أضرار القرنفل مع الشامبو

أضرار القرنفل مع الشامبو

يعد القرنفل من الأعشاب الطبيعية المهمة التي تتوفر على مجموعة من الفوائد تعود بالنفع على جسم الإنسان، ومن بين فوائده أنه مضاد طبيعي للبكثيريا والطفيليات، كما يعد منظف للبشرة ومنشط للدورة الدموية.
لكن في نفس الوقت قد يؤدي استعمال القرنفل إلى أضرار وخيمة على الجسم، وعلى الشعر بالخصوص، لأن أغلب السيدات وحتى الذكور يستخدمونه على الشعر أو بإضافته للشامبو دون علم، الشيء الذي قد يسبب أضرارا على الشعر.

أصبح مشكل تساقط الشعر هاجسا كبيرا لدى معظم الناس، سواء نساء أو رجال، وكما يقال، فالشعر هو تاج جمال المرأة كما الرجل، إذ يضفي مظهرا جميلا وأنيقا على الشخص، ولكي يتفادى الناس مشكل تساقط الشعر، يلجؤون في غالب الأحيان الى تجربة بعض الوصفات المنتشرة على الويب، من أجل التخلص من مشكل تساقط الشعر وعلاجه.

ومن العلاجات التي تنتشر بكثرة هي علاج تساقط الشعر عن طريق أضافة القرنفل الى الشامبو أثناء غسل الشعر، على اعتبار أن للقرنفل فوائد كثيرة على الشعر. لكن الحقيقة قد تكون عكس ذلك وقد يؤثر إضافة القرنفل الى الشامبو بشكل سلبي على الشعر.

في هذا المقال سوف نبين لكم الأضرار التي يسببها إضافة القرنفل الى الشامبو على نمو الشعر وقوته، وهذه الأضرار في غالب الأحيان لا ترجع الى القرنفل نفسه بل الى الطريقة التي يوضع بها على الشعر، لهذا سنقدم لكم أيضا بعض الطرق الصحيحة لعلاج الشعر بالقرنفل حتى نتجنب أضراره.

إقرأ أيضا: كريم إليكا للحروق
______: علاج الفك السفلي المتراجع بدون عملية

أضرار القرنفل على الشعر

قد يصبح القرنفل ضارا بالشعر، عوض أن يكون علاجا، وهذا راجع لطريقة استخدامه، ومن الأضرار الناجمة عن استخدام القرنفل على الشعر:

  • يؤدي خلط القرنفل مع الشامبو الى حدوث تلف في الشعر، في حالة ما إذا تم وضع كمية كبيرة من زيت القرنفل ممزوج مع الشامبو مثلا على الشعر، أو وضع خليط القرنفل أو زيت القرنفل على الشعر وتركه لمدة طويلة قبل غسله، هذا قد يسبب تلف في بصيلات الشعر بسبب المواد الكيماوية التي يتكون منها الشامبو أو بسبب مادتي eugenol b caryophilline اللتان تسممان الخلايا.
  • قد يسبب حكة في الرأس أو حساسية في فروة الرأس، كما يمكن أن يؤدي أيضا الى حدوث طفح جلدي في فروة الرأس.
  • يمكن أن يتسبب القرنفل أو زيت القرنفل في تهيج اللثة وتلفها، الشيء الذي يؤثر على صحة الأسنان.
  • يؤثر القرنفل على الجلد ويتسبب في تهيج العينين في حالة ما سقط زيت القرنفل في العينين، كما يمكن أن يكون له أثر سلبي على الجهاز التنفسي.
  • لا ينبغي أن يترك في متناول الأطفال، إذ يمكن أي يؤدي بالطفل الى نوبات أو يسبب له آثار جانبية.
  • يحتوي القرنفل على عنصري eugenol b caryophilline اللذان يمكن أن يسببا تلف أو تسمم في الخلايا.
  • يؤدي الافراط في استخدام وصفات القرنفل مع الشامبو الى إضعاف الشعر وتلفه.

إقرأ أيضا: علاج ضعف بطانة الرحم جابر القحطاني
______: علاج مغص الرضع لجابر القحطاني

طرق استخدام القرنفل على الشعر بشكل صحيح

يمكن أن نتجنب تلف الشعر أو تساقطه، الذي قد يكون سببه عدم الاستخدام السليم للقرنفل على الشعر أو لإضافته الى الشامبو، لذلك ستقدم لكم الطرق الصحيحة لاستخدام القرنفل أو زيت القرنفل على الشعر دون مخاطر.

  • يمكن إضافة خمس قطرات من زيت القرنفل الى ملعقة أو ملعقتان من زيت جوز الهند، ثم تدليك الشعر بالخليك وتركه لمدة لا تتعدى 30 دقيقة ثم غسله بعد ذلك بالماء والشامبو.
  • يمكن إضافة بعض القطرات حسب طول أو قصر الشعر الى الشامبو، ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة لا تتجاوز 5 دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ.
  • يمكن استخدام القرنفل المطحون على الشعر، وذلك بإضافته الى كوب صغير من زيت الزيتون، على اعتبار أن زيت الزيتون مفيد للشعر ولا يشكل أي خطورة عليه، يتم خلط المزيج جيدا، بعد ذلك يحفظ تقريبا لثلاث أسابيع في جو معتدل، وقبل القيام باستخدامه على الشعر، لابد من تصفيته.
  • كل الوصفات المذكورة هنا يمكن استعمالها من مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

وبالتالى نخلص الى القول، بأن استعمال القرنفل على الشعر قد يكون له تأثير سلبي وإيجابي في نفس الوقت، إذ أن طريقة استخدامه هي التي تحدد فاعليته على الشعر أم عدم فاعليته.

مواضيع في نفس السياق.

علاج التهاب المعدة جابر القحطاني
فوائد عشبة المومياء

شاهد أيضاً

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018 تقويم الأسنان الفم أو الأسنان الجيدة المصتفة والبيضاء صفة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] إقرأ أيضاً: أضرار القرنفل مع الشامبو […]