الهاتفتقنية

أبرز النصائح لتجاوز مشكل انطفاء الهاتف بشكل تلقائي

 حل مشكلة انطفاء الهاتف عند تشغيل فلاش الكاميرا

من المشاكل المقلقة التي يعاني منها ملايين من مستخدمي الهواتف المحمولة، وهي تعرض الجوال للإطفاء بشكل فجائي خلال استخدامك إليه او عائق الريستارت بصغة متكررة على هاتفك الأندرويد phone keeps restarting android،  حقا ستفقد أعصابك خاصة عندما تقوم بتصفح إحدى المواقع المهمة لديك، او انك تراسل شخص مهم على المواقع التواصل الإحتماعي بصرف النظر عن خوض معركة حاسمة على لعبتك المفضلة مثل ببحي او فري فاير او الفورت نايت، وفجأة ينطفئ الهاتف بشكل تلقائي مما سيدفعك للتسائل عن السبب الحقيقي وراء حدوث ذلك،  لحل المشكلة بنفسك بكل سهولة دون تأثر أدوات الهاتف.

لهذا الشأن سنتعرف خلال مقالنا هذا، عن أهم الأسباب انطفاء الجوال لوحده دون تدخلك في الآمر،  وكيفية حل مشكلة نطفاء الهاتف بشكل تلقائي بخطوات حد بسيطة وفعالة 100٪. 

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية تسريع الهاتف الأندرويد برامج بطريقة فعالة 100٪،  حقا ستجعل اداء هاتفك أسرع مما كان عليه أثناء تشغيل جوالك،  وستتمكن من الوصول الأي شئ بخفة لا مثيل لها،  ليس هذا فحسب لا تعرفنا ايضا عن طريقة ممتازة للتخلص من الاعلانات بدون برامج للكمبيوتر و الهاتف خطوة بخطوة وبكل بساطة.

أهم الأسباب الإنطفاء الهاتف بشكل مفاحئ

 مشكلة اغلاق الهاتف تلقائيًا هواوي

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي بالهاتف للإنطفاء لوحده دون تدخلك في الأمر،  لنتعرف عن الأسباب الأكثر تداولا بين المستخدمين على الشكل الموالي: 

أولا: وقوع الهاتف في الماء


من الأسباب الحقيقية وراء انطفاء الجوال عن الإستخدام بشكل تلقائي، وهي تعرضه لقطرات المياه او سقوطه فيها،  مما يجعل أسلاك الهاتف تتغير ألوانها إلى اللون الأخضر،  او ان الأسلاك المشرفة على توصيل الطاقة او الكهرباء للجوال تتأثر بالماء، وبالتالي لا يتمكن الهاتف من الحصول على الطاقة الكاملة،  لهذا الشأن يجب على كل مستخدم أن يضع الهاتف في مكان آمن بعيدا ان آثر سلبي قد يجعله متوقف عن الإشتغال. 

ثانيا: تنظيف الهاتف من الأوساخ الصغيرة


لما تتكون كمية كبيرة من الأوساخ والغبار على بطارية جوالك، من الطبيعي ان ينطفئ الهاتف لوحده،  لهذا الغرض يحب عليك تنظيفه بشكل مستمر ودوري لحمايته من الاتربة وبقائه نظيفا على وجه الدوام.

قد يهمك: حل مشكلة Slow Charging بطئ شحن الهاتف أو تقطعه

ثالثا: قد يكون العطل في البطارية


من المحتمل أن البطارية ليست ثابتة في المكان المخصص لها،  وهذا الإشكال يقع فيه ملايين من المستخدمين بدون استثناء،  قد تكون واحد منهم،  فلا ننسى بأن البطارية بنفسها قد تتعرض للخلال،  في حالة كانت البطارية تتخرك وليست متثبة بشكل جيد،  ماعليكسوى تركيب ورقة ثغيرة ووضعها خلف البطارية لتصبح ثابتة.

رابعا:  ضعف طاقة البطارية


في حالة تراجع نسبة الشحن إلى 15٪ قد يتم إغلاق الهاتف لوحده دون تدخلك في الأمر، من الشيق بالذكر ان هذا الإشكال نادرا ما يقع في بعض الجوالات،  ويظل الحل الأمثل هنا،  هو إخضاع الهاتف للشحن الكلي 100٪. 

خامسا: إرتفاع درجة حرار الموبايل


لما ترتفع درجة حرارة هاتفك المحمول،  فإنه يعاني من الضغط المفرط والخارج عن إرادته،  مما يجعله ينطفى بشكل تلقائي،  وهذا الإشكال يحدث مع الهواتف ذات إمكانيات ضعيفة،  في حالة استخدامك للهاتف بشكل مستمر وتقوم بفتح عدد كبيى من التطبيقات دفعة واحدة،  من الطبيعي أن يتوقف عن الإشتغال إلى حين انخفاض درجة حراراته وتخفيف الضغط عنه،  هذه النقطة يغفل عنها كم مهول من المستخدمين مع الأسف.

عندما تشعر بخرارة الهاتف مرتفعة، هنا يجب عليك إغلاق جميع التطييقات وتفعيل وضع الطيران واترك الهاتف ليرتاح قليلا،  وسيعود إلى حراراته الطبيعية بكل سهولة.

سادسا:  تنظبف الهاتف من الفيروسات


تعتبر الفيروسات من الأسباب الحقيقية لتوقف الهاتف عن الإشتغال،  بصرف النظر عن بعض الملفات والتطبيقات المدمرة التي لا تعلم بمصدرها،  يجب عليك التجاوز عنها وعدم تحميلها على هاتفك،  من المحتمل أن تجعل هاتفك يتوقع عن العمل إلى الأبد.

سابعا: التطبيقات والألعاب


للحفاظ على سلامة هاتفك المحمول،  ماعليك سوى إزالة مختلف التطبيقات غير المهمة والتي لا تستخدمها على الإطلاق،  يتضح بأن مساحة التخزين لديك تعاني من الضغط بسبب بعض التطبيقات الضارة قمت بتنزيلها ولم تستخدمها أبدا،  قد تؤدي بجوالك للدمار والتوقف عن العمل،  وبالتالي يجب عليك التخلص من تلك التطبيقات بشمل فوري.

بعد أن تعرفنا على أبرز وأهم الأسباب التي تؤدي بالهاتف للتوقف عن العمل بشكل تلقائي،  الأن سننتفل مباشرة للحدبث عن أفضل الخلول المضمونة 100٪،  لحل مشكلة إغلاق الهاتف تلقائيا خطوة بخطوة. 

تعلم كيف تقوم بإصلاح مشكلة إنطفاء وإشتغال الهاتف لوحده فجأة

 حل مشكلة انطفاء شاشة الهاتف وهو لازال يعمل

من الأخطاء التي يقع في كم مهول من المستخدمين،  عندما يتعرض الهاتف للإنطفاء بشكل تلقائي،  وهي اللجوء إلى محترف في صيانة الهواتفوالذكية،  في بداية الأمر يجب عليك التحلي بالهدوء ومنح فرصة لنفسك لتفقد السبب وراء المشكل،  ومحاولة إصلاحه بنفسك إنطلاقا من الخطوات والحلول التي سنعمل على توضيحها خلال الأسطر الموالية. 

بما أن السبب الأساسي وراء مشكلة انطفاء الهاتف لوحده دون تدخلك في للأمر،  هو البطارية خاصة عندما تتكاثر عليها الغبار بشكل مفرط،  من كثرة الإستخدام وعدم تنظيفها،  مما يجعل القطب السالب والموجب على رأس البطارية لا يحصلون على الطاقة الكهربائية الكافية كما جرت العادة،  وهذا الأمر يجعل هاتفك يتوقف عن الإستخدام بشكل تلقائي. 

أنضر أيضا: طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

لهذا الشأن سنعرض لكم طريقة تنظيف البطارية بخطوة بخطوة،  وإزالة الغبار عنها وحمايتها من التلاف والخلال بكل سهولة ويسر،  دون الذهاب إلى خبير في مجال صيانة الهواتف المحمولة،  إذا تابع معي الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: يجب عليك إطفاء الموبايل.

 انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته للتشغيل سامسونج

الخطوة الثانية: والأن قم بفصل البطارية عن الجوال.

 حل مشكلة انطفاء الجهاز

الخطوة الثالثة: تتجمع الغبار والأوساخ الصغيرة جدا، على رأس البطارية، مما يجعل الطاقة تصل بشكل بطيء جدا، وبالتالي يتعرض الهاتف للإغلاق والتوقف عن الإشتغال لوحده.

 حل مشكلة انطفاء الجهاز لوحده‬‎

الخطوة الرابعة: والأن يجب عليك استحضار إبرة قوية.

 سبب انطفاء الجوال فجأة ايفون

الخطوة الرابعة: قم بتنظيف أسلاك البطارية بواسطة الإبرة، لتنظيفها من الغبار المتراكمة عليها.

 انطفاء الجوال فجأة وعدم استجابته للتشغيل اوبو

الخطوة الخامسة: والأن قم بتركيب البطاربة إلى الهاتف، وإعادة تشغيل الجوال بكل جيد، وفي نهاية المطاف تمكنت من حل المشكل بسهولة.

5 أسباب مسؤولة عن انطفاء الهاتف المحمول فجأة

5 خطوات لحل مشكلة انطفاء الموبايل لوحده‬‎ بدون اى سبب !

حل نهائي لمشكلة الريستارت المتكررة للهاتف

عندما يواجه هاتفك المحمولة عائق الريتسارت المتمررة بين الحين والأخر، سواء على هاتف الأندرويد او الأيفون، فعلم بأن هناك ثلاثة أسباب أساسية وراء حدوث ذلك يجب عليك معرفتها من خلال الأسطر المواية.

أنضر أيضا: حل مشكلة توقف منافذ اليو أس بى عن العمل

أولا: وجود مشكلة في ذاكرة التخزين الخارجية Micro SD

للتخلص من هذا الإشكال بصفة نهائية، الأمر غاية في السهولة، ماعليك سوى فصل بطاقة التخزين الذاكرة SD على هاتفك الخاص، بعد ذلك قم بإطفاء الجوال وإعادة تشغيله من جديد، حيث هناك كم مهول من بطاقات الذاكرة الخارجية لا تتناسب مع جميع الهواتف وقد تؤدي بها إلى التلاف في بعض الأحوال.

ثانيا: وجود خطأ في أحد ملفات نظام التشغيل

لما يتعرض نظام التشغيل لبعض المشاكل والأعطال الخارجة عن السيطرة، ماعليك سوى إصلاح الأمر بنفسك وببساطة،   قم بعملية النسخ الإحتياطية لجميع ملفاتك وخصوصياتك الإمكانية العودة إليها بالرغم من تعرضها للتلاف او الحذف فيما بعد، والأن يجب عليك إغلاق الموبايل.

ثم انتقل مباشرة إلى قسم الإعدادات “ريكفري موود” وذلك بوايسطة النقر على زر home ثم زر تخفيض الصوت في آن وبشكل مستمر، تجذر الإشارة بأن هذه الطريق تختلف حسب نوعية الهاتف.

والأن ستظهر قائمة من الخيارات على شاشة الهاتف المغلاق، حدد منها “Wipe Cache Partition” أي حذف قسم التخزين المؤقت، بعد ذلك يجب عليك النقر على خيار “wipe data factory reset” أي حذف البيانات وإعادة المنصع.

بعدقيامك بهذه الخطوات السالفة الذكر، سيخضع الهاتف لعنلية الفورمات وستتعرض جميع الخلفات والتطبيقات والخصوصيات  والملفات للحذف الكلي، وسيعمل الهاتف من جديد بعد مرحلة إعادة ضبط المنصع.

كيفية إصلاح الهاتف الذي يستمر في إعادة التشغيل

عندما يقوم هاتفك المحمول بعملية الإطفاء وإعادة الإشتغال بشكل تلقائي وبصفة دائمة دون توقف، ولا يمنحك الفرصة لتخطي الشاشة المغلاقة أبدا، ويظل الهاتف معلق دون إمكانية استخدامه بالشكل الطبيعي المعتاد عليه فلا داعي للقلق من هذا الإشكال، الأنك ستتخلص منه بكل سهولة ويسى انطلاقا من الخطوات البسيطة والفعالة التالية.

لتتمكن من القيان بعملية إعادة المصنع لهاتف الخاص بك، والتخلص بصفة نهائية من عائق اطفاء الجوال وإعادة تشغيله لوحده دون تدخلك في الآمر، الأمر في منتهى السهولة، تابع معي الخطوات الآتية:

حل مشكل انطفاء الهاتف تلقائيا وبدون سبب ؟

الخطوة الأولى: أول شئ يجب عليك القيام به، هو إطفاء الهاتف.
الخطوة الثانية: هنا يجب عليك التوجه إلى وضع “ريكفري مود”.
الخطوة الثالثة: أنقر في آن وتحد على زر تخفيض ورفع الصوت بشكل مستمر، ثم حدد خيار” Wipe data factory reset”، بواسطة النقر على أيقونة الباور power.
الخطوة الرابعة: والأن ستظهر لك بعض الخيارات، اضغط على reboot system now.

وبالتالي سيصبح جوالك شغال بطريقة طبيعية، إلا أن كافة الملفات ستجدها محذوفة.

ملاحظة


في حالة كانت الموبايل الخاص بك، أصبح لا يعمل بشكل نهائي، لكن الشاشة الرئيسية شغالة وتنطوي على لإضائة، السبب وراء هذا العائق، هو تعرض إحدى ملفات النظام للخلالو، ولحل المشكلة، ماعليك سوى النقر للمستمر على زر الباور power، ليخضع هاتفك لعملية الريستارت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *