مواقع التسوق

أسعار شحن ارامكس للشحن الخارجي

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-23.png

تتمة لسلسلة المقالات التي بدأنا سابقا حول ارامكس ومميزاتها والخدمات التي تقدمها للعملاء، ارتأينا في هذا المقال أن نتحدث عن أسعار الشحن الخارجي والثمن الذي يمكن أن يكلف العامل من أجل نقل شحنته إلى دولة أخرى.

سنتعرف أيضا في هذا المقال على طريقة معرفة أسعار الشحن الخارجي في ارامكس من خلال أفضل واسهل الطرق الممكنة لهاذا الغرض التي ستجدها في الاسفل.

بطاقة تعريفية لشركة ارامكس

في حال كنت اول مرة تتاعمل مع ارامكس، لابد أن تعرف بأن ارامكس من الشركات الغنية عن كل تعريف في الخليج العربية والشرق الأوسط في مجال النقل والتوصيلات، وقد تأسست هذه الشركة سنة 1983، إذ كان مركزها الرئيسي آنذاك في الأردن، لكن بعد ذلك سينتقل مركز الشركة إلى مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة ليستقر هنالك لغاية اليوم/

وقد أصبحت ارامكس في العقود الأخيرة أفضل شركة نقل في الشرق الأوسط، نظرا لجودة الخدمات التي تقدمها والتي تلقى إقبالا كبيرا من طرف العملاء. هذا النجاح الباهر الذي حققته الشركة، جعلها تحض بأسهم في بورصة نيويورك بالولايات المتحدة، كما وسعت الشركة من نطاق خدماتها لتنفتح على العالم ككل وتصبح رائدة في مجل النقل الدولي في القارات الخمس.

اقرأ أيضا:
ارامكس الدفع عند الاستلام
أسعار ارامكس للشحن الداخلي

أسعار الشحن الخارجي في ارامكس

تقوم شركة ارامكس بالشحن والتوصيل الخارجي إلى عدد كبير من الدول، سواء في الشرق الأوسط، إفريقيا، أوروبا أو أمريكا ويختلف الشحن من قارة لأخرى ومن دولة لأخرى، وهذا أمر طبيعي، إذ أن هناك مجموعة من العوامل تتحكم في سعر الشحن الخارجي، من بين هذا العوامل:

  • وزن الشحنة: يلعب الوزن دور كبير في تحديد سعر الشحنة، فالسعر الذي يؤدى مثلا على شحنة خفيفة الوزن، ليس هو نفس السعر الذي سيؤدى على شحنة ثقيلة، فكلما زاد وزن الشحنة إلا وزاد سعرها.
  • المسافة: تتحكم المسافة بين مركز ارامكس الذي ترسل منه الشحنة الى مكان وصولها، تتحكم في سعر تلك الشحنة، فكلما كانت المسافة أبعد من مركز الإرسال، كلما زاد سعرها، وهذا أمر طبيعي، لأنه مثلا إذا اعتبرنا أن الشحنة ستنتقل من دبي حيث مركز ارامكس إلى المغرب، فسيكون سعر الشحنة أعلى من أن تنتقل الشحنة من دبي إلى مصر مثلا، لأن المسافة بين دبي والمغرب أبعد.

كيف يمكنني معرفة سعر الشحن بالضبط إلى أي دولة؟

يمكن لعملاء ارامكس اليوم معرفة سعر شحناتهم بالتفصيل، وذلك من خلال الخدمة التي يوفرها موقع ارامكس، الذي يمكنك من معرفة سعر شحنتك في أي بلد كنت، ما عليك سوى إدخال بعض المعلومات الخاصة بشحنتك مثل المكان الذي ستشحن منه والمكان الذي ستصل إليه الشحنة، ثم وزن الشحنة وبعض المعلومات الأخرى البسيطة الخاصة بالشحنة.

يمكن الدخول إلى منصة سعر الشحن من هذا الرابط، ثم ملء الخانات كما هو موضح في الصورة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو Sans-titre-1024x453.png

اقرأ أيضا:
أسعار الشحن في ارامكس
أرخص مواقع التسوق عبر الأنترنيت

الاستعلام عن الشحنة في ارامكس

تمكن ارامكس عملاءها من الاستعلام عن شحناتهم في كل فترة وفي كل مرحلة تقطعها، وتماشيا من سياسة تسهيل الخدمة على العملاء تقدم شركة ارامكس إمكانية الاستعلام عن الشحنة من خلال:

  • الطريقة 1:
    الدخول على الموقع الرسمي لأرامكس ثم الذهاب إلى منصة تتبع الشحنة الموجودة في الموقع، من ثمة إدخال رقم الشحنة من أجل معرفة كافة المعلومات عن مكان الشحنة الحالي والوقت الذي ستصل فيه، إلى غيرها من المعلومات.
    رابط خدمة من هنا
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو aramis-1-1024x417.png
  • الطريقة 2:
    يمكن أيضا تتبع الشحنة من خلال الرقم المرجعي الخاص بالشحنة، والذي تحصل عليه من خلال الموقع الذي اشتريت منه تلك البضاعة.
  • الطريقة 3:
    الطريقة الأخرى للاستعلام عن الشحنة هي عن طريق أرقام الهاتف التي وضعتهم شركة أرامكس، وبما أن فروع ارامكس منتشرة في مجموعة من البلدان، فإن كل بلد يتوفر على رقم خاص لأجل الاستعلام عليه، وذلك لكي تخف وطأة الضغط على الرقم المركزي، ولمعرفة أرقام الاستعلام الخاصة بالدول

اقرأ أيضا:
الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس
رقم ارامكس خدمة العملاء السعودية

الشحن البحري/ الجوي/ البري

يمكن للشحنات أن تصل إليك عبر ارامكس عن طريق مجموعة من الطرق، وذلك حسب البرمجة التي وضعتها ارامكس لإيصال الشحن إلى أصحابها.

  • الشحن الجوي:
    تستعمل ارامكس الشحن الجوي كأسرع طريقة لإيصال الشحنات، وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة في الحالات الماسة والضرورية، وفي حالة الشحن السريع، إذ تصل الشحنة إلى صاحبها من خلال الشحن الجوي، في وقت قياسي.
  • الشحن البحري:
    كما تتوفر ارمكس أيضا على خدمة الشحن البحري، الذي تستخدمه في حالات الشحن العادي، ويكون وقت وصول الشحنة في الشحن البحري طويلا نوعا ما بالمقارنة مع الشحن الجوي.
  • الشحن البري:
    الشحن البري هو أيضا من بين طرق نقل الشحنات التي تعتمدها ارامكس، ويتم اختيار هذه الطريقة في حالة وجود صاحب الشحنة الذي سيتم إرسالها إليه، في بلد له حدود برية مع المركز ارامكس الذي سترسل منه الشحنة.

لا تقوم ارامكس بشحن البضائع الصلبة فقط، بل يمكنها أيضا شحن البضائع التي تحمل مواد غذائية أو أي مواد قابلة للفساد، إذ تتوفر ارامكس على مبرد يقوم بحفظ كافة المنتجات التي من شأنها أن تتعرض للفساد بسبب الظروف، وذلك لكي تصلك في كل أمن وأمان.

مقالات أخرى:
مقتل جورج فلويد خلفيات الحدث
كيف يكون سنابي زي المشاهير
100 يورو كم بالسعودي
خدمة موجود زين

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments