العابتقنية

أسهل طريقة لتوصيل وتشغيل الكيبورد والماوس على PS4 و Xbox بدون برامج

إذا كنت تريد الحصول على مردودية عالية في لعبتك المفضلة على بلاي ستيشن، أفضل حل بالنسبة لك هو استخدام ماوس وكيبورد ps4، وذلك حتى تتمكن من التحكم بشكل أكبر في مجريات اللعب والحصول على نتائج جيدة في اللعة.

في الموضوع السابق شرحت بالتفصيل طريقة تشغيل يد سوني ps3 على الكمبيوتر بلوتوث ويندوز 10 و 7، وقد توصلنا بعدها ببعض الأسئلة حول أفضل ماوس وكيبورد ps4 من أجل التحكم في الألعاب بشكل جيد.

في هذا المقال سأقدم لك أفضل ماوس وكيبورد ps4 التي يمكنك استخدامها على جهازك بلاي ستيشن بكل سهولة، كما سأشرح لك في الاسفل طريقة الحصول عليها واستخدامها.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع والتي أجد من الضروري وضعها هنا، لأنك يمكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
كيفية انشاء حساب بلاي ستيشن 4 عن طريق الكمبيوتر PlayStation™Network
تحميل العاب ps4 بالكمبيوتر ثم نقلها الى ps4 (أسهل طريقة )

حتى تتمكن من استخدام ماوس وكيبورد ps4 هناك طريقتين، وذلك مرتبط بنوع الماوس والكيبورد التي تريد استخدامها على البلاي ستيشن 4. هناك بعض أنواع الماوس والكيبوردات يدعمون جهاز ps4 وبالتالي يمكن استخدامها على جهازك والتحكم بطريقة سهلة جدا دون الحاحة لتطبيق أي خطوات حتى تتمكن من استخدامها. سوف تجد في الاسفل كيفية توصيلها لاسلكيا

لكن هناك بعض الكيبوردات القديمة نسبيا لا تدعم أجهزة ps4 وبالتالي لا يمكنك تركيبها مباشرة واستخدامها، بل ستحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات المهمة حتى تتمكن من استخدامها بالشكل الصحيح.

عندما تريد توصيل ماوس وكيبورد لا تدعم جهاز ps4 سوف تحتاج إلى جهاز صغير مساعد يجب عليك توصيله بالجهاز، ويختلف هذا الجهاز من شركة لأخرى، هذا ما سأبين لك في الفقرات الآتية.

تشغيل الماوس والكيبورد على PS4 عن باستخدام XIM Apex

جهاز XIM Apex هو واحد من أفضل الأجهزة التي يتم استخدامها في تشغيل الماوس والكيبورد على بلاي ستيشن 4 والتحكم في اللعبة التي تريد بكيفية جيدة، حتى تستخدم هذا الجهاز، سوف تحتاج أولا إلى شرائه، ثمنه ليس غالي بل في متناول الجميع، كما أنه متوفر على متجر AliExpress وكذا متجر امازون.

طريقة استخدام XIM Apex

حتى تتمكن من استخدام هذا الجهاز بالشكل الصحيح على جهازك والتحكم في اللعبة التي تريد على بلاي ستيشن، سوف تحتاج إلى تطبيق بعض الخطوات السهلة كما سأوضح لك هنا.

  • الخطوة 1:
    أول شيء بعد شراء جهاز XIM Apex، قم بتوصيله بالحاسوب الخاص بك، عبر منفذ USB حتى يتم توصيله ويتحول إلى اللون الأخظر
  • الخطوة 2:
    بعد ذلك قم بفتح المتصفح في جهاز الحاسوب الخاص بك، ومن ثم الدخول على موقع XIM، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي xim.tech/start.
  • الخطوة 3:
    بعد الدخول على الموقع، قم بالتوجه إلى رابط check for firmware updates الذي سيظهر لك، ثم الدخول عليه. سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة، قم بالنزول إلى خيار XIM APEX Manager، سوف تجد خيارات للتحميل:
    • تحميل لنظام ايزو
    • التحميل لنظام اندرويد
    • تحميل لنظام ويندوز

قم باختيار نظام التشغيل الذي لديك، والذي تستخدم عليه الماوس والكيبورد، ثم تحميل آخر إصدار من السوفتوير الخاص بالجهاز، حتى تتمكن من استخدامه في التحكم.

  • الخطوة 3:
    الآن قم بتوصيل جهاز XIM APEX بمنفذ USB الخاص بجهاز ps4، بعد ذلك قم بتوصيله أيضا باللوحة المصاحبة له، ومن ثم توصيله بالكيبورد والماوس التي تريد تشغيلها، وذلك هن طريق منفذ USB الثاني الموجود في الجهة الأخرى من ps4.
  • الخطوة 4:
    بعد القيام بالخطوات السابقة، قم الآن بتوصيل وحدة التحكم الموجودة في البلاي ستيشن بلوحة الوصل عن طريق المنفذ. بعد ذلك ستظهر لك بعض الاضواء باللون الأخظر، تعني أن عملية توصيل الماوس والكيبورد بجهاز ps4 تمن بنجاح.

الآن يمكنك الدخول بشكل عادي على اللعبة التي تريد، والاستمتاع بها عن طريق التحكم بواسطة الكيبورد والماوس التي قمت بتوصيلها.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تحميل العاب بلاي ستيسن 3 مجانا
تحميل ألعاب بلاي ستيشن 3 مجانا PS3

تشغيل ماوس وكيبورد على ps4 بدون برامج

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها أيضا في توصيل الكيبورد والماوس الخاص بالحاسوب على جهاز بلاي ستيشن 4، هي عن طريق إعدادات ps4، بهذه الطريقة لن تكون بحاجة إلى تحميل أي برنامج أو شراء أي جهاز، يعني أن هذه الطريقة غير مكلفة بتاتا.

يمكنك توصيل الكيبورد والماوس بـ ps4 عن طريق البلوتوت بطريقة لاسلكية، كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • الخطوة 1:
    أول شيء يجب عليك القيام بها، هي توصيل الكيبورد والماوس بجهاز ps4 من خلال تفعيل خاصية البلوتوت دون الحاجة إلى استخدام منافذ USB الموجودة على الجهاز.
  • الخطوة 2:
    قم بالدخول على إعدادات جهاز البلاي ستايشن، ثم قم بالدخول على خيار ” الأجهزة devices“.
  • الخطوة 3:
    من الخيار السابق، قم بالدخول على خيار Bluetooth devices سوف تجد الأجهزة المتاحة والتي يمكنك توصيلها بالبلاي ستيشن 4، كل ما عليك القيام به هو الدخول على أجهزة الكيبورد والماوس ثم توصيلها connected.

هكذا سيتم توصيل الكيبورد والماوس بـ ps4 وجميع الاجهزة الأخرى المتصلة بالبلوتوت، يمكنك الآن التحكم في البلاي ستيشن 4 الخاص بك عن طريق الكيبورد والماوس الخاصة بالحاسوب، كما يمكنك استخدامها ايضا في الدخول على الألعاب التي تريد والتحكم فيها بالكيفية التي تريد.

اقرأ أيضا:
تحميل العاب بلاي ستيشن 4 مجانا للكمبيوتر

تشغيل ماوس وكيبورد على ps4 باستخدام GameSir

الجهاز الآخر الاحترافي والرائع الذي يمكنك استخدامه أيضا في توصيل الماوس والكيبورد بجهاز ps4 والتحكم في الألعاب، هو GameSir. هذا البرنامج بعمل كمحول بتقينة G-Touch الرائعة، إذ يتيح لك مجموعة من المميزات الخاصة بالتحكم من بينها خاصية ازرار الاهتزاز التي تمكنك من الانغماس في اللعبة بشكل أكثر والحصول على متعة عالية.

يتيح لك هذا الجهاز إمكانية التحكم والسيطرة على اللعبة بشكل كامل، وذلك للدقة الكبير التي يعتمدها في مجاراة اللعب، بالإضافة إلى هذا يتوفر الجهاز على عدد كبير من الازرار التي تتيح لك عدد كبير من خيارات التحكم التي يمكنك استخدامها.

الجميل في هذا الجهاز، هو أنه متوفر لنظام الاندرويد وكذا لهواتف الأيفون، إذ يمكنك استخدامه على هاتفك وتحويله إلى ماوس ويكبورد، وبصفة عامة تحويل الهاتف الخاص بك إلى جهاز تحكم في ps4.

طريقة استخدام يد GameSir على ps4

حتى تتمكن من استخدام هذا الجهاز بالشكل الصحيح تابع معي هذه الخطوات:

ملاحظة:
أنا هنا سأطبق على هاتف أيفون، يمكنك تطبيق نفس الخطوات على الاندرويد

  • الخطوة 1:
    قم بالدخول على موقع gimesir يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي Gimesir happy chick.
  • الخطوة 2:
    بعد ذلك قم بتحميل البرنامج سوف تجد رابط التحميل لهواتف ايزو، وكذا رابط خاص بهواتف الاندرويد. قم بتحميل البرنامج الخاص بنظام الهاتف الخاص بك.
  • الخطوة 3:
    بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، سوف تحتاج إلى ضبط بعض الإعدادات، كل ما عليك فعله هو:
    • الدخول على إعدادات الهاتف
    • الدخول على عام general
    • الدخول على prifiles and device management
  • سوف يظهر لك برنامج جديد قم بالنقر عليه، ثم النقر على trust من أجل السماح بتشغيل البرنامج.
  • الخطوة 3:
    بعد تشغيل البرنامج، سيفتح معك برنامج آخر، كل ما عليك القيام به هو الضغط على موافق Agree قد تظهر لك بعض الغعلانات، قم بحذفها.
  • الخطوة 4:
    الآن قم بتشغيل جهاز GameSir من خلال الضغط على بوطون التشغيل الخاص به ضغطة طويلة حتى تبدأ في الوميض باللون الأزرق.
  • الخطوة 5:
    قم بالدخول على البرنامج الذي قمت بتحميله هو هاتفك، سوف تظهر لك علامة اليد في الأعلى قم بالضغط عليها، حتى تتمكن من توصيل الجهاز، بالهاتف ثم الضغط على خيار Search Gamesir .

بهذه الخطوات سيتم توصيل الجهاز بالهاتف بالشكل الصحيح، بعد ذلك يمكنك تحميل اللعبة من التطبيق ثم البدء في استخدامها

ملاحظة مهمة:
في حال لم يتم التحكم، يعني أنك يجب أن تقوم بتحميل اللعبة من داخل البرنامج الذي قمت بتحميله، وليس من متجر آخر.

اقرأ أيضا:
تحميل العاب بلاي ستيشن 2 بصيغة iso
موقع تحميل ألعاب ps2 بصيغة iso

توصيل الماوس والكيبورد عن طريق تجميعة CHONCHOW

من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها أيضا في توصيل الماوس والكيبورد بجهاز ps4 هي استخدام تجميعة CHONCHOW، هذه الأخيرة يتم استخدامها في مجموعة من الأغراض وليس فقط في توصيل الماوس والكيبورد.

تتيح لك هذه التجميعة إمكانية التحكم في جهاز ps4 عن طريق أجزاء الكمبيوتر بكيفية جيدة جد، كما تتيح لك العديد من الامتيازات الأخرى المرتبطة بالالوان، مما يجعلك تستمع باللعب على جهازك بشكل رائع ومريح.

هذه التجميعة متاحة، لكن يجب عليك القيام بشرائها، إذ ستجدها متوفرة على المتاجر الالكترونية مثل امازون وعلي اكسبرس، وكذا علي بابا.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تشغيل الكيبورد والماوس على ps4 يمكن أن يساعدك في القيام بالتحكم في الالعاب التي تريد بشكل جيد جدا والحصول على نتائج جد جيدة أثناء اللعب.

حاولت هنا أن أشرح لك طريقة توصيل ماوس والكيبورد بالبلاي ستيشن ٍps4 بمجموعة من الطرق، سواء باستخدام برامج ماوس وكيبورد ps4 أو حتى توصيل ماوس وكيبورد ps4 بدون برامج.

أرجو أن تكون هذه المعلومات والخطوات التي شرحت لك في الأعلى قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المطلوبة، في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، لا تبخل علينا بها، هذا الأمر يزيدنا إصرارا على تقديم الأفضل دائما.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *