تقنية

أسعار البروسيسور في مصر AMD + Intel 2022

البروسيسور هو من أهم قطع الهاردوير فهو يعتبر عقل الحاسوب والذي لا سيما يساعده على توفير أداة ممتاز وجيد كفاية، كما تجعله قادر على تشغيل البرامج المتطورة مثل برامج الفوتوشوب، وغيرها من برامج التصميم.

محتويات عرض

ستتعرف اليوم إن شاء الله على أسعار بروسيسور انتل وكذا أسعار بروسيسور آي إم دي بمختلف فئاتهم وسنخصص قائمة أسعار البروسيسور الجديد 2021 وذلك من أجل التمكن من معرفة أنواع البروسيسور وأسعارها والجوده التي تتميز بها.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع أيهما أفضل في تصنيع كروت الشاشة AMD أم Nvidia وكذا موضوع كيف تختار كارت الشاشة المناسب لك؟.

كيف تفهم مواصفات البروسيسور؟

لفهم مواصفات المعالج يجب عليك معرفة خصائص البروسيسور وبالتالي ستفهم لا سيما مواصفات المعالج، بحيث هناك مجموعة من المكونات التي تعتبر هامة في القيام بعملية المعالجة، ونستعرض عليك أهم مكونات المعالج وأوصافها وفائدتها.

1- عدد أنوية المعالج Processor Core

عدد أنوية المعالج Processor Core من أهم الخصائص التي تميز المعالج، والمعالج لا يمكنه أن يقوم بأكثر من عملية حسابية في آن واحد نظرا للاعتماد على النظام الثنائي، وهو الشيء الذي يؤدي الى بطء معالجة البيانات لهذا تساعد الأنوية التي هي عبارة عن تقسيم المعالج الواحد إلى عدة أجزاء والذي يسمى بالمعالج متعدد الأنوية Multi-Core CPU، وكلنا زاد عدد الأنوية كلما زادت عدد العمليات التي يقوم بها المعالج.

2- ذاكرة المعالج المخبأة Processor Cach

بالنسبة لذاكرة المعالج المخبأة Processor Cach أو ذاكرة الكاش Cach Memory فهناك نوعان من البيانات المخزنة على الحاسوب:

  • البيانات الدائمة وهي التي تكون مخزنة على الأقراص الصلبة.
  • البيانات المؤقت وهي التي يتم تخزينها في الذاكرة العشوائية الرام والتي تحذف بمجرد إغلاق الحاسوب.
  • هناك نوع ثالث بالنسبة للمعالج خاص به يسمى بالذاكرة المخبأة أو الكاش.

ملاحظة: توجد ذاكرة الكاش داخل المعالج وتكون مساحتها صغيرة تقاس بالميجابايت ويتم تخزين أكثر المعلومات التي تستخدمها على الحاسوب في هذه الذاكرة لكي لا يضطر المعالج للذهاب والحصول عليها من الرام.

3- عدد مسارات المعالج Processor Threads

تقنية التوازي Hyperthreading تقوم على قدرة الأنوية على القيام بشيئين مختلفين في نفس الوقت، وقد يختلط مصطلح الأنوية والمسارات على بعض الأشخاص، فالأنوية تمكن المعالج من القيام بعدة عمليات في آن واحد بينما تمكن المسارات من العمل على شيئين مختلفين في وقت واحد، وهذه التقنية من التقنيات الهامة والتي لا سيما تساعد على أداء أقوى لمعالج.

4- سرعة المعالج Frequency

إن تردد المعالج أو ما يطلق عليه تربو كما في معالجات إنتل Intel يعبر عن سرعة إكمال دورة واحدة والمسمات Intractions Per Clock وهي السرعة التي تقاس بالهرتز وبوحدة الجيغا، وكلما زادت سرعة المعالج كلما كان ذلك أفضل رغم أن هذا ليس صحيحا في جميع الحالات ولكن غالبا ما يكون هو نفس الشيء.

أهم خصائص المعالج التي يجب معرفتها

كما ذكرنا في السابق أنه هناك الكثير من الخصائص الهامة فقد ذكرنا أهمها، وهنا نأتي لذكر بعض الخصائص الهامة الأخرى الخاصة بالمعالج، وهذه الخصائص تعتبر عناصر ثانوية يجب عليك مراجعتها قبل شراء المعالج بجانب سعر العالج وكذا سرعة المعالج وغيرها.

1- نظام تبريد المعالج

وظيفة هذا النظام هو تشنيت الحرارة المولدة من البروسيسور وكلما انخفظ معدل TDP أي طاقة التصميم الحرارية كلما كان أفضل، ﻷن هذا لا سيما يشير إلى انخفظ الطاقة المولدو من المعالج، وهو الشيء الذي يعني سهولة تبريد المعالج وضمن عمله الدائم.

2- البطاقات الرسمية المدمجة Integrated GPU

يحمل المعالج بشكل دائم كارت الشاشة داخلي يكون مسؤول عن عملية معالجة الجرافيك، وهي تعتبر قطعة مهمة خاصة إذا لم تكن تنوي شراء كارت شاشة خارجي وكلما زادت كفاءة وقدرة هذه القطعة كلما كان أفضل، كما نشير الذكر على أن معالجات AMD تتفوق في هذه القطعة على أغلبية المعالجات الأخرى.

3- توافق المعالج مع الماذربورد Motherboard

يجب عليك التأكد من أن توجه اللوحة الأم الماذربورد Motherboard يدعم البروسيسور الذي قمت باختياره وأنه متوافق مع السوكيت Socket وبالتالي يمكنك البحث عن لوحة التحكم أو نوع الجهاز الذي يتناسب معك باستخدام أحد الأدوات في ذلك مثل برنامج Speccy.

4- كسر سرعة المعالج

لا تعمل جميع المعالجات بالكاق القصوى التي تدعمها، بحيث يأني هنا دور عملية كسر الشاشة ويتم تجاوز نظام الحماية في البروسيسور للحصول على الطاقة القصوى التي يمكنه العمل بها.

ملاحظة: لا تدعم جميع المعالجات هذه التقنية لذا إن كنت تريد الاستفادة منها فاحرص على وجودها في القطعة التي ستشتريها.

كيف تختار أفضل معالج بروسيسور مناسب لك؟

هناك شركتنا مرموقتان في هذا المجال والتي تقدم أفضل معالجات على الإطلاق، شركة آي إم دي وشركة إنتل فهناك معالجات AMD وكذا معالجات Intel، ولكل شركة مميزات وخصائصها ويجب عليك الإطلاع على كلاهما للتعرف على الفرق بين معالجات AMD و Intel

1- عائلة بروسيسور إنتل Intel

شركة إنتل لديها عائلة قوية جدا وهي عائلة كور آي، لهذا سنقدم لكم عائلة معالجات إنتل Core i كل على حدة، تابع معنا الفقرات التالية لمعرفة معالجات الكور آي ومعرفة فئة المعالج، كما يمكنك معرفة جيل المعالج الخاص بها.

معالج Core i3

معالج Core i3 هو معالج ثنائي النواة أو رباعي النواة، يمتاز بالكثير من المميزات التي قدت به ليكوم باهرا من منتجات شركة إنتل، ونستعرض لكم تفصيل أكثر فيما يلي:

  • السرعة و الأداء: ضعيف إلى متوسط
  • الإستخدام: للتصفح فقط.

معالج Core i5

معالج Core i5 معالج رباعي او سداسي النواة يمتاز بالكثير من المميزات التي قدت به ليكوم باهرا من منتجات شركة إنتل، ونستعرض لكم تفصيل أكثر فيما يلي:

  • السرعة و الأداء: متوسط إلى عالي
  • الاستخدام: مناسب لألعاب الفيديو وبرامج المونتاج.

معالج Core i7

معالج Core i7 معالج ذو ثمانية أنوية يمتاز بالكثير من المميزات التي قدت به ليكوم باهرا من منتجات شركة إنتل، ونستعرض لكم تفصيل أكثر فيما يلي:

معالج Core i9

معالج Core i9 ظهرت هذا النوع من المعالجات حديثا مع بداية الجيل التاسع، وتمتلك ثمانية أنوية و16 نواة وهمية إضافية، لزيادة الأداء والسرعة، وتعتبر فائقة السرعة ولإستخدامات خاصة، بالإضافة إلى امتيازه بالكثير من المميزات التي قدت به ليكوم باهرا من منتجات شركة إنتل.

عائلات بروسيسور إنتاج Intel

بالإضافة إلى عائلة الحور آي المهمة هناك أيضا مجموعة من العائلات التي تعود لشبكة إنتاج بحيث أن له عدة فئات، وأهم هذه العائلات فيما يلي.

  • عائلة بروسيسور أتوم Atom
  • عائلة بروسيسور زيون Xeon
  • عائلة بروسيسور بنتيوم Pentium
  • عائلة بروسيسور سيليرون Celeron

2- عائلات بروسيسور آي إم دي AMD

هناك فئات مختلفة من معالجات آي إم دي AMD بحيث تعد فئة رايزن Ryzen هي الأحدث والأقوى من بين عائلاتها وسنستعرض عليكم أهم المعالجات الخاصة بالرايزن المميزة ثم مستعرض عليك باقي العائلات.

عائلة معالجات Ryzen

تحتوي معالجات AMD على الكثير من المميزات فهناك معالج AMD A6 يعادل معالج AMD A4 والتي تعتبر من معالجات AMD الجديدة التي بدورها تدور حول عدة معالجات مثل معالج AMD A10 والشبيهة بشكل كبير معالجات انتل Intel Core iseries مما يضع معالجات AMD وما يقابلها عند Intel.

من أشهر عائلة AMD Ryzen الشائعة بين مستخدمى أجهزة الكمبيوتر Ryzen 3 ،Ryzen 5 ،Ryzen 7،Ryzen 9 وThreadripper، وسوف نوضح الفرق بينهم ونعطي ترتيب معالجات AMD في الفقرات القادمة.

معالج AMD Ryzen 3

هو المعالج المتميز لعائلة معالجات Amd Ryzen، فمعالج AMD Ryzen 3 لديه قوة كافية للتعامل مع مهام الحواسيب اليومية، وهذه الفئة من عائلة Amd Ryzen لديها القدرة فى التعامل مع المهام المكثفة، وهي أرخص من أجهزة الكمبيوتر المحمولة آي اللاب توب، المزودة بمعالجات Intel Core i3، ويقدم هذا النوع من المعالجات الرباعية النواة.

معالج AMD Ryzen 5

هو معالج متوسط ​​المدى لعائلة Amd Ryzen، ويقدم معالجات رباعية النواة أو سداسية النواة، إلى جانب هذا فلديه سرعات أعلى للتعامل مع المهام المكثفة إلى حد ما، ويعتبر المنافس المباشر لمعالجاتIntel Core i5، وهو من خيارات الجيمرز المميزة كما أنه يحتوي على تقنيات متقدمة تحسن من سرعة وقوة أدائه.

معالج AMD Ryzen 7

معالج AMD Ryzen 7 معالج عالي الأداء لعائلة Amd Ryzen، وهو المنافس لمعالجات Intel Core i7، وتعد معالجات Amd Ryzen 7 رباعية النواة أو سداسية النواة أو ثماني النواة، والرائع فى هذه المعالجات أنها قادرة على التعامل مع مهام الحواسيب المكثفة بشكل أفضل بكثير من معالجات Ryzen 5، ويعتبر من أفضل خيارات الجيمرز من السعر والأداء، ناهيك عن استطاعته على برامج التقنية والألعاب وكذا برامج التصميم والمونتاج.

معالج AMD Ryzen 9

معالج AMD Ryzen 9 هو معالج عالي الأداء لعائلة Amd Ryzen، وتعد من المعالجات عالية الأداء ومتعددة النواة، وقد تم تصميم هذه النوعية من المعالجات للتعامل مع الكثير من المهام المتعددة والتطبيقات التي تتطلب الكثير من العمليات للعمل بسلاسة، وهي من أقوى فئات هذه العائلة على الإطلاق والتي تمكنك من القيام بكافة الأشياء التي تريدها على الحاسوب.

معالج AMD Ryzen Threadrippers

معالجات عالية الأداء ومتعددة النواة مصممة للتعامل مع الكثير من المهام المتعددة والتطبيقات التي تتطلب الكثير من العمليات للعمل بسلاسة، ومع العلم فإن معالجات AMD Ryzen Threadrippers قد تكون موجودة فى أجهزة الكمبيوتر المكتبية آي الديسك توب فقط، ولن تعثر عليها فى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما أن هذا المعالج يأتي بعدد أنوية تتراوح من 8 الى 16 نواة منضافة الى عدد أنوية وهميوالتي قد تصل الى 64 نواة وكذا دواليك.

مجموعة عائلات بروسيسور آي إم دي AMD

إذن كما سبقنا أن قلنا استعرضنا عليكم مجموعة الرائعة المذهلة والأقوى في المجال، ويأتي بنا الحال لمعرفة أقوى عائلات بروسيسور آي إم دي AMD الأخرى وهي فيما يلي!

  • عائلة آي إم دي اي AMD A
  • عائلة آي إم دي AMD Athlon
  • عائلة آي إم دي إف إكس AMD FX

اسعار بروسيسور Intel فى مصر 2022

بعدما تعرفنا على بروسيسور كل من شركة إنتاج وآي إم دي ستتعرف الآن على ما يلي

  • أسعار البروسيسور بشكل عام
  • سعر بروسيسور core i9-
  • سعر بروسيسور Core i3 جيل رابع
  • سعر بروسيسور core i7 مستعمل
  • سعر بروسيسور Core i5 الجيل العاشر
  • سعر بروسيسور Core i5 الجيل الثالث
  • سعر بروسيسور Core i7 الجيل الثامن
  • سعر بروسيسور Core i7 الجيل العاشر
  • سعر بروسيسور core i5 3470 مستعمل

ملاحظة: يمكنك التعرف على أنواع البروسيسور بالترتيب ولكن يجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة بالأعلى ما هي إلا بعض الأنواع التي يريدها الأشخاص بشدة، وسنعطيك كافة الأسعار في الأسكار القادمة.

  • بروسيسور Intel Core i7-7800X LGA 2066 سعره 8,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-9900K LGA 1151 سعره 8,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core I7-6950X LGA 2011-v3 سعره 9,900.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i7-7740X LGA 2066 سعره 6,000.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i7-9700K LGA 1151 سعره 6,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Celeron G4900 LGA 1151 سعره 750.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i7-8700K LGA 1151 سعره 4,999.00 جنيه مصري .
  • بروسيسور Intel Core i5-9600K LGA 1151 سعره 4,150.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i3-9100F Desktop Processor 4 Core Up to 4.2 GHz Without Processor Graphics LGA1151 300 Series 65W سعره 1,350.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i3-10100 Comet Lake Quad-Core 3.6 GHz LGA 1200 65W BX8070110100 Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 2,400.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i5-9400F Coffee Lake 6-Core 2.9 GHz (4.1 GHz Turbo) LGA 1151 (300 Series) 65W BX80684I59400F Desktop Processor Without Graphics سعره 2,650.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i5-10400F 6-Core 2.9 GHz LGA 1200 65W BX8070110400F Desktop Processor سعره 2,750.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i5-10400 Comet Lake 6-Core 2.9 GHz LGA 1200 65W BX8070110400 Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 3,000.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i5-10600 6-Core 3.3 GHz LGA 1200 65W BX8070110600 Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 3,850.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i5-10600K Comet Lake 6-Core 4.1 GHz LGA 1200 125W BX8070110600K Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 4,800.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i7-10700 Comet Lake 8-Core 2.9 GHz LGA 1200 65W BX8070110700 Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 5,850.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i7-10700K Comet Lake 8-Core 3.8 GHz LGA 1200 125W Desktop Processor w/ مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 6,900.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-10850K Comet Lake 10-Core 3.6 GHz LGA 1200 125W Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 – BX8070110850K سعره 7,700.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-10900KF 10-Core 3.7 GHz LGA 1200 125W BX8070110900KF Desktop Processor سعره 10,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-10900K 10-Core 3.7 GHz LGA 1200 125W BX8070110900K Desktop Processor مع كرت Intel UHD Graphics 630 سعره 10,999.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-7920X Skylake X 12-Core 2.9 GHz LGA 2066 140W BX80673I97920X Desktop Processor سعره 19,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-7940X Skylake X 14-Core 3.1 GHz LGA 2066 165W BX80673I97940X Desktop Processor سعره 20,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور Intel Core i9-7960X Skylake X 16-Core 2.8 GHz LGA 2066 165W BX80673I97960X Desktop Processor سعره 26,200.00 جنيه مصري.

اسعار بروسيسور AMD في مصر 2022

بعدما تعرفنا على أسعار معالجات إنتل ستتعرف الآن عزيزي القارئ على اسعار بروسيسور AMD مثل سعر بروسيسور AMD A10، كما يمكنك التعرف على اسعار البروسيسور المستعمل في مصر من الخلال العديد من التقنيات وإليكم أسعار البروسيسور آي إم دي AMD في مصر في الوقت الحالي!

  • بروسيسور AMD A6-9500E سعره 999.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 5 3400G سعره 2,650.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 5 3600 سعره 3,450.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN Threadripper 1900X سعره 3,950.00 جنيه مصري.
  • روسيسور AMD RYZEN 5 3600X سعره 4,000.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 7 3700X سعره 5,600.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 7 3800X سعره 6,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 9 3900X سعره 7,850.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen Threadripper 3960X سعره 25,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 3 3200G 4-Core 3.6 GHz (4.0 GHz Max Boost) سعره 1,750.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 5 2400G Processor with Radeon RX Vega 11 Graphics – YD2400C5FBBOX سعره 1,999.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 5 1600AF 6-Core, 12-Thread Unlocked 65W Desktop Processor with Wraith Stealth Cooler (YD1600AFBBAFBOX) سعره 1,999.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 3 3100 Quad-Core 3.9 GHz Socket AM4 65W 100-100000284BOX Desktop Processor سعره 2,000.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 3 3300X Quad-Core 3.8 GHz Socket AM4 65W 100-100000159BOX Desktop Processor سعره 2,350.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 5 2600 6-Core 3.4 GHz (3.9 GHz Max Boost) Socket AM4 65W YD2600BBAFBOX Desktop Processor سعره 2,450.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 5 3500X 6-Core 3.6 GHz (4.1 GHz Turbo) Socket AM4 65W 100-100000158CBX Desktop Processor سعره 2,750.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD RYZEN 5 2600X-6-Core 3.6 GHz (4.2 GHz Max Boost) Socket AM4 95W YD260XBCAFBOX Desktop Processor سعره 2,950.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 5 3600XT 6-Core 3.8 GHz Socket AM4 95W 100-100000281BOX Desktop Processor سعره 4,700.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 7 3800XT 8-Core 3.9 GHz Socket AM4 105W 100-100000279WOF Desktop Processor سعره 6,600.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 7 5800X 8-Core 3.8 GHz Socket AM4 105W 100-100000063WOF Desktop Processor سعره 8,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 9 3900XT 12-Core 3.8 GHz Socket AM4 105W 100-100000277WOF Desktop Processor سعره 8,800.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 9 5900X 12-Core 3.7 GHz Socket AM4 105W 100-100000061WOF Desktop Processor سعره 10,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 9 3950X 16-Core 3.5 GHz Socket AM4 105W 100-100000051WOF Desktop Processor سعره 13,500.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen 9 5950X 16-Core 3.4 GHz Socket AM4 105W 100-100000059WOF Desktop Processor سعره 14,999.00 جنيه مصري.
  • بروسيسور AMD Ryzen Threadripper 3970X 32-Core, 64-Thread Unlocked Desktop Processor, without Cooler سعره 33,900.00 جنيه مصري.

مقارنة AMD vs Intel وأيهما أفضل

لكي تتمكن من النفاضلة ومن الأحسنن بين المعالجات والكروت عليك ان تقوم بتجريب وتطبيق على حسب الحايسوب الذي تتوفر عليه وكمالية كل شيء تحتاجه واختيار أولى الأمور الضرورية.

سنقوم بمساعدتك بالمقارنة فيما بينها والمساعدة على اختيار الافضل، والفرق بين معالجات انتل ومقارنة بين معالجات AMD، من أجل معرفة معالجات AMD وما يقابلها عند Intel 2021، تابع الفقرات التالية لمعرفة المزيد وتوضيع التباين فيما بينها.

1- تكلفة الشراء معالج AMD مقارنة مع Intel

تعد معالجات AMD فئة Ryzen أفضل من معالجات إنتل، حيث إن أقوى المعالجات بفئة Ryzen تأتى بأسعار أقل مقارنة بمعالجات إنتل التى تمتلك نفس القدرة والسرعة.

نجد على سبيل المثال أن معالج AMD Ryzen 7 1800X يأتى بسعر 500 دولار فقط، فى حين أن معالج Core i7 6900K من إنتل والذى يكافئه فى نفس المواصفات يأتى بسعر 1000 دولار، وهكذا، كذلك فإن “اللوحة الأم” التى تدعم معالجات AMD غالبا ما تكون أرخص من تلك التى تدعم معالجات إنتل.

2- مقارنة سرعة المعالج AMD vs Intel

إن سرعة المعالج من الأمور المهمة التى يجب الانتباه إليها بشكل كبير عند شراء معالج جديد، والتى أوضحت آخر تقارير أن معالجات AMD تعد أسعر وأكثر كفاءة من معالجات إنتل من نفس الفئة، والتى تكون فى نفس الوقت أقل فى السعر أيضا، حيث ان معالجات AMD أرخص، إذن لابد من وضوح مقارنة سرعة المعالج آي إم دي مع إنتل.

3- مقارنة الألعاب AMD vs Intel

معالجات AMD ليست هي الخيار الأفضل لعشاق الألعاب، حيث إن شركة إنتل هى من تتفوق فى هذه النقطة، حيث إن جميع الألعاب الحديثة مبنية على نظام Direct X11 ذلك الأمر الذى يجعل الألعاب تعتمد على كفاءة وسرعة النواة الواحدة الموجودة فى المعالج وذلك الشيء الذى تفوقت فيه شركة Intel حيث تهتم بسرعة النواة الواحدة الموجودة فى المعالج حتى تتضمن للاعبين الحصول على أعلى أداء.

4- مقارنة ارتفاع درجة الحرارة AMD vs Intel

بالنسبة لمقارنة ارتفاع درجة الحرارة فإن معالجات إنتل هي الأقل في ارتفاع درجة الحرارة، حيث اهتمت شركة إنتل بهذه المشكلة، لذلك نجد أن معالجها لا يستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، وبالتالى لا ينتج عنه الكثير من درجات الحرارة المرتفعة على عكس AMD، الذي يواجه اشكال ارتفاع درجة الحرارة ويشكل عيبا وجب على الشركة التخلص منه.

5- معالجات AMD vs Intel

تملك معالجات Ryzen عدد أنوية مضاعف للموجودة في معالج من عائلة Intel Core التي بنفس الجيل، كما تملك أيضا معالجات مع المروحة للتهوية لكنها تدعم فقط السرعة الأساسية، وإذا أردت كسر السرعة فعليك تركيب تهوية إضافية أقوى.

حاليا أطلقت الشركة الجيل الرابع مع بداية العام 2020 في مؤتمر CES وستتوفر خلال العام 2021، حيث تعتبر أفضل أنواع معالجات الجيل الثالث من Amd Ryzon هي AMD Ryzen 9 3900X الذي له 12 نواة وفائق السرعة و الآخرAMD Ryzen 5 3600X الذي له 6 أنوية ومخصص للألعاب.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تختارو أفضل معالج بروسيسور يناسبك، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments