي يبحث عنها …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments